logo
logo

سكودا تنشر الصور الاوضح لـ اوكتافيا الجديدة - قبل تقديمها بساعات

Topic Image

تقرير / جورج اندراوس 

 

من وجهة نظري الشخصية , تعتبر اوكتافيا بجيلها الرابع و الحالي من افضل و اكثر السيارات العملية التي قدمت بالسنوات الاخيرة , و التي سيتم تقديم نسخة بتحديثات منتصف العمر "الفيس ليفت" منها بعد ساعات قليلة , و لكن ذلك لم يمنع شركة سكودا من نشر مقطع فيديو تشويقي اخير , و الذي اظهر و اكد عدد ضخم من التفاصيل الخاصة بالتصميم التي استعرضناها لكم بتقارير سابقة , واليكم كل التفاصيل ....

 

 

التصميم الخارجي في سكودا اوكتافيا الفيس ليفت 2024 الجديدة

 

بعد نشر اسكتشات التصميم منذ عدة ايام , و نشر مقطع الفيديو التشويقي الاحدث اليوم , يمكنني القول أنها جميعها تؤكد كل المعلومات والتوقعات التي توقعناها لكم خلال الاشهر الماضية , حيث أظهرت نفس التصميم الجديد المتوقع و المختلف بالنسبة للاضاءة الامامية بالمقارنة بالنسخة القديمة , مع اضاءة نهارية تمتد إلى أسفل المصابيح و بجزء كبير بالصادم الأمامي , و هي لغة تصميم غير معتادين عليها في اوكتافيا بجميع اجيالها , مما يعني ان السيارة سوف تتبنى تصميم رياضي اكثر من اي جيل مضى , مع عجلات رياضية بتصميم جديد .

 

 

اما بالنسبة للتصميم الخلفي فظهر بنفس لغة التصميم المعروفة بدون تغيرات كبيرة , والتي اتوقع ان تقتصر علي تصميم محدث للمصابيح الخلفية و الاضاءة بداخلها , و تغيرات بسيطة بالصادم , مع الابقاء علي نفس التصميم الجانبي , و لكن مع عجلات رياضية جديدة والتي ظهرت بوضوح في الصور الرسمية الاخيرة .

 

 

 

المقصورة سكودا اوكتافيا الفيس ليفت 2024 الجديدة

 

كما ذكرنا منذ فترة أنه قد تم تسريب صور للمقصورة الداخلية لـ أوكتافيا المحسنة الجديدة , والتي تضمنت عدة تغييرات متوقعة وواضحة مثل عجلة القيادة الجديدة ,و التي ظهرت بعدد من سيارات الشركة الجديدة مثل سوبيرب و كودياك و غيرها , والتي تأتي بتصميم أكثر رياضية مع لمسات الألومنيوم , بالإضافة إلى شاشة وسطية جديدة أكبر حجما , والتي يتوقع أن نفسها المقدمة بسوبيرب الجديدة والتي يصل قياسها إلى أكثر من 12 بوصة , مع لوحة عدادات رقمية محدثة , والتي اتوقع ان قياسية على جميع الفئات , و اتوقع شخصيا ان تحصل المقصورة على بعض التغيرات البسيطة بالكونسول الوسطي و غيرها .

 

 

زيادة بالقوة في سكودا اوكتافيا الفيس ليفت 2024 الجديدة

 

كما نعلم تقدم أوكتافيا في السوق المصرية بمحرك 1.4 لتر تربو يولد قوة 150 حصان , و عزم دوران 250 نيوتن متر , مع صندوق سرعة من شركة "ايسن" اليابانية من 8 سرعات , و جر أمامي للعجلات و التي اتوقع ان تكمل بالسوق المصري بدون تغير .

 

 

لكن بالنسبة لنسخة VRS الرياضية الاتية بمحرك 2.0 لتر تربو , يولد قوة 245 حصان , و عزم دوران 370 نيوتن متر , و صندوق سرعة دويل كلاتش من 7 سرعات , ان تحصل على زيادة بالقوة تصل الى 20 حصان مثل شقيقتها بالمكونات الميكانيكية جولف جي تي اي .

 

 

 

 

Invalid API key or channel ID.