اكمل تصفحك بعد الاعلان

من الممكن لطرازات AMG الرياضية القادمة ان لا تحتوي علي محرك!

Topic Image

اكمل تصفحك بعد الاعلان

تقرير / جورج اندراوس 

تميزت دائما الطرازات الرياضية من AMG بمحركات كبيرة ذات صوت طربي مميز , و خصوصا المحرك ذات سعة 4.0 لتر ثنائي التربو الذي يولد قوة ما بين 469 و 630 حصان , مع الكثير من العزم , لكن من الواضح انه من الممكن لطرازات AMG ان تفتقد ذلك الصوت الذي احبة جميع عشاق السيارات و تتوجه الي منظومات القوة الكهربائية .

اذا حدث ذلك فلن تكون تلك المرة الاولي ل AMG التي تصنع فيها طراز رياضي كهربائي , حيث صنعت AMG في عام 2013 نسخة كهربائية من طراز SLS الشهير بأسم SLS AMG Electric Drive و التي كانت كهربائية بالكامل و تولد قوة 740 حصان , و تتسارع من 0-100 في خلال 3.9 ثانية , و كانت تقطع مسافة 260 كم فقط في الشحنة الواحدة , وبلغ سعرها 500 الف دولار امريكي .

بالرغم من النجاح القليل الذي حققتة SLS الكهربائية , الا ان مرسيدس و AMG تعتقد ان الوقت قد حان لانتاج طراز AMG كهربائي بالكامل , حيث قال  Källeniusرئيس مجلس ادارة مرسيدس بنز في تصريح لمجلة AUTOCAR "علينا أن نصل إلى النقطة التي لا تعتبر فيها وسائل الدفع مهمة لأن AMG تدور حول تجربة العملاء لذلك فنحن بدائنا بالفعل في تطوير طرازات كهربائية بالكامل من AMG" .

يتوقع الكثيرين ان الانتاج الاول سوف يكون نسخة كهربائية من طراز AMG GT , و مع قرب اطلاق تسلا رودستر الكهربائية , يتوقع ان تتطلق مرسيدس منافس كهربائي في هذه الفئة , و لكن لاشئ مؤكد حتي الان .

لكن مع الحرب الكبيرة علي الانبعاثات و الاتجاة الي الحفاظ علي البيئة و السيارات الكهربائية , و رغم فقدان صوت المحرك الجميل الذي احببناه جميعا , وجود مثل هذه الافكار يؤكد ان السيارات الرياضية السريعة التي احببنها لن تختفي في اي وقت قريب.

 

 

 


اكمل تصفحك بعد الاعلان


اكمل تصفحك بعد الاعلان


اكمل تصفحك بعد الاعلان