اكمل تصفحك بعد الاعلان

الكشف الرسمي عن مقصورة مرسيدس بنز EQS الكهربائية الجديدة كليا !

Topic Image

اكمل تصفحك بعد الاعلان

تقرير / جورج اندراوس

 

لا شك ان المنافسة في قطاع السيارات الكهربائية قد اشتعلت بشكل كبير في الشهور القليلة الماضية , خصوصا بعد تقديم العديد من السيارات الجديدة من شركات كبيرة مثل بي ام دبليو و اودي و غيرها , واليوم تكشف مرسيدس بنز عن مقصورة احدي سياراتها الجديدة المنتظرة .

 

 

و هي EQS الكهربائية الجديدة كليا , والتي تعد من اهم السيارات التي ستقدمها الشركة بالعام الحالي , والتي من الواضح انها ستكشف عنها بالتدريج مثلما فعلا مع s كلاس الجديدة كليا , حيث تم نشر صور للمقصورة الداخلية فقط بدون اي صور للتصميم الخارجي او القوة .

 

 

تظهر المقصورة بتصميم داخلي مميز للغاية , و الأتي بشاشة ضخمة قياس 56 بوصة , والتي تطلق عليها مرسيدس بنز اسم “HYPER SCREEN” , و التي تتكون من ثلاثة شاشات كبيرة تحت لوح واحد من الزجاج .

 

 

تأتي الشاشة الاولي كلوحة عدادات رقمية قياس 12.3 بوصة امام السائق , و الثانية بنفس الحجم 12.3 بوصة امام الراكب , و الثالثة بالمنتصف بحجم 17.7 بوصة , بحجم اجمالي 56 بوصة كما ذكرنا , و التي تقدم العديد من التقنيات و الخدمات الجديدة .

 

 

مثل النسخة الاحدث من نظام MBUX المعروف من مرسيدس بنز , و نظام المساعدة الرقمي Virtual Assistant و الذي يستخدم الذكاء الاصطناعي في تنفيذ عدد ضخم من الاوامر , بالاضافة الي تقديم اقتراحات عن تحسين اسلوب القيادة لتوفير اكبر قدر من الطاقة و غيرها من المزايا الاخري .

 

 

شمل التصميم ايضا فتحتات مكيف جانبية علي شكل محركات الطائرات , و عجلة القيادة المقدمة في S كلاس الجديدة كليا , وبالطبع يمكن الاختيار من بين عدد ضخم من الخامات و الالوان الداخلية , بالاضافة الي امكانية اختيار EQS بلوحة عدادات رقمية و شاشة وسطية قياس 12.8 فقط مثل S الجديدة .

 

 

اظهرت المقصورة ايضا مساحة ارجل كبيرة بالامام و الخلف , بالاضافة الي فتحة سقف بانورامية , و نظام اضاءة داخلية Ambient Light , بالابواب و حتي المقاعد , و يتوقع ان تكشف مرسيدس بنز عن المزيد من المعلومات في 14 ابريل المقبل , وبالطبع سوف نوافيكم بكل التفاصيل فور توافرها لدينا .

 


اكمل تصفحك بعد الاعلان


اكمل تصفحك بعد الاعلان


اكمل تصفحك بعد الاعلان