logo
logo

رسميا – اطلاق لوتش اليترا Eletre الكهربائية في مصر بقوة تصل الي 905 حصان

Topic Image

تقرير / جورج اندراوس

 

خلال مؤتمر صحفي بافتتاح صالة عرض وبيع سيارات لوتس الانجليزية في مصر من خلال مجموعة عز العرب الوكيل الحصري , و بحضور سفير بريطانيا في مصر , تم الاعلان عن تقديم اليترا الكروس اوفر الكهربائية الجديدة كليا من لوتس , والتي تأتي بقوة تصل الي 592 حصان , و تصميم خارجي و داخلي رياضي بامتياز , مع عدد ضخم من التجهيزات الفاخرة , مع مدي يصل الي 600 كم بالشحنة الواحدة , و اليكم كل التفاصيل .....

 

 

منظومة القوة في لوتس اليترا الكروس اوفر الكهربائية الجديدة في مصر

 

ستقدم اليترا الجديدة من لوتس بعدة خيارات بالنسبة لمنظومات القوة , مها النُّسخة ذات الدفع الكلي للعجلات، والتي ستولد قوة 592 حصان على الأقل، مع حزمة بطاريات بسعة 100 كيلوواط/الساعة، والتي ستُوفر مدى 600 كم بالشحنة الواحدة، وبالتأكيد سوف تدعم الشحن السريع ، والذي يُمَكِّن السيارة من الشحن لمسافة 400 كم في 20 دقيقة فقط، وستُمَكِّن هذه المنظمة اليترا من التسارع من 0-100 كم/الساعة في أقل من 3 ثوانٍ، وتصل لسرعة قصوى 257 كم/الساعة، ويصل وزن السيارة إلى 2.268 كجم، والذي يظهر كوزن ضخم لكنه يُعَدُّ وزنًا مناسبًا جدًّا لسيارة كهربائية بهذا الحجم، وتُقَدّم مساحة تخزين خلفية 400 لتر.

 

 

اليترا R الاكثر قوة

 

تقدم اليترا ايضا بنسخة اكثر قوة تحمل شعار R , تقدم اليترا ايضا بنسخة اكثر قوة تحمل شعار R , والتي تُقَدَّم بمحركين كهربائيين، يولدان قوة 905 أحصنة، وعزم دوران 985 نيوتن متر، مع نظام دفع كلي للعجلات، والذي يمكنها من التسارع من 0-100 كم/الساعة في 2.9 ثانية تقريبًا، مع قدرة للوصول لسرعة قصوى 265 كم/الساعة، ويمكن لهذه النسخة قطع مسافة 490 كم بالشحنة الواحدة، ويمكنها الشحن من نسبة 10 إلى 80% في 20 دقيقة فقط باستخدام الشحن السريع.

 

 

التصميم الخارجي

 

بالتأكيد لا تُعَدُّ اليترا أول كروس أوفر كهربائية عمومًا، ولكن يُمكنني القول إن هذه السيارة قد تضع أسسًا جديدة للمنافسة بهذه الفئة، خصوصًا فيما يخص التصميم، حيث حصلت من الأمام على تصميم أكثر هجومية وتميزًا بالمقارنة بأكثر السيارات الكروس أوفر قوة وأداء وهي لامبورغيني أوروس، وذلك من خلال المصابيح الـ LED النحيفة، والفتحات المتعددة في غطاء المحرك، وعلى جوانب الصادم الأمامي، والتي تعمل على زيادة الديناميكية، وتقليل الوزن.

 

أما من الجوانب فيظهر أيضًا تصميم يجمع بين الرياضية والانسيابية والعصرية معًا، حيث حصلت السيارة على كاميرات جانبية صغيرة بدلًا من المرايا التقليدية، ومقابض متحركة تخرج عند استخدامها فقط، مع فتحتات متعددة بالرفارف الأمامية والخلفية، وهي جميع العوامل التي تساعد على زيادة ديناميكية الهواء، والتي بدورها سوف توفر في استهلاك الكهرباء.

 

 

تُقَدَّم اليترا قياسيًّا بعجلات رياضية قياس 21 بوصة، ولكن يمكن الاختيار من بين عجلات أخرى بقياسات تصل إلى 23 بوصة، والتي تُساعد أيضًا على زيادة ديناميكية الهواء، مع لمسات من الكربون فايبر، أما من الخلف فيظهر شريط إضاءة LED بعرض السيارة بالكامل، ولكن ليس مثل المقدم في أي سيارة أخرى، حيث هنا يُمكنه تغيير اللون، وعمل الكثير من الإشارات الجديدة مثل إظهار نسبة شحن البطارية وغيرها, بالخلف يظهر أيضًا جناح منفصل من المنتصف، وتصميم رياضي للصادم الخلفي، مع جزء ضخم من الكربون فايبر، وعلى جوانب وسقف السيارة تظهر أجزاء صغيرة تُفْتَح وتُغْلَق لتخرج حساسات تساعد السيارة على القيادة بشكل ذاتي بالكامل.

 

 

التصميم الداخلي

 

بالنسبة للمقصورة الداخلية فمثل جميع السيارات الكهربائية الجديدة، حصلت اليترا على عدد ضخم من الشاشات، والتي تتضمن شاشة صغيرة لعرض المعلومات أمام السائق والراكب، مع شاشة وسطية بقياس يزيد عن 15 بوصة، وبالطبع سيتم استخدام الكثير من المواد الفاخرة مثل الجلود، والمواد المعاد تدويرها والقماش وغيرها، وسوف تحصل النُّسخة الأعلى على أربعة مقاعد رياضية بلمسات باللون الأصفر.

 

 

 

 

 


 

Invalid API key or channel ID.