اكمل تصفحك بعد الاعلان

الكشف الرسمي عن كيا K9 الفيس ليفت موديل 2022 الجديدة !

Topic Image

اكمل تصفحك بعد الاعلان

تقرير / جورج اندراوس

 

قد لا يعلم الكثيرين ان كيا كانت من اول الشركات الكورية التي تقدم سيارات سيدان فاخرة كبيرة الحجم , و من اهمها كادينزا او K900 , والتي تطلق عليها الشركة الان اسم K9 , والتي قدمت لأول مرة عام 2012 , وقد الجيل الثاني والحالي منها في 2018 , واليوم تكشف الشركة عن النسخة المحسنة "الفيس ليفت" من K9 .

 

و التي جاءت بتغيرات خارجية كبيرة بالنسبة لنسخة محسنة وليست جيل جديد بالكامل , مثل مصابيح LED امامية والتي يتوقع ان تقدم بتقنية Matrix LED , و شبكة امامية ضخمة بنفس لغة تصميم كيا المعروفة , الي جانب شعار الشركة الجديد , و تصميم انسيابي للصادم الامامي مع تطعيمات من الكروم .

 

 

من الجوانب اقتصرت التغيرات علي عجلات رياضية جديدة قياس 19 بوصة , و تطعيمات من الكروم حول النوافذ و اسفل الابواب , اما من الخلف يظهر مصابيح LED جديدة ايضا , بالاضافة الي شريط اضاءة يمتد بطول غطاء حقيبة الامتعة مع تطعيم من الكروم , وفتحتات عادم مزدوجة .

 

كشفت كيا ايضا عن المقصورة الداخلية و التي حصلت علي الكثير من التغيرات والاضافات من بينها شاشة وسطية قياس 14.2 بوصة , بدلا من 12.3 بوصة بالنسخة القديمة , و لوحة عدادات رقمية محدثة , و تطعيمات من الكروم في جميع جوانب المقصورة و تطريز جديد للمقاعد , بالاضافة الي نظام "بصمة الاصبع" و التي تمكن السيارة من التعرف علي اكثر من سائق , و تذكر العديد من الاشياء الهامة مثل درجة حرارة مكيف الهواء و ظبط المقاعد و المرايا الجانبية و غيرها .

 

 

ليس هذا كل شئ , بل صرحت الشركة انها استخدمت زجاج جديد يوفر عزل افضل للصوت , الي جانب امكانية تحميل تطبيق للتحكم في العديد من وظائف السيارة , مثل تشغيلها من عن بعد و التعرف علي مقدار الوقود المتبقي , بالاضافة الي النسخة الاحدث من نظام التشغيل و الذي سيتقلي تحديثات عبر الانترنت .

 

 

لم تكشف كيا عن مواصفات المحركات حتي الان , و بينما تقدم النسخة الاقوي من K9 بالاسواق الكورية بمحرك ثماني الاسطوانات سعة 5.0 لتر تنفس طبيعي , بقوة 419 حصان و 520 نيوتن متر من عزم الدوران , و صندوق سرعة اوتوماتيكي من 8 سرعات , و دفع خلفي للعجلات , و لا اتوقع شخصيا ان تحدث اي تغيرات ملحوظة بمنظومة القوة و لكن بظهور شعار 4X علي حقيبة الامتعة يمكننا التوقع انها ستقدم بنظام الدفع الكلي للعجلات .

 


 

 

 


اكمل تصفحك بعد الاعلان


اكمل تصفحك بعد الاعلان


اكمل تصفحك بعد الاعلان