اكمل تصفحك بعد الاعلان

نسخة خاصة ذات طابع اسلامي من رولز رويس جوست!

Topic Image

اكمل تصفحك بعد الاعلان

تقرير / جورج اندراوس

تعد شركة رولز رويس البريطانية من اهم و اكبر الشركات المتخصصة في صناعة السيارات الفخمة , لما تقدمة من تشكيلة كبيرة للغاية من الاختيارات , من حيث الالوان و التصاميم الداخلية , و اليوم تكشف شركة ابوظبي موتورز علي نسخة خاصة حصرية ذات طابع اسلامي من رولز رويس جوست .

و التي صممت حسب الطلب من خلال برناج Bespoke الذي توفرة شركة رولز رويس , و الذي يوفر للعملاء اختيار اي تصميمات يردونها في داخل وخارج السيارة , و في حالة سيارة اليوم فقد زينت جوست بتفاصيل مستوحاه من الفن الاسلامي الاصيل .

حيث قدمت جوست بالعديد من الزخارف المستوحاه من الفن الاسلامي من القرن السابع و حتي الان , والتي ظهرت في العديد من الاماكن داخل و خارج السيارة , في الفرش الداخلي ومساند الرأس و السقف والعديد من الاماكن الاخري , و تم طلاء السيارة من الخارج باللون الابيض و الازرق المعروف بأسم Avus Blue .

و كعادة رولز رويس جاءت النسخة الخاصة من جوست بالعديد من الخامات الرائعة مثل الجلود و الاخشاب , و التفاصيل المميزة و المعروفة من الشركة الانجليزية العريقة.

تقدم رولز رويس جوست بمحرك مكون من 12 اسطوانة بسعة 6.6 لتر يولد قوة 562 حصان , وعزم دوران يبلغ 840 نيوتن متر , ويتصل المحرك بصندوق سرعات اتوماتيكي من نوع ZF , من ثمانية سرعات , و ينقل القوة الي العجلات الخلفية , و تمكن منظومة القوة رولز رويس جوست من التسارع من 0-100 كم/الساعة في 4.8 ثانية , وبلوغ سرعة قصوي 250 كم/الساعة .


اكمل تصفحك بعد الاعلان


اكمل تصفحك بعد الاعلان


اكمل تصفحك بعد الاعلان