logo

مواصفات و أسعار أودي Q8 في جمهورية مصر العربية.

Topic Image

بقلم/ طارق عبدالله.

 

تقدم السيارة من نوع أودي Q8 في مصر من خلال وكيلها الحصري "الشركة المصرية التجارية و أوتوموتيف" بفئة واحدة, و خيار وحيد من المحركات, بسعر 2 مليون جنيه مصري.

 

المحرك و منظومة الدفع.

تقدم السيارة في مصر بخيار وحيد من المحركات مكون من 6 إسطوانات بسعة 3.0 لتر و مزود بشاحن توربيني, بقوة تبلغ 340 حصان, مع عزم أقصى للدوران يبلغ 500 نيوتن/ متر, و يتصل هذا المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي مكون من 8 سرعات ينقل القوة للعجلات الأربع بنظام كواترو المتطور.

لتتسارع السيارة من السكون التام و حتى سرعة 100 كم/ ساعة في 5.9 ثانية.

 

أنظمة الأمن و السلامة.

تقدم السيارة في مصر بعدد 8 وسائد هوائية, مع نظام المكابح المانعة للإنغلاق من نوع ABS و نظام التوزيع الإلكتروني لقوى الكبح EBD و نظام الثبات و الإتزان الإلكتروني ESC, و نظام مراقبة ضغط الإطارات الأربع TPMS, و غيرهم...

 

تمتّعت Q8 الجديدة بتصميم هجومي جريء مع طابعٍ ديناميكيٍّ مِن مختلف الجوانب، وهو مستوحى بشكل كبير مِن النموذج التصوّري "سبورت كونسيبت" الذي رأيناه في عام ٢٠١٧. ورغم إمكانية تتبّع بعض اللمسات التصميمية المُستوحاة من الشقيق Q7 وباقي موديلات الـSUV الأخرى الممهورة بتوقيع العلامة الألمانية، فإن Q8 تفرّدت بشبك تهوئتها الأمامي الأحادي الأعرض والأكثر ارتفاعًا، وهو ما عزّز مِن الطلّة الهجومية مفتولة العضلات، إلى جانب المصابيح الرئيسية النَّحيفة فئة Matrix LED مع إشارات التفاف ديناميكية، ونظام إضاءة خلفي يتكوَّن مِن شرائط ضوئية عمودية فئة LED إلى جانب شريط ضوئي أُفقي يصل المصباحين الخلفيين ببعضهما، وهو ما يُسفر عن تصميم أخَّاذٍ يخطف الأبصار. ومِن ضمن أبرز السمات التصميمية الخارجية للطراز Q8، يُمكن ذِكر العجلات الضخمة خماسية الأذرع قياس ٢١ بوصة والأكتاف المرتفعة والصادمين المطليين بلون الطلاء الخارجي نفسه والسقف الزجاجي البانورامي مع مظلّة يُمكن التحكّم فيها كهربائيًّا وسكك التثبيت بأعلى السقف المصنوعة من أكسيد الألومنيوم، والجناح الخلفي المُدمج بالسقف، وغيرها من اللمسات الخارجية الجذّابة.

 

وبالنسبة إلى مقصورة آودي Q8، فنجدها تَجمع بين رحابة وفخامة سيارات السيدان من جهة، وكذلك الطابع الرياضي المعزّز لطرازات السوبر-كار مِن جهة أخرى. ولا يُمكن غضّ الطرف عن شريط فتحة المكيّف الذي يمتدّ أفقيًّا بعرض المقصورة كلها تقريبًا، وهناك كذلك الكونسول الوسطي العريض اللافت. يتألّف النظام المعلوماتي الترفيهي MMI من شاشتين مميّزتين؛ جاءت الشاشة الأكبر حجمًا بقياس ١٠.١ بوصة ومثبّتة بتابلوه الأدوات الوسطية، في حين تستقر الشاشة الأصغر قياس ٨.٦ بوصات فوق الكونسول الوسطي مباشرة. وفوق هذا وذاك هناك لوحة عدّادات رقمية بالكامل قياس ١٢.٣ بوصات (Audi virtual cockpit) لتتمّة الطابع التقني الذكي. ومِن ضمن أبرز التجهيزات المُعتمَدة في مقصورة Q8 الجديدة كليًّا، يُمكن ذِكر المقاعد الأمامية التي يُمكن ضبط وضعيتها كهربائيًّا في أكثر مِن اتّجاه مع خاصية الذاكرة وأيضًا توافرها بخاصية التدفئة ودعامة للفقرات القطنية رباعية المسارات لراحة أكبر على المسافات الطويلة. أيضًا، هناك مشغّل أقراص الدي في دي، ونظام تحذير ضد السرقة، ومكيّف الهواء الأوتوماتيكي الذي يُمكن فصل درجة حرارته في أربع مناطق مختلفة. ولا يُمكن التغاضي كذلك عن النظام الصوتي المحيطي ثلاثي الأبعاد "بانج آند أولوفسون" وخاصية "صندوق هاتف آودي" التي تتضمَّن إمكانية شحن الهواتف الذكية لاسلكيًّا مع معزّز للإشارات، و"واجهة آودي للموسيقى" للركّاب الخلفيين، ونقاط تثبيت "أيزوفيكس" لمقاعد الأطفال، ومثبّت السرعة مع خاصية "محدّد السرعة"، وغيرها.