logo
logo

حظر محرك أودي خماسي الأسطوانات من كندا – المقدم في RS3 و TT RS

Topic Image
تقرير/ عبدالرحمن عيسى

 

تُقَدّم كل من أودي TT RS و RS3 بالمُحرك الشهير ذي الخمس أسطوانات، المقدم من الصانع الألماني، ولكن يبدو أن المُحرك لم يتوافق مع قوانين تسجيل السيارات في كندا، وتسبب في إصدار أودي لبيان للموزعين وشبكة الوكلاء بعدم قدرتهم على بيع كل من الطرازين بسبب عدم قدرة المُحرك على تلبية بعض المتطلبات الفنية، ولم يتم الإشارة أو التوضيح عن الأسباب الخاصة بالمتطلبات الفنية، لكن تزداد التوقعات أن السبب هو ارتفاع صوت المُحرك، والتسبب في تلوث ضوضائي.

 

 

ويبدو أن الحظ لن يحالف العديد من العملاء في كندا من حصولهم على طراز أودي أر إس 3 أو TT أر إس، بعد أن توجه العديد من العملاء لحجز وطلب السيارة، مع إلغاء كافة الطلبات المسجلة للسيارات، وسوف تنشر أودي كندا بيانًا جديدًا تفصيليًّا للمشكلة مع بداية العام القادم 2022م، ولكن أشارت أودي أيضًا إلى عدم تأثر طلبات الحجز الخاصة بطراز RS3 LMS المصنع خصيصًا لحلبات السباق فقط، وغير مخصص للسير على الطرق العامة، مع الإشارة لتوفير بعض الخيارات الأخرى للعملاء في البيان مع بداية العام.

 

 

يأتي المُحرك في أودي RS3 من خمس أسطوانات وسعة 2.5 لتر بتقنية TFSI، وقد سبق وحصل على جائزة أفضل مُحرك في العالم لـ تسع مرات على التوالي، ويُحقق المحرك أرقام أداء على طراز RS3 بتوليد قوة 400 حصان وعزم أقصى للدوران 500 نيوتن متر، متصلًا بناقل حركة أوتوماتيكي ثنائي التعشيق من 7 سرعات، وتسارع من السكون حتى 100 كم/ ساعة في 3.8 ثانية، وصولًا لسرعة قصوى 250 كم/ ساعة محددة إلكترونيًّا، مع توافر إمكانية ترقية السرعة ونظام المكابح من السيراميك لتحقق سرعة قصوى 280 كم/ ساعة، ومع حزمة RS Dynamic تصل إلى سرعة قصوى 290 كم/ ساعة.

 

 

ويُولد المُحرك خماسي الأسطوانات على أودي TT أر إس قوة متماثلة وهي 400 حصان، ولكن مع عزم أقصي للدوران يصل إلى 480 نيوتن متر، ويتماثل مع RS3 في ناقل الحركة ثنائي التعشيق الأوتوماتيكي، ومنظومة الدفع الكلي للعجلات، ولكن تُحقق السيارة تسارعًا من السكون حتى 100 كم/ ساعة في 3.7 وصولًا لسرعة قصوى محددة إلكترونيًّا 250 كم/ ساعة.

 

Invalid API key or channel ID.