logo
logo

الكشف الرسمي عن النسخة الكهربائية بالكامل من فولكس فاجن باسات – ID.7 بمدى 700 كم بالشحنة الواحدة

Topic Image

تقرير / جورج اندراوس

 

كما ذكرنا بالعديد من التقارير السابقة أن مجموعة فولكس فاجن الألمانية تُعد من أوائل شركات السيارات العريقة التي تشارك بمنافسة السيارات الكهربائية، والتي حققت بها نجاحات سريعة وكبيرة، مما دفعها لتقديم المزيد والمزيد من السيارات الكهربائية، حتى وإن كان ذلك على حساب سيارات أخرى عريقة مثل باسات السيدان متوسطة الحجم، والتي تم الإعلان عن وقف إنتاجها وتقديمها حصريًّا بنسخة الاستيشن واجن بشكل حصري، واليوم تكشف فولكس فاجن رسميًّا عن ID.7 الكهربائية الجديدة كليًّا، والتي سوف تستبدل باسات السيدان الشهيرة، وتمَّ تقديمها رسميًّا خلال معرض شنغهاي الدولي للسيارات بالصين.

 

 

منظومة القوة في فولكس فاجن ID.7 السيدان الكهربائية الجديدة كليا

 

تستخدم فولكس فاجن ID.7 الجديدة كليًّا قاعدة بناء الشركة الجديدة الشهيرة باسم modular electric drive matrix، أو MEB، وتقدم بخيار واحد للمحركات حتى الآن، والذي سيُولد قوة 282 حصان، ولم يتم الإعلان عن رقم رسمي لعزم الدوران ولكن أتوقع شخصيًّا أن يصل إلى 500 نيوتن متر، وتُقدم السيارة بنسختين بالنسبة لحزمة البطاريات والمدى، حيث تقدم نسخة "برو" بحزمة بطاريات بسعة 77 كيلوواط/الساعة، والكافية لقطع مسافة 615 كم بالشحنة الواحدة، مع دعم شحن سريع بقدرة 170 كيلوواط.

 

 

بينم تقدم نسخة "بروS" الأعلى بحزمة بطاريات بسعة 86 كيلوواط/الساعة، والتي تمكن ID.7 من قطع مسافة 700 كم بالشحنة الواحدة، وتدعم هذه النسخة الشحن السريع بقوة 200 كيلوواط، وأتوقع أن تُقدم الشركة نسخة أكثر قوة بمحركين كهربائيين في وقت لاحق بقوة تصل إلى 400 أو 500 حصان، ودفع كلي للعجلات.

 

 

البطاقة التعريفية فولكس فاجن ID.7 الكهربائية الجديدة

 

المواصفات

نسخة Pro

نسخة Pro S

المحرك

محرك كهربائي بقوة 282 حصان

 

حزمة البطاريات

77 كيلوواط/الساعة

86 كيلوواط/الساعة

المدى

615 كم بالشحنة الواحدة

700 كم بالشحنة الواحدة

الشحن السريع

170 كيلوواط

200 كيلوواط

 

 

التصميم الخارجي في فولكس فاجن ID.7 الكهربائية الجديدة

 

من النظرة الأولى يمكنك التعرف على أن ID.7 السيدان الكهربائية الجديدة هي من عائلة سيارات فولكس فاجن الكهربائية مثل ID.3 اوID.4 وغيرها، وذلك من خلال مصابيح أمامية LED نحيفة، مع شبكة صغيرة بشريط إضاءة يمتد بعرض السيارة من الأمام، وتصميم رياضي للصادم الأمامي مع فتحات تهوية ضخمة بالمنتصف، ومن الجوانب تظهر خطوط تصميم انسيابية مع عجلات رياضية ضخمة، ومساحات زجاجية كبيرة، وتصميم انسيابي للجزء الخلفي من السقف، مع جناح صغير في أعلى الزجاج الخلفي لزيادة الديناميكية، وبالخلف تظهر مصابيح LED نحيفة تمتد بعرض السيارة، مع غطاء حقيبة أمتعة "هاتشباك" يفتح بالزجاج الخلفي لتقديم مساحة تخزين أكبر.

