اكمل تصفحك بعد الاعلان

الكشف الرسمي عن لامبورغيني هوريكان STO الجديدة – بقوة 640 حصان !

Topic Image

اكمل تصفحك بعد الاعلان

تقرير / جورج اندراوس

 

تعد هوريكان من افضل و اكثر السيارات مبيعا لدي الصانع الايطالي لامبورغيني , و التي قدمت لاول مرة في عام 2014 , و حققت نجاح ساحق في فئة السيارات الخارقة , و لذلك لما قدمتة من قوة و اداء مميز , الي جانب الاعتمادية , و التي تعد نقطة الضعف في العديد من سيارات فئتها , و بالطبع تم تقديم عدة نسخ من هوريكان حتي الان , ولكن اليوم تكشف لامبورغيني عن النسخة الاقوي و الافضل من حيث الاداء .

 

 

اطلقت لامبورغيني اسم STO علي نسخة هوريكان الجديدة و هي اختصار لجملة Super Trofeo Omologata , و التي تعني انها سيارة سباق مخصصة للاستخدام علي الطرقات العامة , و هي مستوحاة من هوريكان GTS EVO المخصصة للسباقات .

 

 

حيث قدمت هوريكان STO بنفس المحرك ذو العشرة اسطوانات سعة 5.2 لتر تنفس طبيعي , و الذي يولد في هذه النسخة قوة 640 حصان , و 565 نيوتن متر من عزم الدوران , و صندوق سرعة , و صندوق سرعة ثنائي التعشيق من 7 سرعات , و دفع خلفي للعجلات .

 

 

لتتسارع من 0-100 كم/الساعة في 3 ثواني , و من 0-200 كم/الساعة في 9 ثواني , و تصل لسرعة قصوي 310 كم/الساعة , و لكن لم تقتصر التغيرات و الاضافات عن زيادة القوة فقط .

 

 

حيث حصلت هوريكان STO علي تصميم خارجي اكثر قوة و هجومية , و الذي ادي الي زيادة تدفع الهواء بنسبة 37% , و زيادة قوة الضغط السفلي علي السيارة بنسبة 53% , بالاضافة الي تخفيف وزن السيارة الي 1.339 كجم , و الذي يقل 44 كجم عن نسخة Performante , والتي كانت نسخة خفيفة الوزن من هوريكان بالمقام الاول , و تم تحقيق ذلك من خلال تصنيع 75% من الهيكل من الكاربون فايبر .

 

 

وشملت هذه التغيرات الخارجية مقطع امامي بتصميم جديد و الذي يفتح كقطعة واحدة مثل سيارات السباق , بالاضافة الي صادم امامي بمشتت هواء ضخم , و عجلات رياضية جديدة قياس 20 بوصة و اطارات من نوع Bridgestone Potenza , وفتحة لتبريد المحرك علي السقف Roof Scoop , بالاضافة الي جناح خلفي كبير , والذي يطلق عليه اسم  shark fin.

 

 

بالاضافة الي كل ذلك تم تعديل صندوق السرعة لتبديل اسرع , و تم اضافة نظام توجية اكثر حدة , الي جانب نظام عادم جديد , والذي يصدر صوت رائع علي عدد لفات المحرك المرتفعة , الي جانب الاضافات الداخلية مثل المقاعد المصنوعة من الكاربون فايبر , والمغطاة باللكنترا , و احزمة امان ربعاية النقاط , و مكان لوضع الخوذة مثل سيارات السباق .

 

 

اعلنت لامبورغيني ان هوريكان STO سوف تصل الي الاسواق في النصف الثاني من العام المقبل , وسوف يبدا سعرها من 328.000 الف دولار امريكي , ما يوازي 5.150.000 مليون جنية مصري , و لم تعلن الشركة عن العدد الذي سيتم تصنيعة من السيارة حتي الان .

 

 

 


اكمل تصفحك بعد الاعلان


اكمل تصفحك بعد الاعلان


اكمل تصفحك بعد الاعلان