تقرير / جورج اندراوس
في حفل خاص بالعملاء المميزين اقامتة فيراري بالعاصمة الايطالية , اعلن الصانع السيارات الرياضية عن تقديم سيارة جديدة تماما تحمل اسم العاصمة العريقة Roma , و والتي جاءت ضمن مجموعة سيارات GT ذات المحرك المثبت في الامام التي تقدمها فيراري مثل سيارة portofino , و التي جاءت بتصميم رائع و عصري للغاية .
التصميم الخارجي لفيراري ROMA الجديدة
تستوحي فيراري روما الجديدة تصميمها من تصميم 250 GT Berlinetta Lusso العريقة التي تم تقديمها في الخمسينات و الستينات , و لكن مع شكل عصري وخطوط انسيابية رياضية و مصابيح LED امامية بتصميم مميز للغاية , ومقابض ابواب تخرج عند الاستخدام فقط للمحافظة علي انسايبة التصميم , بالنسبة للتصميم الخلفي ظهرت ROMA بتصميم جديد وعصري للمصابيح الثنائية الخلفية , مع اربعة مخارج للعادم و مشتت هواء بتصميم رياضي.
التصميم الداخلي لفيراري ROMA الجديدة
لم تعلن فيراري اي تفاصيل عن المقصورة الداخلية لفيراري ROMA حتي الان , و لكن اظهرت الصور تصميم جديد بالمقارنة مع سيارات فيراري الاخري , حيث تلتف المقصورة الداخلية حول السائق و الراكب بشكل مميز , و اظهرت الصور ايضا شاشة وسطية بتصميم افقي جديد , و شاشة امام الراكب و التي قدمت في العديد من طرازات فيراري الجديدة , بالنسبة لعجلة القيادة فتشبه تلك الموجودة في طراز 812 و GT4 Lusso , و لكن مع بعض التعديلات البسيطة و لاول مرة لوحة عدادات رقمية كاملة .
منظومة القوة في فيراري ROMA الجديدة
بالطبع ما يميز اي سيارة فيراري هو المحرك , و بالنسبة لطراز Roma الجديدة فقدم بمحرك ثماني الاسطوانات سعة 3.9 لتر , والمزود بشاحن توربيني مزدوج , و الذي يولد قوة 620 حصان , و عزم اقصي للدوران يبلغ 760 نيوتن متر عند 7.500 دورة في الدقيقة , و يتصل بصندوق سرعات اتوماتيكي ثنائي التعشيق من 8 سرعات و الذي قدم لاول مرة في سيارة SF90 Stradale .
تمكن منظومة القوة هذه سيارة روما الجديدة من التسارع من 0-100 كم/الساعة في 3.4 ثانية , و من 0-200 كم/الساعة في 9.3 ثانية , و يمكنها بلوغ سرعة قصوي تبلغ 320 كم/الساعة .