 

 

تركيز ID.7 على الديناميكية

 

الجدير بالذكر أن ID.7 الكهربائية الجديدة تحقق معامل سحب 0.23، والذي يظهر تركيز الشركة على الديناميكة وزيادة المدى، ويعجلها تقترب من سيارات مثل بورشه تايكان، والتي تحقق معامل سحب 0.22، وتتساوى مع سيارات فاخرة كهربائية مثل مرسيدس بنز EQS والتي تحقق معامل سحب 0.23 أيضًا.

 

 

حجم فولكس فاجن ID.7 الكهربائية الجديدة كليا بديلة باسات

 

يدعم حجم ID.7 السيدان الكهربائية الجديدة فكرة أنها سوف تملأ الفراغ الذي تركته باسات بتشكيلة طرازات الشركة، حيث تأتي السيارة بطول إجمالي 4961 ملم، وعرض 1862 ملم، وبالطبع كسيارة كهربائية بالكامل ستقدم قاعدة عجلات اطول بشكل ملحوظ، والتي تصل إلى 2966 ملم، وسوف تتنافس السيارة مع نسخ كهربائية من سيارات سيدان متوسطة الحجم أخرى مثل مرسيدس بنز EQE الجديدة.

 

 

التصميم الداخلي في فولكس فاجن ID.7 الكهربائية الجديدة كليا

 

من الداخل حصلت ID.7 على لغة تصميم مشابه لجميع سيارات ID الكهربائية الأخرى، وذلك من خلال شاشة سائق صغيرة نسبيًّا، مع عجلة قيادة رياضية، وتصميم انسيابي للكنسول الوسطي مع مساحات تخزين ضخمة، ولكن تتميز ID.7 بشاشة وسطية بقياس 15 بوصة، مع إضاءة محيطية مميزة Ambient Light وعدد من التجهيزات الأخرى مثل شاشة عرض معلومات أمامية Head Up Display، ونظام صوتي فاخر، وتجهيزات مميزة وفاخرة مثل فتحات مكيف متحركة لتوزيع الهواء بأفضل شكل ممكن داخل المقصورة، ومقاعد كهربائية بتبريد وتسخين وتدليك، وسقف بانورامي وغيرها.

 

 

موعد وصول فولكس فاجن ID.7 الكهربائية الجديدة كليا إلى الأسواق

 

اعلنت فولكس فاجن أن فولكس فاجن ID.7 الكهربائية الجديدة كليًّا سوف تصل إلى الأسواق الأوروبية والعالمية في النصف الأول من العام المقبل 2024، ولكن لم تكشف عن الأسعار حتى الآن، ولكن أتوقع شخصيًّا أن يبدأ سعر ID.7 من حوالي 50.000 ألف دولار أمريكي، ما يوازي 1.600.000 مليون جنيه مصري.

 

 

خطة فولكس فاجن للمستقبل

 

وبهذا الصدد صرح توماس شيفر ، الرئيس التنفيذي لشركة فولكس فاجن: "مع ID.7 ، نتخذ الخطوة التالية في هجومنا الكهربائي، حيث توفر السيارة الليموزين مستوى عاليًّا من الراحة ونطاقات طويلة. وبحلول عام 2026، سنقدم أكبر مجموعة كهربائية لجميع الشركات المصنعة في أوروبا - بدءًا من طراز الأقل سعرًا والذي يبدأ بسعر أقل من 25000 يورو وحتى ID.7 باعتباره الطراز الأعلى، وهدفنا هو تحقيق حصة 80 في المائة من مبيعات السيارات الكهربائية في أوروبا بحلول عام 2030. واعتبارًا من عام 2033، ستنتج فولكس فاجن السيارات الكهربائية فقط في أوروبا".

 

Invalid API key or channel ID.