سكودا فابيا بتحديثات جديدة في معرض جنيف للسيارات 2019‎

تقرير / كيرلس ادوارد

 

تم الإعلان عن سكودا فابيا بتحديثات جديدة للطراز القادم قبل الكشف عنها وظهورها لأول مرة رسمياً في معرض جنيف الدولي للسيارات المقام بالشهر القادم مارس 2019.

ستتوفر سكودا فابيا بمحرك ثلاثي الأسطوانات سعة 1.0 لتر بقوة تتراوح بين 59 إلى 109 حصان. كما تم استبعاد خيار المحركات الديزل. مع احتمالية إستخدام ناقل حركة اوتوماتيكي DSG مكون من 7 نقلات.

جاء قرار وقف انتاج السيارة بمحرك ديزل بسبب انخفاض مبيعات السيارات الديزل بشكل كبير حيث أعلنت سكودا ان 98% من مبيعاتها تأتي لسيارات الوقود و 2% فقط لسيارات الديزل.

تم تجهيز سكودا فابيا بتكنولوجيا عالية تأتي من سيارات سكودا الأكبر, فحصلت على نظام التنبيه بالنقاط العمياء ونظام التنبيه الخلفي بوجود سيارات أخرى ونظام اوتوماتيكي للتحكم بالضوء العالي High Beam Assistance.

بالأضافة الي التكنولوجيا الجديدة المستخدمة في فابيا والتصميم الجديد المحدث, فأن المقصورة الداخلية ايضاً حصلت على تطوير كبير فتأتي المقاعد بتصميم من لونين وتم إعادة تصميم لوحة العدادات. ومميزات نظام سكودا الجديد " Simply Clever " كأداة التنبيه بإنخفاض ضغط الهواء بالإطارات. وتم أضافة مصابيح بمساحة التخزين الخلفية ومخارج USB لصف المقاعد الخلفية.

قامت سكودا بتحديث نظام المعلومات الترفيهي لفابيا فحصلت على شاشة مقاس 6.5 بوصة تدعم Apple CarPlay و Android Auto. بالأضافة الى أمكانية عرض معلومات الرحلة عند ربط النظام ببرنامج للملاحة.

جدير بالذكر ان فابيا تعتبر ثاني افضل السيارات مبيعاً لدي سكودا, فقد حققت مبيعات حوالي 19,275 سيارة في المملكة المتحدة فقط! ولم يتم الكشف بعد عن أسعار الطراز الجديد من فابيا!