اكمل تصفحك بعد الاعلان

تعرف على الفارق بين النسخة العالمية واليابانية من تويوتا كورولا كروس

Topic Image

اكمل تصفحك بعد الاعلان

تقرير/ عبدالرحمن عيسى

 

تختلف السيارات مع اختلاف الأسواق، حيث تُقدم الشراكات بعض التعديلات خصيصًا لبعض الأسواق كما شهدنا في كيا سبورتاج مؤخرًا مع الاختلافات بين السيارة الأوروبية والأمريكية، والآن نرى نُسخة جديدة من تويوتا كرولا كروس بعد تقديم النُّسخة العالمية للمرة الأولى في تايلاند والنُّسخة الموجهة للأسواق الأمريكية مع اختلاف بسيط، الآن نشهد النُّسخة اليابانية مع تصميم مختلف لواجهة السيارة، وسوف نستعرض الفروقات في هذا التقرير.

 

 

التصميم الخارجي

تُقدم السيارة مع نفس التصميم الخارجي للهيكل لكن مع تغيير منظومة الإضاءة الأمامية مع الحفاظ على إضاءة LED لكن مع تفاصيل مختلفة، وأيضًا مع تصميم المصد والشبكة الأمامية وموقع مصابيح الضباب، حيث في النُّسخة اليابانية تم استبدال الشبكة الكبيرة العلوية مع شبكة صغيرة مغلقة تحتوي على شعار تويوتا أعلى شبكة سفلية كبيرة الحجم، يقع على جانبيها مصابيح الضباب، ويمكن رؤية الاختلافات بوضوح في الصورة التالية.

 

 

وبالنسبة للتصميم الجانبي لم تشهد السيارة أي اختلافات سوى استخدام عجلات رياضية مختلفة التصميم، مع الحفاظ على اللمسات من الكروم والإطار الأسود المستمر على الجزء السفلي من السيارة المستخدم في سيارات الـ SUV دومًا؛ لحماية أعتاب الأبواب، والرفرف الأمامي والخلفي.

 

 

انتقالًا للتصميم الخلفي للسيارة، نرى أن المصابيح الخلفية بنفس التصميم مع منظومة إضاءة LED والحفاظ على كافة العناصر لكن مع تغيير بسيط في الصادم الخلفي، وتغيير مظهر مشتت الهواء السفلي والمصابيح العاكسة للإضاءة، ويمكن رؤية الاختلافات في الصورة التالية.

 

 

التصميم الداخلي

تُقدم السيارة مع نفس التصميم الداخلي لكن مع عجلة قيادة في الجانب الأيمن بدلًا من الأيسر، وتُقدم السيارة مع مقاعد مصنوعة من الجلد، وعجلة قيادة متعددة المهام، وشاشة معلومات وترفيه وسطية بقياس 8 بوصات، تحتوى على أبل كار بلاي، وأندرويد أوتو، ويوجد أسفلها وحدة التحكم في مُكيف الهواء، ومنافذ USB، وشاحن لاسلكي.

 

 

منظومة القوة

تُقدم كورولا كروس مع خيارين من المُحركات، الأول مُحرك احتراق رباعي الأسطوانات بسعة 1.8 لتر، يُولد قوة 138 حصانًا، مع عزم أقصى للدوران 177 نيوتن متر، وينقل الحركة عن طريق الدفع الأمامي للعجلات، ومنظومة أخرى هجينة تُولد قوة 121 حصانًا مع عزم أقصى للدوران 163 نيوتن متر، وتتصل المنظومة الهجينة مع ناقل حركة CVT، مع وجود خيارات بين الدفع الأمامي للعجلات والدفع الرباعي للعجلات.

 

 

السعر

يبدأ سعر تويوتا كورولا كروس في اليابان بداية من 1,999,000 ين ياباني ما يُعادل 286,000 ألف جنيه مصري تقريبًا، حتى يصل في الفئة الأعلى تجهيزًا لـ 3,199,000 ين ياباني ما يُعادل 458,000 ألف جنيه مصري تقريبًا.

 


اكمل تصفحك بعد الاعلان


اكمل تصفحك بعد الاعلان


اكمل تصفحك بعد الاعلان