صور تجسسية لنسخة كوبيه من سكودا انياك الكهربائية الجديدة كليا !

 

تقرير / جورج اندراوس

مما لا شك فيه ان شركة سكودا تعيش اقوي الفترات في تاريخها , و ذلك بعد دخولها منافسة السيارات الـ س يو في بقوة , الي جانب تقديمها الجيل الجديد كليا من سيارتها الاكثر مبيعا "اوكتافيا" , بالاضافة الي دخولها منافسة السيارات الكهربائية من خلال طراز "انياك" الجديد كليا .

 

 

بنيت سكودا "انياك" الجديدة كليا علي نفس قاعدة بناء فولكس فاجن ID.4 الكهربائية , و مؤخرا تم نشر صور تجسسية لنسخة SUV كوبيه من السياراتين , و التي اظهرت التصميم بشكل شبه واضح , خصوصا في سكودا "انياك".

 

 

حيث تمت تغطية الجزء الخلفي فقط من السيارة , و هوا الشئ المفهوم حيث ان "انياك" قدمت مؤخرا فلن تحصل علي اي تحديثات علي الاقل بالجزء الامامي , و كما هوا المتوقع من السيارات الـ SUV الكوبيه , يظهر خط سقف منخفض بالجزء الخلفي , و جناح خلفي كبير , لاعطاء مظهر اكثر انسيابية و عصرية .

 

 

لكن من المعروف ان هذا التصميم الانسيابي , يؤثر علي مساحة الرأس الداخلية و مساحة التخزين الخلفية , و بالرغم من ذلك يحصد هذا النوع من السيارات شعبية كبيرة , خصوصا بالاسواق الاوروبية , و الجدير بالذكر انه يتوقع ان تأتي السيارة بنفس تصميم النموذج الاختباري الذي تم عرضة في معرض جنيف للسيارات في عام 2019 .

 

 

يتوقع ان تقدم النسخة الكوبيه من "انياك" بنسخة RS الرياضية , والتي تاتي بمحركين كهربائيين بقوة 302 حصان , و 460 نيوتن متر من عزم الدوران , لتتسارع من 0-100 كم/الساعة في 6.2 ثانية فقط و تصل لسرعة قصوي 180 كم/الساعة , و لكن لم تؤكد الشركة اي من هذه المعلومات او موعد الكشف عن السيارة حتي الان .

 

 

الجدير بالذكر ايضا , ان "انياك" لن تكون الـ SUV الكوبيه الاولي التي تقدمها سكودا , حيث تقدم الشركة نسخة كوبيه من كودياك و كاميك بالاسواق الصينية منذ اكثر  من عام .