الكشف الرسمي عن بورشه تايكان تربو جي تي الجديدة - بقوة 1093 حصان
كما ذكرت من قبل ان بورشه تايكان تعتبر افضل سيارة كهربائية حاليا , النسخة الاقوي من تايكان تربو جي تي حققت رقما قياسيا على حلبة النوربورغرينج , الاضافات الخارجية تتضمن صادم امامي هجومي وجناح رياضي.
كما ذكرت من قبل ان بورشه تايكان تعتبر افضل سيارة كهربائية تقدم حاليا من وجهة نظري الشخصية , ومنذ أسابيع قليلة تم تقديم النسخة الفيس ليفت الجديدة منها , و اليوم تواصل بورشه تقديم نسخ مميزة من تايكان , بالنسخة الاكثر قوة والمخصصة للاستخدام على الحلبات , و هي تايكان تربو جي تي , والتي تنتمي لعائلة سيارات جي تي عالية الأداء المحبوبة من بورشه , و تعتبر اكثرهم قوة على الاطلاق , و يمكنكم معرفة سعرها في مصر من خلال الضغط هنا , واليكم كل التفاصيل ....
منظومة القوة في بورشه تايكان تربو جي تي
لا تعتبر تايكان تربو جي تي اقوى سيارة جي تي فقط , بل السيارة الأقوى بتاريخ شركة بورشه على الاطلاق , حيث جاءت بمحركات اكثر قدرة و تحمل و تطور , و التي تولد قوة 777 حصان بشكل متواصل , و عند تشغيل نمط الإنطلاق Launch Control تزيد القوة الي 1.019 حصان , عند تشغيل خاصية Attack Mode تصل القوة الي 1.093 حصان , مع عزم دوران 1.340 نيوتن متر , و دفع كلي للعجلات , و صندوق سرعة أكثر قوة , لتتسارع هذه النسخة من 0-97 كم/الساعة في 2.3 ثانية فقط , بينما تتسارع النسخة ذات حزمة Weissach package من 0-97 كم/الساعة في 2.2 ثانية , و تتسارع من 0-200 كم/الساعة في 6.4 ثانية فقط , لتصل لسرعة قصوي 306 كم/الساعة .
حصلت النسخة الاقوي من تايكان ايضا علي نظام تعليق رياضي متكيف , و نظام توجية اسرع بالاستجابة , و صرحت بورشه ان كل هذه التعديلات تعطي تجربة قيادة متصلة بين السائق والطريق , خصوصا علي الحلبة .
الجدير بالذكر ان هذه النسخة قد حققت رقم قياسي على حلبة النوبورغرينج الشهيرة , والذي تغلبت فيه على اشهر منافسيها تسلا موديل اس Plaid , حيث استطاعت تحقيق توقيت 7 دقائق و 7 أجزاء من الثانية .
القوة
777 – 1.097 حصان
العزم
1.340 نيوتن متر
نظام الدفع
دفع كلي للعجلات
التسارع 0-100 كم/الساعة
2.1 ثانية
التسارع من 0-200 كم/الساعة
6.4 ثانية
السرعة القصوي
306 ثانية
الاضافات الخارجية في بورشه تايكان تربو جي تي الجديدة
كسيارة من عائلة جي تي , حصلت تايكان علي صادم امامي اكثر هجومية من النسخ الاخري , مع مشتت هواء ضخم بزيادات علي جوانب الصادم , و نفس التغيرات التي حصلت عليها النسخة الفيس ليفت من تايكان , مع عجلات رياضية ضخمة قياس 21 بوصة , و اعتاب جانبية رياضية ايضا , و يظهر التغير الاكبر من الخلف بالجناح الرياضي الضخم و المرتفع في نسخة Weissach package , اما النسخة العادية فتقدم بجناح متحرك صغير , مع التصميم الرياضي للصادم الخلفي مع مشتت الهواء , و تستخدم نسخة Weissach ايضا اجزاء متعددة من الكاربون فايبر , والتي ساعدت في تخفيف الوزن حوالي 75 كيلو جرام عن النسخة العادية .
الاضافات الداخلية في بورشه تايكان تربو جي تي الجديدة
للوهلة الاولي قد تعتقد انك بداخل 911 جي تي ثري , و ذلك لان تايكان تربو جي تي تأتي بنفس المقاعد الرياضية خفيفة الوزن , مع نفس عجلة القيادة الرياضية ايضا , و لمسات من الالومنيوم بجميع الاتجاهات , مع الشاشات المتطورة والتصميم العام المعروف من تايكان .