اكمل تصفحك بعد الاعلان

فولكس فاجن تقدم سيارة ذاتية القيادة وبدون عجلة قيادة !

Topic Image

اكمل تصفحك بعد الاعلان

تقرير / كيرلس ادوارد

 

فولكس فاجن تكشف عن أحدث إبتكارتها .. النموذج التخيلي I.D Vizzion بدون عجلة للقيادة أو بدالات !

 

كشفت فولكس فاجن عن أخر أبتكارتها الفنية وهو النموذج التخيلي I.D Vizzion لتوضح إلى اين سيصل التطور بطرازات السيدان بحلول عام 2030.

من الخارج تبدو I.D Vizzion كأي سيارة عادية أخرى بأربعة أبواب كالتي تراها على الطرقات ولكن من الداخل تكشف المقصورة الداخلية عن لمحة مستقبلية للسيارات ذاتية القيادة فتمت أزالة عجلة القيادة وناقل الحركة ولوحة العدادات وبدلات الوقود والمكابح. ليتم توجيه السيارة والتحكم فيها من خلال الأوامر الصوتية والأمائات لتقوم مجموعة كبيرة من التكنولوجية المتطورة المتمثلة في الحساسات والرادرات ومعالجات الذكاء الصناعي بتشغيل السيارة وقيادتها للوجهة المحددة.

تحيط بالسيارة من الخارج شبكة ضخمة خفية من الليزرات وحساسات الردار والكاميرا كما يقوم جهاز الكمبيوتر بداخل السيارة بمراقبة الزحام والحركة المرورية من خلال أنظمة الملاحة وتحديد المواقع ومقارنتها بالبيانات المدخلة من قبل أجهزة الأستشعار الخاصة بالسيارة. كما عرضت فولكس فاجن عدة تصورات للطرق التواصل الذكية بين السيارات وبعضها فيما يعرف بتقنية " Internet of Things ".

تخيلات مصممين فولكس فاجن تخطت تجهيزات الراحة التقليدية فتأتي المقصورة بأربعة مقاعد يتوفر لكل مقعد مساحة كبيرة للرأس والأقدام كما يمكن تعتيم جميع زجاج السيارة إلكترونياً عند حاجة الركاب لبعض الخصوصية.

المعلومات الأولية بخصوص محرك النموذج التخيلي I.D تشير إلى توفره بمحركين الأول بقوة 101 حصان ومتصل بالعجلات الأمامية اما الأخر بقوة 201 حصان متصل على العجلات الخلفية ليمنح السيارة تجربة قيادة ممتعة بنظام الدفع الكلي للعجلات. وتعمل ببطارية سعة 111 كيلوواط توفر مسافة قيادة تصل إلى 660 كم بالشحن الواحدة !


اكمل تصفحك بعد الاعلان


اكمل تصفحك بعد الاعلان


اكمل تصفحك بعد الاعلان