مواصفات وأسعار سكودا سوبيرب 2018 الخاصة بالسوق المصري

 

أعلنت شركة كيان الوكيل الرسمي الوحيد لعلامة سكودا التشيكية في السوق المصرية والتابعة لمجموعة فولكس فاجن الألمانية العملاقة عن مواصفات وأسعار نُسخة عام 2018 من طرازها الفاخر سوبيرب Superb ...الذي يٌقدم بنسختين مٌختلفتي التجهيز ، ليحصلوا على محرك بسعة 1.4 لتر موزعة على أربعة اسطوانات يعمل بتقنية TSI الخاصة بمجموعة فولكس فاجن التي تشمل لنظام الشحن التوربيني للهواء مع نظام الشحن المضاعف للهواء وطبعا مع نظام الحقن المباشر للوقود ونظام التحكم المُتغير في عمل الصمامات ، ليقدر على استخراج قوة 150 حصان مع 250 نيوتن متر للعزم الأقصى للدوران الذي يظهر من 1500 دورة في الدقيقة ...

يوصل هذا المحرك بصندوق سرعات من فئة DSG ذو نظامي التعشيق المزدوج الأتي بسبعة سرعات أمامية...والذي تأتي أنظمة تعشيقه من فئة Wet الأكثر اعتمادية وصاحبة عمر التشغيل الأطول.

تستطيع هذا النسخة من سكودا سوبيرب التسارع من السكون إلى سرعة 100 كم/ ساعة في 8.8 ثانية مع القدرة للوصول لسرعة قصوى تبلغ 220 كم/ ساعة ...وهو اداء نشيط للغاية بالنسبة لحجم السيارة "الكبير" ...مع اقترانه باستهلاك ممتاز للوقود ، يبلغ متوسطه 6.7 لتر لقطع كل 100 كم ...مع العلم بأن شركة كيان تضمن التشغيل "الأمن" بالوقود ذو أوكتان 92 الموفر في مصر ...مع توفير ضمان غير مُحدد الكيلومترات لمدة سنتين.

فئة أكتيف Active من سوبيرب ...بسعر 535 ألف جنيه مصري ...

تحصل الفئة الأولى من سوبيرب والمُسمى بـ Active على العديد من التجهيزات القياسية الغنية ...التي تليق بأفخم وأكبر طرازات سكودا على الاطلاق ...لنجد في البداية أنظمة الوسائد الهوائية للسائق والراكب الأمامي ونظام ABS لمنع انغلاق المكابح ونظام حفظ وتعزيز التوازن  ونظام منع الانزلاق ASR “Anti slipping regulation " وعلبة التروس التفاضلية الالكترونية من الفئة القابلة للانغلاق EDL “Electronic differential lock”، بالإضافة إلى وحدة اطفاء الحرائق تحت مقعد السائق الامامي ونظام التصفيح أسفل السيارة لحمياتها من الحجارة والحصى.

تحصل هذه النسخة أيضا على مقاعد أمامي للسائق كهربائي الضبط مع منصات تثبيت مقاعد الأطفال من فئة ISOFIX  للصف الخلفي من الكراسي ...ونجد أيضا عجلة القيادة مُتعددة الاستخدامات المكسوة بالجلد و الشاملة لنظام تثبيت السرعة وبدالات التبديل بين سرعات صندوق السرعات ونجد مكابح اليد الكهربائية Electric parking brake .

توزد أيضا هذه الفئة بعجلات معدنية رياضية بقياس 16 بوصة وشاشة عرض البيانات الكبيرة الملونة من فئة BOLERO ذات قياس 8 بوصات العاملة بالكامل باللمس ونجد المرايا الجانبية كهربائية الضم مع نظام صوتي متطور من 8 مكبرات للصوت .

تأتي وحدة عرض البيانات وتشغيل الوسائط المُتعددة بفتحات توصيل من فئة USB و AUX مع قارئ للكروت من فئة SD Card ونظام الربط اللاسلكي Bluetooth وأخيرا نظام الربط الذكي بالهواتف المحمولة  من فئة Smart link الذي يدعم أنظمة أندرويد و IOS ، كما نجد حساسات صف السيارة الخلفية Rear parking sensors ونظام تكييف الهواء الاوتوماتيكي.

فئة أكتيف Ambition من سكودا سوبيرب ...بسعر 635 ألف جنيه مصري ...

تأتي الفئة الثانية الأعلى تجهيزا من سوبيرب الخاصة بالسوق المصري بسعر "أعلى" من النسخة الاساسية المُسى بـ Active بمبلغ 100 ألف جنيه مصري ...ليبدو هذا الفرق "كبيرا" في البداية ...ولكن بعد تفحص لائحة التجهيزات ...ستجد عزيزي القارئ أن هذا المبلغ هو "أقل" من قيمة الاضافات المهمة لهذه النسخة .

في البداية تحصل هذه النسخة على نظام اضائة متطور يشمل  مصابيح أمامية مُتغيرة الضبط تعمل بتقنية  النظام الغازي Bi-Xenon مع نظام LED الخاص بالإضائة النهارية بالإضافة الى مصابيح خلفية تعمل بتقنية LED.

تأتي هذه النسخة بزر تشغيل واطفاء المحرك Start-Stop engine  وخاصية الدخول بدون مفتاح ونظام مراقبة ضغط الاطارات و عجلات معدنية أكبر بقياس 17 بوصة ، بالإضافة إلى المقاعد الوثيرة المكسوة بالجلد الطبيعي ومساحات الزجاج الخلفي الأوتوماتيكية مع وجود حساسات صف السيارة الامامية والخلفية بالإضافة الى الكاميرا الخلفية التي تنقل لك مايدون خلف السيارة في حالة الرجوع إلى الخلف.

نجد أيضا في نسخة Ambition  من سوبيرب لنظام التحكم في الطقس ثنائي المناطق ...بالإضافة إلى وجود وحدة تحكم خاصة لركاب الصف الخلفي ...مع وجود أزرار تحكم خاصة في مقعد الراكب الامامي ..يستطيع استخدامها الراكب الخلفي للحصول على وضعية جلوس أفضل.

فيديو تجربة سكودا سوبيرب 2017