أودي تُطلق A8 موديل 2018 الجديدة كليا !

 

كشفت شركة أودي الألمانية التابعة لمجموعة فولكس فاجن الألمانية عن نُسخة الجيل الجديد من طراز A8 الفاخر ..الحاصل على تحديثات ثورية على المستوى التصميمي والتقني ! لتشتعل المنافسة في فئة السيارات الصالون الفاخرة لمستوى أخر تماما ! فبعد أن كانت مُقتصرا على المنافسة بين S-Class من مرسيدس و الفئة السابعة من بي إم دابليو ...الأن قوانين اللُعبة إختلفت من وجهة نظرنا .

هذا الجيل يُمثل الجيل الرابع من الطراز الفاخر للغاية من أودي ...ويُعد من أولى الطرازات في العالم المُجهزة لتكون سيارة "ذاتية القيادة"  ...لتبدأ فعليا الدخول إلى عملية النقل الذاتي  في عام 2018 ...لتشمل تطبيقات القيادة الذاتية صف السيارة الأوتوماتيكي وأخراجها من الجراج والقيادة في الزحام حتى سرعة 60 كم / ساعة.

من النظرة الأولى ستُدرك على الفور أن جمال هذه السيارة يستند بقوة على نظام الإضاءة المتطور و"الجميل" للغاية ..لنجد المصابيح الأمامية العاملة بتقنية LED المُتداخلة للإضاءة النهارية مع نظام "الليزر" المتطور لأودي ..مع حصول المصابيح الخلفية على تقنية OLED .

مع النظر داخل المقصورة ...سنلاحظ فورا وجود عدد كبير للغاية من شاشات العرض عالية الدقة ..لنجد في الخلف شاشتين من فئة OLED وفي الأمام شاشة كبيرة وسطية تعمل باللمس بقياس 10.1 بوصة ..لتوصل هذه الشاشة بنظام عرض البيانات وتشغيل الوسائط المُتعددة ونظام الملاحة الإلكتروني المتطور الذي يحمل عدد كبير من خرائط المُدن الأوروبية بصورة ثلاثية الأبعاد.

يأتي هذا الطراز بنظام توجيه العجلات "الرباعي" Dynamic all wheel steering المشابه كثيرا للموجود في بورشه باناميرا تحت إسم Active rear steering... ليتم توجيه العجلات الخلفية في عكس اتجاه توجيه العجلات الأمامية في حالة السرعات المُنخفضة ..مع توجيه العجلات الخلفية في نفس اتجاه توجيه العجلات الأمامية في حالة السرعات المُرتفعة ...ليقوم هذا النظام بضمان أعلى معدلات الإتزان والتماسك للسيارة التي غالبا ما تأتي بنظام دفع رباعي للعجلات بصورة قياسية.

تٌقدم A8 بمحرك يبدأ من سعة 3 لترات موزعة على ستة اسطوانات V6 مُدعم بنظام شحن توربيني مزدوج يقدر على استخراج قوة 340 حصان مع الإعلان عن توفر نُسخة E-Tron الهجينة المتطورة للغاية.

الجدير بالذكر أن سعر هذه السيارة سيبدأ في أوروبا من 90 ألف و 600 يورو و 94 ألف و 100 يورو لنُسخة L الليموزين.