logo
logo

هيونداي تكشف عن النسخة المحسنة من سيارة i20 بتصميم أكثر رياضية

Topic Image

هيونداي I10 و I20 هما سيارتان صغيرتان مصممتان لتلبية احتياجات المستخدمين الذين يبحثون عن سيارة صغيرة الحجم، سهلة القيادة، واقتصادية من حيث استهلاك الوقود حيث تعتبر هذه السيارات خيارًا جيدًا للأفراد أو الأزواج الذين يرغبون في سيارة صغيرة واقتصادية وتتميز I20 عن I10بكبر حجمها وتصميمها الأنيق بخيارات مختلفة من ناحية الأداء والتجهيزات الداخلية وميزات السلامة ، مما يجعلها خيارًا شائعًا بين المتسوقين في فئة السيارات الصغيرة الفاخرة ، واليوم كشفت هيونداي نسخة جديدة محسنة من سيارة I20 بتصميم رياضي بشكل أكبر ، وإليكم التحديثات الداخلية والخارجية للسيارة.

التصميم الخارجي فى سيارة I20 الجديدة

لم تتغير الواجهة الأمامية للسيارة بشكل كبير ، حيث جاءت السيارة بنفس الشبكة الحالية مع المصابيح الأمامية المندمجه مع الشبكة ، كما إحتفظت السيارة بالتصميم الحالى لشبكة التهوية السفلية ، ويعتبر التغيير الوحيد الذي حصلت علية الواجهة الأمامية هو إعادة تصميم فتحات التهوية الرياضية الأمامية لتصبح بشكل أكبر مما ساعد على جعل مظهر السيارة الامامي أكثر رياضية ،كما حصلت السيارة كذلك على عجلات معدنية مقاس 16 و 17 بوصة بتصميم جديد.

أما عن التصميم الجانبي ، فقد قللت الشركة من حدة خطوط التصميم الجانبية مما جعل السيارة أكثر إنسيابية ، كما إحتفظت السيارة بالسقف الأسود بالكامل والممتد بجناح خلفي صغير لخلفية السيارة والتي لم تحصل على العديد من التحديثات هي الأخري فقد إحتفظت السيارة بالتصميم الخلفي مع تحديث المصد الخلفي ليصبح أكبير فى الحجم ممتدا بعرض السيارة بالكامل من الخلف.

التصميم الداخلي فى سيارة I20 الجديدة

حصلت المقصورة العديد من التقنيات المبتكرة، فهي تأتي بلوحة عدادات أساسية بشاشة LCD بحجم 4.2 بوصة، ووظيفة تحديث الخرائط عن بُعد ، بالإضافة إلى العديد من منافذ USB-C وتأتي الإصدارات الأعلي من السيارة بشاشة LCD بحجم 10.25 بوصة مع شاحن لاسلكي للهواتف الذكية.

وفي منتصف اللوحة الأمامية، توجد شاشة اللمس كتلك الموجودة فى الإصدار الحالى من السيارة لنظام المعلومات والترفيه، بحجم 10.25 بوصة، والتي تدعم Apple CarPlay و Android Auto.ويتوفر تصميم داخلي مختلف مع مواد مختلفة ومطابقة للدرزات الخضراء الزاهية لإصدارات Lime.

منظومة القوة فى سيارة I20 الجديدة

من خلال تصميمها المتطور يمكن ربط مجموعة نقل الحركة الهجينة الخفيفة بجهد 48 فولت تحت غطاء المحرك، مع المحرك الجديد 1.0 T-GDi بقوة 100 حصان أو 120 حصان، وذلك لتحقيق أقصى مستوى من الأداء والكفاءة ويساهم النظام الهجين الخفيف بجهد 48 فولت في تقليل استهلاك الوقود وانبعاثات الكربون، مما يجعله خيارًا مثاليًا للمستخدمين الذين يبحثون عن سيارة صديقة للبيئة وفعالة من حيث استهلاك الوقود.

يمكن اختيار بين ناقل حركة مزدوج القابض بسبع سرعات (7DCT) أو ناقل حركة يدوي ذكي من ست سرعات (iMT) في هذا الطراز، بالإضافة إلى ذلك، يسمح نظام iMT بفصل المحرك عن ناقل الحركة عند تحرير دواسة الوقود، مما يوفر الوقود بشكل فعال من خلال السماح للمركبة بالدخول في وضع الانسيابية.

لكزس تستعد لتقديم TX الكروس أوفر الرياضية – بقوة قد تصل إلى 362 حصان

Invalid API key or channel ID.