اكمل تصفحك بعد الاعلان

الكشف عن بوغاتي بوليد BUGATTI BOLIDE الجديدة!

Topic Image

اكمل تصفحك بعد الاعلان

بقلم/ طارق عبدالله.

 

أعلن الصانع الفرنسي العريق "بوجاتي" عن طراز "بوليد" المخصص للإستخدام على الحلبات و السباقات فقط, قامت بوجاتي بنشر صورتين تشويقيتين مختلفتين على مواقع التواصل الإجتماعي المختلفة خلال الفترة الماضية لإثارة الحماس الشديد, فيا ترى ماذا يمكن لتلك السيارة تحقيقه؟

التصميم الخارجي.

تتمتع السيارة بتصميم خارجي مختلف و متفرد, أشبه بسيارات فورميلا 1!

مقدمة السيارة تحتوي على فتحات تهوئة عملاقة في ممتص الصدمات الأمامي, و فتحات تهوئة أكبر حجماً في غطاء المحرك, مع فتحة عملاقة فوق سقف السيارة!

السيارة بالكامل مصممة لإختراق الهواء و تحقيق السرعات بكل عنف, مع فتحات تهوئة في المقطع الخلفي من السيارة, و أخيراً, سبويلر خلفي بحجم عملاق!

اما عن المقطع الخلفي للسيارة, فيتمتع بوجود أضواء خلفية معتمدة على 4 خطوط LED على شكل حرف X, يتوسطها مخارج العادم العملاقة الأربعة المرتبين على شكل مربع.

و أخيراً الإطارات العملاقة المخصصة للسباقات مع الإطارات بقياس 400 ملم بالخلف, العجلات كبيرة للغاية و تصميمها مغلق و مغطي بالكامل حتى اننا لم نستطع رؤية كيف تبدو المكابح!

التصميم الداخلي.

تتميز تلك السيارة بكونها غير فارهة و مترفة مثل شقيقاتها, داخلية السيارة بالكامل من الكاربون فايبر, لا توجد شاشات كبيرة ولا مواد فاخرة و مقاعد مترفة.

حتى المقاعد مصممة كمقاعد سيارات السباق بحيث يجلس السائق بوضعية أقرب للنوم, مع تطعيمات باللون الأزرق فقط لا غير.

المحرك و منظومة الدفع.

تقدم السيارة بمحرك مكون من 16 إسطوانة على شكل حرف W بسعة 8.000 سي سي و بقوة 1.825 حصان, و يكمن السر كله في كون السيارة تزن 2.734 باوند فقط, ما يعني نسبة قوة: وزن تبلغ 0.67 حصان : الباوند, و هذا هو الرقم الذي أعلنت عنه الشركة مسبقاً قبل الإطلاق الرسمي للسيارة.

و تزن السيارة ما يوازي 1.240 كجم فقط لا غير, وهو ما يوازي وزن سيارة من الحجم الصغير, و هو ما يوازي تقريباً نصف وزن السيارة بوجاتي شيرون.

و يمكن للسيارة ان تصل الى سرعة تبلغ 310 ميل/ ساعة, ما يوازي سرعة 499 كم/ ساعة حسب كلام المتحدث الرسمي لبوجاتي, فهل يمكن للسيارة على أرض الواقع ان تتخطي حاجز تلك السرعة؟

لنتحدث بلغة الأرقام قليلاً لنرى ماذا يمكن لتلك السيارة فعله.

 

التسارع.

الزمن.

0-100 كم/ ساعة.

2.17 ثانية.

0-200 كم/ ساعة.

4.36 ثانية.

0-300 كم/ ساعة.

7.37 ثانية.

0-400 كم/ ساعة.

12.08 ثانية.

0-500 كم/ ساعة.

20.16 ثانية.

0-400-0 كم/ ساعة.

24.64 ثانية.

0-500-0 كم/ ساعة.

33.62 ثانية.

 

الجدير بالذكر, ان المتحدث الرسمي قد صرح ان أكثر من 70% من السيارات المخطط إنتاجها في العام 2021 قد تم بيعها بالفعل, و قد نشر الملياردير الأمريكي – إيراني "ماني خوشبين" صورة له و زوجته مع "ستيفن فينكلمان" البارحة, و المعروف عنه انه عميل مميز للغاية لدى شركة بوجاتي, فهل يفعلها و يحصل على سيارة جديدة لتنضم لأسطوله؟

مع العلم, ان الحديث السابق لا يخص السيارة من نوع "بوليد" و إنما الحديث على منتجات الشركة بشكل عام, فقد صرح المسؤولون بالشركة انهم لم يقرروا بعد هل سيقوموا بطرح تلك السيارة بصورة إنتاجية ام لا, و أكمل تصريحة قائلاً "للمرة الأولى, نظهر فعلاً ما يمكن لهذا المحرك العملاق ان يفعل".

 

شاركنا الرأي!


اكمل تصفحك بعد الاعلان


اكمل تصفحك بعد الاعلان


اكمل تصفحك بعد الاعلان