اكمل تصفحك بعد الاعلان

iv>

فورد تطلق نسخة ST الرياضية من طراز بوما بقوة 197 حصان!

Topic Image

اكمل تصفحك بعد الاعلان

بقلم/ طارق عبدالله.

 

أعلن الصانع الإنجليزي العريق "فورد" عن نسخة ST الرياضية من طراز "بوما", و بالرغم من ان قوة السيارة ليست بالقدر المبهر و المدهش, الا ان السيارة تمتاز بتسارع جيد للغاية, جمباً الى جمب مع تجهيزها بوضعيات قيادة تبدأ من الوضعية الإقتصادية,  و حتى وضعية القيادة على الحلبات, فضلاً عن تجهيزها بترس تفاضلي محدود الإنزلاق LSD.

المحرك و منظومة الدفع.

تقدم السيارة بمحرك مكون من 3 إسطوانات بسعة 1.5 لتر, مزود بشاحن توربيني, لتصبح قوة المحرك 197 حصان, مع عزم أقصى للدوران يبلغ 320 نيوتن*المتر, يبدأ تأثيرهم في الظهور على سرعات دوران قليلة, و يصلوا الي ذروة قوتهم بين 2500 و 3500 دورة في الدقيقة.

و يتصل هذا المحرك بناقل حركة يدوي مكون من 6 سرعات أمامية, لتتسارع السيارة من السكون التام حتى سرعة 100 كم/ ساعة في خلال 6.7 ثانية فقط, مع سرعة قصوى تبلغ 220 كم/ ساعة.

 

عدد الإسطوانات.

3 إسطوانات.

السعة اللترية.

1.5 لتر مزود بشاحن توربيني.

القوة الحصانية.

197 حصان.

عزم الدوران.

320 نيوتن*المتر.

ناقل الحركة.

يدوي من 6 سرعات أمامية.

التسارع من 0-100 كم/ ساعة.

6.7 ثانية.

السرعة القصوى.

220 كم/ ساعة.

 

مع العلم, ان هذا هو نفس المحرك المقدم في شقيقتها فورد فيستا ST, و يمكن للمحرك ان يعمل بإسطوانتين فقط لاغير لتوفير الوقود عند التحرك بسرعة بسيطة, و العمل بالثلاث إسطوانات بالكامل في حالة التسارع الرياضي, و يمكن للإسطوانة في وضع السكون ان تلتحم و تعود للعمل مرة أخرى في زمن قدره 14 مللي ثانية, هذا زمن أسرع من طرفة العين بأكثر من 20 مرة!

أبرز التجهيزات.

تقدم السيارة بنظام الترس التفاضلي محدود الإنزلاق و الذي يطلق عليه LSD, مع نظام عادم رياضي متغير الصوت حسب الرغبة, مع عجلات رياضية بقياس 19 بوصة, و إطارات رياضية من نوع ميشلان بايلوت سبورت 4S لتوفير أفضل تماسك ممكن, مع نظام توجيه أكثر حدة في الإستجابة من التوجيه في طراز بوما العادي, و أسرع بمقدار 25%, مع أقراص مكابح ذات حجم أكبر لتوفير أداء أفضل و أكثر رياضية.

نظام الترس التفاضلي محدود الإنزلاق

نظام عادم رياضي متغير الصوت

عجلات رياضية بقياس 19 بوصة

إطارات رياضية من نوع ميشلان بايلوت سبورت 4S

نظام توجيه أكثر حدة

نظام توجيه أكثر حدة

 

 


اكمل تصفحك بعد الاعلان


اكمل تصفحك بعد الاعلان


اكمل تصفحك بعد الاعلان