في إطار سعيها الدائم لتقديم خدمات متكاملة ومتميزة لعملائها، افتتحت شركة المنصور للسيارات واحدا من أكبر مراكز خدمات السمكرة والدهان بمصر، وذلك في المنطقة الصناعية بأبو رواش، بحضور كل من المهندس عادل خضر،الرئيس التنفيذي للمجموعة، والسيد أنكوش أرورا، مدير عمليات المجموعة، والسيد هاني مجاهد، مدير المركز، ضمن خطة تطوير وتوسيع شبكة خدمات المنصور للسيارات من مراكز البيع وخدمات ما بعد البيع، التي تعد من أكبر سلاسل مراكز الخدمات في مصر بأكثر من 100 مركز في مختلف أنحاء الجمهورية. حيث أعلنت المنصور للسيارات عام 2017 عن خطتها الاستثمارية الخمسية بأكثر من 800 مليون جنيه مصري لتعزيز وتوسيع مبيعاتها ومرافق خدمات ما بعد البيع.
يقام المركز على مساحة 11,000 متر مربع تقريبا، بإجمالي استثمارات تجاوزت ال 150 مليون جنيه وسيصل عدد العاملين به إلى 120 مهندس وعامل وإداري، وتوفر شركة المنصور من خلال المركز خدمات متكاملة 360 درجة، تشمل أعمال السمكرة والدهان، ومكاتب لشركات تأمين السيارات ومندوبيها، حيث يمكن للعميل التأمين على سيارته من خلال شركاء التأمين المتواجدين بالمركز، بالإضافة الى تواجد معايني الحوادث الخاصة بشركات التأمينات، لتقليل وقت الانتظار وتسهيل الإجراءات علي العميل. و حرصا من مجموعة المنصور للسيارات على تقديم خدمة مميزة لعملائها فقد تم التعاقد مع 15 شركة تأمين من الشركات العاملة في مجال تأمين السيارات في مصر، كما يحتوي الصرح على مركز تدريب متقدم للفنيين والمهندسين خاص بأعمال السمكرة والدهان، به قاعات محاضرات ومعمل دهان سيارات مجهز بالكامل، و ورشة لحام بالإضافة الى مكتبة فنية متكاملة للمركبات، كما يوفر المركز استراحة كبيرة للعملاء يوجد بها كل سبل الراحة والترفيه لجعل التجربة فريدة من نوعها، ليكون مركز أبو راش واحدا من أكبر المراكز المتكاملة لأعمال السمكرة والدهان في مصر.
وأثناء كلمته، قال المهندس عادل خضر – الرئيس التنفيذي لمجموعة المنصور للسيارات – أن افتتاح المركز الجديد هو إنجاز كبير لشركة المنصور للسيارات، وترجمة حقيقية لحجم الاستثمارات التي تقوم مجموعة المنصور بضخها في السوق المصري، انطلاقا من سعيها الدائم لتوفير أعلى مستويات خدمة العملاء وخدمات ما بعد البيع لعملائها مؤكدا أن شعار منصور دائما "مع منصور أنت في أيد أمينة" يؤكد أن خدمة العملاء هي رأس المال الحقيقي والأول للشركة، موضحا أن المكان الجديد يعتبر مركز خدمة بإمكانيات مصنع متكامل، لافتا إلى أن الافتتاح يأتي استكمالا لريادة شركة المنصور للسيارات في السوق المصري وكسب ثقة عملائها بتوفير كافة سبل الراحة والأمان لعملائها.
ويستطيع المركز تقديم خدماته لعدد كبير من العملاء وتبلغ السعة الاستيعابية له 68 مكان عمل (باكية) بما يتيح إمكانية تسليم 30 سيارة للعملاء في اليوم الواحد، فتحتوي الورشة على 4 خطوط إنتاج، 2 منها للإصلاحات الخفيفة بمعدل إصلاح للسيارة خلال يومين كحد اقصى، حيث تم تجهيزها بالمعدات اللازمة مثل أجهزة الصنفرة المركزية الجافة ومجففات الأشعة تحت الحمراء لتقليل وقت الإصلاح مع تقسيم خطوات الإصلاح إلى مراحل متتالية بحيث يخرج خط الإصلاحات الخفيفة سيارة كل ساعة ونصف.
