اكمل تصفحك بعد الاعلان

إنخفاض مبيعات مرسيدس بنز 17% في الربع الأول من عام 2020.

Topic Image

اكمل تصفحك بعد الاعلان

بقلم/ طارق عبدالله.

 

أعلنت شركة مرسيدس بنز الألمانية عن نتائج الأعمال الخاصة بالربع السنوي الأول حتى تاريخ 31 مارس لعام 2020, و أظهرت الدراسات إنخفاض المبيعات بمقدار 17% مقارنة بالربع الأول من عام 2019.

 

بحيث بلغت مبيعات السيارات 644.300 وحدة مقارنة ب773.800 للربع الأول من عام 2019, كما إنخفضت عوائد المبيعات بمقدار 6% مقارنة بالربع الأول من العام الفائت, بحيث أصبحت 37.2 مليار يورو, مقارنة ب39.7 مليار يورو في الربع الأول من عام 2019.

"تسببت جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد19), في حدوث العديد من الأضرار باللإقتصاد على مستوى العالم و على شركتنا أيضاً, إتخذنا قرار التوقف عن الإنتاج بشكل كامل في طليعة شهر مارس و إنتقلنا فوراً لوضعية حفظ النقد و إدارة و ترشيد التكاليف.. مما ساهم في إنهاء الربع الأول بمبيعات جيدة و سيولة نقدية قوية.

و قد بدأنا الآن في زيادة تدريجية في معدلات الإنتاج. و في الوقت ذاته, نواصل الإستثمار في الأفرع الرئيسية من التكنولوجيا مثل السيارات الكهربائية و الرقمنة".

أولا كلينيوس, رئيس مجلس إدارة مرسيدس بنز و دايلمر.



تسببت جائحة فيروس كورونا في حدوث كساد عالمي بشكل عام مع أضرار بإقتصاد الشركات, مما تسبب بدوره في إنخفاض الطلب على سيارات مرسيدس بنز و شاحناتها, مما تسبب أيضاً بإنخفاض العوائد الربع سنوية بنسبة 6% عن الربع الأول بالعام الفائت 2019.

و نتوقع تعافي الطلب مرة أخرى مع بداية الإنتاج و بدأ تعافي بعض الدول بشكل عام و إنخفاض معدلات الإصابة بالفيروس.


اكمل تصفحك بعد الاعلان


اكمل تصفحك بعد الاعلان


اكمل تصفحك بعد الاعلان