بي إم دبليو تقدم نسخة حصرية من M4 احتفالا بالذكرى الخمسين للعلامة الرياضية M

كتب/ عبدالرحمن عيسى


 

منذ خمسين عامًا في يوم 24 مايو 1972 قَدَّمَت بي إم دبليو العلامة الرياضية M المتخصصة في السيارات عالية الأداء من الصانع الألماني، مع العديد من التجهيزات الحصرية، والآن بعد مرور 50 عامًا تحتفل بي إم دبليو بإطلاق النسخ الحصرية مثل نسخة M3 Edition 50 Jahre الحصرية، ونُسخة M4 أيضًا بالعديد من اللمسات المميزة وشعارات Edition 50 Jahre BMW M.

 

 

محرك سداسي الأسطوانات بقوة 510 أحصنة

لتحتفل بي إم دبليو بالذكرى الخمسين قُدِّمَت M4 بالمُحرك الأقوى لهذه النُّسخة المكون من 6 أسطوانات بسعة 3.0 لتر توين تربو، الذي يُوَلِّد قوة 510 أحصنة مع 650 نيوتن متر من عزم الدوران، ويتصل بناقل حركة أوتوماتيكي من 8 سرعات أو يدوي من 6 سرعات، مع وجود خيار للنُّسخة ذات الدفع الخلفي أو منظومة الدفع الكلي للعجلات XDrive.

 

 

المزيد من الألوان الحصرية

وتتميز M4 بالعديد من الخيارات الحصرية المخصصة للأسواق العالمية، حيث تأتي السيارة في النُّسخة الصينية باللون البرتقالي الناري والرمادي المميز، وللنُّسخة الأوروبية مع ألوان متعددة فريدة مثل أسود كاربون، وأزرق ماكاو، ورمادي هاتش، وأحمر إيمولا، وأزرق سان مارينو، ولكن للأسف لم تكشف بي إم دبليو عن باستثناء اللون الأحمر إيمولا المميز.

 

 

عجلات رياضية مميزة بقياس 19 و 20 بوصة

حيث تظهر السيارة في الصور مع عجلات رياضية باللون الذهبي البرونزي غير اللامع أو من اللون الرمادي غير اللامع، وتأتي بعجلات أمامية بقياس 19 بوصة وعجلات رياضية خلفية بقياس 20 بوصة، وتأتي نفس العجلات هذه في النُّسخة الصينية، ونُسخة M3 Edition 50 Jahre لكن مع اللون الرمادي غير اللامع فقط، وتتشارك كلتا السيارتين في خيار المكابح الإضافية.

 

 

مكابح الكربون سيراميك

تتوفر منظومة مكابح اختيارية لسيارة M4 Edition 50 Jahre مُصنعة من الكربون سيراميك لأداء رياضي عالٍ، ويمكن اختيار لون المكابح من مجموعة واسعة من الألوان، وتظهر السيارة بالعديد من قطع ألياف الكربون اللامع المكشوف بالعديد من القطع الخارجية مثل مشتت الهواء الخلفي، والجناح وسقف السيارة.

 

 

مقاعد رياضية وشعارات Edition 50 Jahre BMW M

وتستمر قطع ألياف الكربون بداخل السيارة بالكونسول الوسطي، حيث تظهر القطع من ألياف الكربون المكشوف اللامع لزيادة الطابع الرياضي والتميز، مع وجود شعار Edition 50 Jahre BMW M على العديد من القطع مثل مسند رائس المقاعد الرياضية المصنعة من ألياف الكربون، والتي تُقَدَّم كتجهيز اختياري عند شراء السيارة.

 

 

السعر المتوقع لنسخة M4 Edition 50 Jahre

لم يتم الكشف عن سعر النُّسخة الأوروبية، ولكن من المتوقع أن يتقارب السعر من نُسخة M3 Edition 50 Jahre المُقَدَّمة في الولايات المتحدة الأمريكية، والتي قُدِّمَت بسعر يبدأ من 95,700 دولار أمريكي ما يُعادل نحو 1,770,000 ألف جنيه مصري، وتُقَدَّم المقاعد الرياضية بسعر 800 دولار أمريكي ما يُعادل 70 ألف جنيه، ونظام المكابح الكربون سيراميك بسعر 8,150 دولارًا أمريكيًّا ما يُعادل نحو 150 ألف جنيه.