logo

نظرة عامة على DS 7 كروس باك الجديدة كلياً

Topic Image

تقرير / كيرلس ادوارد

يُعتبر طراز DS7 كروس باك أول طراز "لائق" من العلامة التجارية الفرنسية الجديدة DS Automobiles, بعكس الطرازات السابقة DS3 و DS4 و DS5, لم يبدأ طراز DS7 تحت علامة ستروين ثم اكتسب العلامة الفاخرة! بل بدأ تصميمه على ارض صلبة بخطط واضحة ليكون أول طراز من ضمن 6 طرازات تنوي الشركة طرحهم على مدار عام 2018.

حتى الأن يعد طراز DS7 اهم طراز لدى مجموعة PSA لتوضح اتجاهاتها بالنسبة للسيارات الفاخرة وقدرتها علي المنافسة وسط هذه الفئة المليئة بسيارات ذات تاريخ طويل مثل بي إم دبليو X3 و أودي Q3. وتعتبر هذه الفئة من اهم الفئات المستهدفة حالياً من جميع صانعي السيارات لزيادة الطلب عليها في الفترة الأخيرة وإهتمام الجمهور بها.

تسعي العلامة التجارية الجديدة على تصميم سيارات عصرية من الداخل والخارج محاولة منها أن تخطف أنظار العملاء عن العلامات الفاخرة المشهورة, لذلك تأتي السيارة بتصميم حاد وعصري وتم أستخدام تفاصيل مميزة مثل الشبكة الأمامية اللامعة وعجلات معدنية بأطار ماسي مقاس 19 بوصة ومصابيح أمامية واضواء ضباب بتقنية LED ومصابيح خلفية أيضاً بتقنية LED.

أستخدمت DS مجموعة فاخرة من الخامات بالمقصورة الداخلية لسيارتها حيث تأتي بخامات ناعمة ومريحة مكونة من جلود نابا والكنترا مستخدمة في فرش الأبواب وتحيط الشاشة الرئيسية بالكونسول الوسطي والتي تأتي بمقاس 12 بوصة وتحتوي على نظام ترفيهي معلوماتي, كما يتوسطه ساعة فاخرة ماركة B.R.M فوق زر تشغيل المحرك.

النظام المعلوماتي يسهل استخدامه بالأضافة الى وجود ازرار التحكم في مكيف الهواء, تم استبدال العدادات خلف المقود بشاشة قياس 12.3 بوصة لعرض العدادات بصورة رقمية لتعزز من فكرة التصميم العصري للعلامة التجارية DS.

تأتي السيارة بخاصية الرؤية الليلية وتعرض صورة واضحة للطريق علي شاشة العدادات وتستطيع التعرف علي الاشخاص المشاه والحيوانات وتوضيحهم علي الشاشة ايضاً ولكنها تأتي بتكلفة اضافية  1600 يورو.

إستخدام المساحات في DS جيد فكلا من السائق والراكب الأمامي سيشعران بالراحة بسبب وجود مساحة كافية للرأس والأقدام. بالخلف ايضاً توجد مساحة واسعة جداً وبسبب تصميم سقف السيارة المستوي فأن الراكب الخلفي في الوسط لن يعاني من اي مشاكل متعلقة بمساحة الرأس. لكن أرضية السيارة بارزة قليلاً وهي مشكلة قد يعاني منها بعض الاشخاص طوال القامة. وتبلغ مساحة التخزين الخلفية 555 لتر.

ستتوفرDS7 بمحرك سعة 1.6 لتر بقوة 255 حصان متصل بناقل حركة اوتوماتيكي بـ 8 نقلات يمكنها من الوصول من 0 الـ 100 كلم/ساعة في 8.3 ثانية.

في النهاية فأن سيارة DS7 تمثل إختيار عصري في قطاع السيارات الفاخرة متعددة الاستخدامات. بالاضافة الي تقديمها لتكنولوجيا مبهرة بدون ادني شك! ويجب الاعتراف بكمية الجهود المبذولة ليشعر العميل بالاختلاف والتفرد في هذه السيارة. مما يوضح مستقبل العلامة التجارية DS كمنافس مميز في هذا القطاع. لكن يجب عليهم تخطي مشكلة واحدة فقط!

المشكلة هي أن مجموعة PSA لا تستطيع التفريق في استخدام الخامات بين سيارتها المختلفة فمثلاً من الصعب ملاحظة فرق كبير بين جودة الخامات في DS7 و بيجو 3008 بالرغم من ان بيجو تعتبر من فئة أقل.

الفاصل الوحيد بين الإقدام على شراء هذه السيارة او الإختيار بين بي إم دبليو او أودي هو السعر. فاذا توفرت DS7 بسعر تنافسي سوف تحقق مبيعات مذهلة مقابل السيارات الأخرى.