logo
logo

كورفيت ZR1 الجديدة – وحش امريكي بمحرك توين تربو و قوة تزيد عن الف حصان !

Topic Image

تقرير / جورج اندراوس

 

في بداية الألفية الحالية , كانت السيارات الأمريكية تقدم تصميم مقبول , مع محرك و قوة ضخمة , و تحكم و توجيه ضعيف للغاية , لكن خلال السنوات القليلة الأخيرة انتقلت صناعة السيارات الرياضية الأمريكية الى مستوى جديد كليا من التحكم و الأداء , وحتى القوة , و اكبر دليل علي ذلك هو الجيل الحالي من كورفيت , و الذي كان أول جيل من كورفيت بمحرك مثبت بمنتصف السيارة مثل السيارات الخارقة الألمانية و الإيطالية , و من الواضح ان كورفيت تحاول التغلب عليهم جميعا , وذلك من خلال نسخة ZR1 الجديدة , والتي قدمت بمحرك جديد كليا , و قوة تزيد عن ألف حصان , واليكم كل التفاصيل ...

 

 

منظومة القوة في كورفيت ZR1 الجديدة

 

قدمت ZR1 الخارقة الجديدة بالنسخة الأحدث من محركات LT الشهيرة , و الذي أطلق عليه اسم LT7 , و الذي جاء بثمانية أسطوانات flat-plane-crank , و بسعة 5.5 لتر , و للمرة الأولى بـ شاحنين تيربو "توين تربو" , مع العديد من التعديلات الداخلية مثل نظام تبريد أفضل , و نظام تزيت افضل , و شواحن توربينية متطورة تقدم مستوى مميز من سرعة الاستجابة, وغيرها من التحسينات.

 

 

يولد المحرك قوة 1.064 حصان , و عزم دوران 1.121 نيوتن متر , و نعم هذه هي الأرقام القياسية المقدمة من شركة جنرال موتورز و ليس من شركة تعديل, و الشيء الأكثر تميزا هو أن كل أرقام القوة تلك تصل إلى الطريق من خلال العجلات الخلفية فقط, من خلال صندوق سرعة ديول كلاتش من 8 سرعات .

 

لتتسارع ZR1 الجديدة من 0-96 كم/الساعة في أقل من 2.6 ثانية , وهو رقم مميز للغاية بالنسبة لسيارة بدفع خلفي للعجلات , وتصل لسرعة قصوى 346 كم/الساعة, و تستطيع قطع مسافة الربع ميل في اقل من 9.8 ثانية , وبسرعة 241 كم/الساعة.

 

 

المحرك

ثماني الأسطوانات بسعة 5.5 لتر توين تربو

القوة

1064 حصان

العزم

1121 نيوتن متر

صندوق السرعة

ديول كلاتش 8 سرعات

نظام الدفع

دفع خلفي للعجلات

التسارع 0-96

2.6 ثانية

السرعة القصوي

346 كم/الساعة

الربع ميل

9.7 ثانية بسرعة 241 كم/الساعة

 

 

 

الإضافات الخارجية والداخلية في كورفيت ZR1 الجديدة

 

بالطبع حصلت زي ار وان علي العديد من الإضافات بالمقارنة بالنسخ الأخرى من كورفيت , مثل حزمة ZTK الإضافية, و التي تتضمن عجلات رياضية قياس 21 بوصة من الكاربون فايبر , مع إطارات عالية الأداء من نوع ميشلان Pilot Sport 4S tires, مع صادم امامي بتصميم اكثر رياضية و مشتت هواء ضخم , و فتحات تهوية كبيرة في الغطاء الامامي , و اعتاب جانبية رياضية , و جناح خلفي مرتفع و ضخم , و التي تولد جميعها قوة ضاغطة تصل الي 1200 كجم, وستقدم السيارة بالنسخة الكوبيه او المكشوفة .

 

 

اما من الداخل فحصلت هذه النسخة علي مقاعد رياضية خفيفة الوزن , و عجلة قيادة رياضية مميزة , مع لوحة عدادات رقمية بالكامل قياس 12 بوصة , و شاشة وسطية متطورة قياس 8 بوصة ,  مع لمسات داخلية من الكاربون فايبر في جميع الجوانب.

 

 

 

Invalid API key or channel ID.