اكمل تصفحك بعد الاعلان

مواصفات و أسعار نيسان باترول في جمهورية مصر العربية.

Topic Image

اكمل تصفحك بعد الاعلان

بقلم/ طارق عبدالله.

 

نيسان باترول, بطل الدروب و كل الدروب!

تعتبر نيسان باترول واحدة من السيارات الرائدة في مجال الطرق الغير ممهدة, نسبة الى قدرتها العالية على النجاة و القيادة في أسوأ و أقصي و أعتى الظروف. تقدم السيارة في جمهورية مصر العربية بسعر يبلغ 3.500.000 جنية مصري (ثلاثة ملايين و نصف جنية مصري) و بخيار وحيد من المحركات و الفئات.

المحرك و منظومة الدفع.

تقدم السيارة بمحرك مكون من 8 إسطوانات ذا سحب طبيعي للهواء بسعة 5.6 لتر. و تبلغ قوة هذا المحرك 400 حصان عند 5.800 دورة في الدقيقة. مع عزم أقصى للدوران يقدر ب 560 نيوتن/متر عند 4.000 دورة في الدقيقة. و يتصل هذا المحرك بناقل سرعات أوتوماتيكي مكون من 7 سرعات أمامية مزود بوضعية النقل اليدوي للسرعات.  و يوصل ناقل الحركة القوة للأربع عجلات, مع وجود وضعيات مختلفة للدفع و قطر الحمولات. و سعة خزان وقود عملاقة تبلغ 140 لتر للمساعدة في الرحلات الطويلة و السفاري.

و تأتى السيارة بمكابح قرصية أمامية عاملة بعدد 4 مكابس, و مكابح قرصية خلفية عاملة بعدد 2 مكبس.

مواصفات الأمن و السلامة.

تقدم السيارة بنظام المكابح المانعة للإنغلاق من نوع ABS و نظام التوزيع الإلكتروني لقوى الكبح من نوع EBD و نظام المساعدة في الكبح BA و نظام الثبات الإلكتروني و عدد 6 وسائد هوائية أمامية و جانبية و ستائرية في أرجاء الكابينة بالكامل.

هذا في وجود نظام صعود المنحدرات و الهبوط منها مع مفاضل حلزوني محدود الإنزلاق يطلق عليه بالإنكليزية (LSD).

كما تأتى السيارة بنظام التحذير من النقاط العمياء و نظام التنبية لمغادرة الحارة المرورية و التدخل عند الخروج منها.  بجانب نظام التدخل لمنع حدوث الإصطدامات الخلفية على السرعات البطيئة. مع مستشعرات أمامية و خلفية مثبته عند ممتصات الصدمات مع شاشات الرؤية الكاملة.

و أخيراً نظام الدخول الذكي بدون مفتاح و فتح أقفال الأبواب عند حدوث اى إصطدام.

التجهيزات الداخلية.

تقدم السيارة بداخلية من الجلد الطبيعي الفاخر للثلاث صفوف من المقاعد المتحركين آلياً جميعاً, و مزودين بخاصية الذاكرة و التدفئة و التبريد في المقاعد الأمامية فقط. مع مكييف الهواء الرائد في فئته و المزود بفتحات ستائرية خلفية للصفوف الخلفية من المقاعد. مع صندوق تبريد أمامى عملاق يتسع لعدد 6 عبوات بقياس 600 ملم.

و يساعد على الترفية وجود شاشة وسطية لعرض الوسائط المتعددة تعمل باللمس بقياس 8 بوصة. و مزودة بخاصية البوصلة و القبلة و قابلة للعمل باللغة العربية. و تتصل تلك الشاشة بنظام صوتي فاخر مكون من 13 جزء و مقدم من قبل شركة Bose الرائدة في ذلك المجال. و يتكون النظام من 9 مكبرات صوتية و عدد 2 تويتر و عدد 2 ووفر.

 

هذا بجانب وجود عدد 2 شاشة مثبتة في ظهر المقاعد الأمامية لتسلية ركاب الصف الثاني من المقاعد. تلك الشاشات القادرة على تشغيل الألعاب و عرض الأفلام و الوسائط المتعددة بشكل مستقل عن بعضها البعض. مع وجود سماعات لاسلكية مستقلة في كل شاشة. كما تم تزويد المجموعة بقرص ذاكرة داخلية بسعة 9.3 جيغا بايت.

و يتمتع السائق بوجود عجلة قيادة و لوحة قيادة من الجلد الخالص الممزوج بالخشب الطبيعي الفاخر, لتقديم مستوي جودة و رقي جيد للغاية. و بالطبع, تأتى عجلة القيادة بنظام تعدد الوظائف لإنجاز العديد من المهام المتعددة بسهولة و يسر دون الإنشغال عن الطريق.

التجهيزات الخارجية.

تقدم السيارة بعجلات بقياس 20 بوصة و إطارات ذات أبعاد 60/275 مخصصة لكل أنواع الطرق و الأراضي بشكل عام. و فتحة سقف قابلة للفتح او الإنزلاق. مع مصابيح أمامية نهارية عاملة بتقنية LED في الإضاءة المنخفضة, و تقنية هالوجين في الأضواء المبهرة مع ماسحات تنظيف للأضواء الأمامية. كما تأتى الأضواء الخلفية من نوع LED بالكامل. و أخيراً, مصابيح ضباب أمامية و خلفية و ممرات سقفية و جناح خلفي مثبت على السقف.


اكمل تصفحك بعد الاعلان


اكمل تصفحك بعد الاعلان


اكمل تصفحك بعد الاعلان