اكمل تصفحك بعد الاعلان

الكشف الرسمي عن نسخة خاصة من ميتسوبيشي باجيرو - قبل وقف انتاجها رسميا !

Topic Image

اكمل تصفحك بعد الاعلان

تقرير / جورج اندراوس

 

تعد باجيرو من اهم و اقدم السيارات الـ SUV التي قدمتها ميتسوبيشي , والتي قدمت لاول مرة عام 1981 , و قدم الجيل الرابع و الحالي منها في عام 2006 , و الذي يعد نسخة مختلفة التصميم فقط عن الجيل الثالث و الذي انتهي انتاجه في عام 1999 , حيث مازلت تقدم السيارة بنفس المحرك ونظام التعليق بدون تغير .

 

 

و كما نعلم عانت شركة ميتسوبيشي اليابانية من العديد من الازمات المالية مؤخرا , والتي ادت الي ايقاف العديد من السيارات الهامة لديها مثل لانسر , و اليوم تعلن الشركة تقديم نسخة خاصة اخيرة من باجيرو بالسوق الاسترالي , قبل وقف انتاجها رسميا في جميع الاسواق العالمية .

 

الجدير بالذكر ان باجيرو قد تم ايقاف انتاجها بالسوق الياباني في نهاية عام 2019 , و تأتي Final Edition بمحرك رباعي الاسطوانات تربو ديزل بسعة 3.2 لتر , و بقوة 189 حصان و 441 نيوتن متر من عزم الدوران ,  و صندوق سرعة اوتوماتيكي من 5 سرعات و دفع كلي للعجلات .

 

 

لم تحصل النسخة الخاصة من باجيرو علي تغيرات بالتصميم الداخلي و الخارجي , و لكنها حصلت علي الكثير من الاضافات مثل حماية لغطاء المحرك , و دواسات داخلية من القماش , و غطاء لأرضية حقيبة التخزين الخلفية , و كتيب ارشادات مغطي بالجلد , بينما تحصل النسخ الاعلي تجهيزا علي فتحة سقف و مقاعد من الجلد و بدالات لتغير السرعة من الالومنيوم .

 

الجدير بالذكر ان باجيرو قد باعت اكثر من 3.3 مليون نسخة في 40 عام , و الذي يعد رقم مميز بالنسبة لهذه الفئة من السيارات , و اعلنت الشركة ان اسم باجيرو سوف يكمل في النسخة الاصغر , والمعروفة بأسم باجيرو سبورت , والتي تم بناءها علي نفس قاعدة بناء سيارات مثل L200 .

 

 

 

 

 

 

 

 


اكمل تصفحك بعد الاعلان


اكمل تصفحك بعد الاعلان


اكمل تصفحك بعد الاعلان