كما تحتوي الورشة على خطين لإصلاحات الحوادث المتوسطة بمعدل إصلاح للسيارة من 3 إلى 6 أيام، ومجهزة بجميع الأجهزة الحديثة اللازمة لأداء جميع الاصلاحات بجودة عالية مثل جهازي استعدال شاسيه السيارة وجهازي قياس شاسيه السيارة إلكترونيا وماكينات اللحام بأنواعها المختلفة مع توفير أدوات الأمان اللازمة للفنيين أثناء الإصلاح، إلى جانب خطّي إنتاج منفصلين لمراحل الدهان، حيث تم فصل مراحل إصلاحات السمكرة والميكانيكا والكهرباء عن الدهان ، وذلك لاختلاف فترات الإصلاح لكل سيارة، وهو ما يعد تطويرا جديدا لخطوط الإنتاج بمراكز إصلاحات السمكرة والدهان حول العالم.
وحرصت شركة المنصور للسيارات على تجهيز ورشة إصلاح سيارات النقل الخفيف وحوادث الملاكي الثقيلة بجميع الأجهزة الحديثة اللازمة لأداء جميع الاصلاحات بجودة عالية مثل جهاز قياس الزوايا وجهاز استبدال الكاوتش أوتوماتيكيا وجهاز استعدال الشاسيه الذى يمكن العمل على استعدال شاسيهات لـ٣ سيارات في نفس الوقت، ويحتوى الجهاز على وحدات قياس مركبة به لضمان جودة وسرعة الاصلاح، بالإضافة إلى ماكينات اللحام بأنواعها المختلفة، و 4 وحدات تجهيز السيارات الملاكي أو النقل، و2 فرن دهان أحدهما للسيارات الملاكي والآخر للسيارات النقل بعمق 9 أمتار مجهزا لاستقبال السيارة الجامبو بصندوقها، مع توفير أدوات الأمان اللازمة للفنيين أثناء الإصلاح.
واستكمالا لإقامة المركز الجديد بشكل متكامل، تم تخصيص مخزن لقطع الغيار على مساحة 1500 متر مربع على مستويين، وتم تصميمه خصيصا ليتناسب مع تخزين أصناف خاصة بإصلاحات السمكرة والدهان، ويحتوي علي ما يقرب من 2000 صنف لتوفير احتياجات كافة العلامات التجارية لشركة المنصور للسيارات ( شيفرولية - اوبل - ام جي - بيجو)، ويتم دعم المخزن بشكل دوري يومي مستمر عن طريق المخزن الرئيسي بأكتوبر لتحقيق أعلي جودة واستمرارية توفير قطع الغيار، خاصة وأن قسم قطع الغيار يعمل بنظام SAP المتطور الذى يربط جميع الإدارات بشكل منظم وفعال، لتوفير المعلومات و البيانات الازمة بشكل دوري ومستمر لقسم استقبال العملاء و إدارة التأمين لتسهيل إجراءات الإصلاح.
وقد تم إنشاء هذا المركز المتكامل وتصميمه بعد دراسة كل العوامل المؤثرة على الإنتاجية و الجودة و الاهتمام بكل التفاصيل بدءا من إنشاء خطا للهواء المضغوط يتواكب مع المواصفات العالمية للتشغيل، وشدة الإضاءة القياسية لكل منطقة، كما تم دعم المركز الجديد بأحدث النظم التكنولوجية، من خلال توفير تكنولوجيا الإصلاح والسمكرة على البارد PDR، وهي طريقة جديدة لرد الصدمات والنقر بدون دهان وسيتم إتاحتها قريبا.
وحرصا من الشركة على فريق عملها ورواد المكان فقد تم تجهيز المركز بنظام حماية مدنية طبقا للمواصفات القياسية وللمحافظة على البيئة فإن جميع أفران الدهان تعمل بالغاز الطبيعي بدلا من السولار، مع وجود مجموعة مختلفة من الفلاتر لخروج الهواء نقيا لأعلى درجة ممكنة