اكمل تصفحك بعد الاعلان

سيات تٌقدم ليون الجديدة لعام 2021 ! وموعد طرحها في مصر !

Topic Image

اكمل تصفحك بعد الاعلان

سيات تٌقدم ليون الجديدة لعام 2021 ! وموعد طرحها في مصر !

 

قامت شركة سيات مُنذ لحظات بانهاء المؤتمر الصحفي لإطلاق نُسخة الجيل الرابع الجديد كليا من طراز ليون Leon الشهير ...بنُسختي الهاتشباك ذات الخمسة ابواب والستيشن واجن ذات اسم "سبورتس تورير" ...ليكون هذا الجيل بمثابة "المُلهم" التصميمي لجميع طرازات الشركة القادمة ...وهذا أمر متوقع بسبب النجاح الباهر لهذا الطراز الذي استطاع الجيل الثالث منه بيع 2.2 مليون سيارة مُنذ اطلاقه عام 2012 لتُصرح سيات أن هذا العدد من ليون إن اصطف معا سيشكل خط كامل من مدينة برشلونة الاسبانية حتى مدينة سان فرانسيسكو الأمريكية !

 ليون هو أكثر طرازات الشركة مبيعا وأحد اسباب زيادة مبيعات الشركة السنوية للعام الثالث على التوالي ...لتصل مبيعات سيات في عام 2019 إلى أكثر من 574 الف سيارة حول العالم ...بتحقيق نسبة نمو تبلغ 10% عن عام 2018 ...لتكون سيات هي الشركة الأفضل نموا في المبيعات بأوروبا  بعام 2019.

استطاعت ليون الاستحواذ على 9% كحصة سوقية في السوق الاسبانية العام الماضي ....مع تحقيق نتائج ممتازة في المانيا التي تُعتبر السوق الثاني لها ....مع الحصول على حصة سوقية تبلغ 6% من سوق السيارات في النمسا.

 

جاء تطوير ليون بالتوازي مع استثمارات سيات التي  زادت عن 1.1 مليار يورو لتطوير سيارتها الجديدة ....لتعد الشركة ان تكون ليون الجديدة أفضل في القيادة والتوجيه ...مع تطوير انظمة الاتصالات وطبعا مع توفير تجهيزات جديدة في مجموعة أنظمة دعم الامن والسلامة ...مع توفير نظام DYNAMIC CHASSIS CONTROL الذي يشمل نظام التعليق المُتغير الذي سيحسن طريقة حركة السيارة بشكل واضح وفعال .

 

سيات ليون الجديدة ...أكبر حجما من الجيل الثالث السابق :

نُسخة الهاتشباك من ليون جائت أطول من الجيل السابق بـ 86 ملم ..ولكنها أقل عرضا بـ 16 ملم ...وأقل ارتقاعا عن الأرض بـ 3 ملم مع اعتماد قاعدة عجلات جديدة أطول بـ 50 ملم ...مع بقاء سعة تخزين الأمتعة الخلفية عند 380 لتر من الأمتعة.

من الداخل تحصل ليون على شاشة عدادات  رقمية مُتغيرة للمحرك بقياس 10.25 بوصة مع شاشة لنظام عرض البيانات وتشغيل الوسائط المُتعددة تأتي بقياس 8.25 بوصة ...لتكون ملونة وتعمل باللمس ...مع توفير شاشة عرض أكبر بقياس 10 بوصة للطرازات الاعلى تجهيزا.

سيتوفر لليون عالميا تشكيلة واسعة من المحركات ...لنجد المحركات العالمة بتقنية TSI ذات سعة 1.0 لتر تربو/ 3 اسطوانات  ...و 1.5 لتر تربو / 4 اسطوانات ...بالاضافة الى محرك بسعة 2.0 لتر تربو ...ونُسخ اخرى من المحركات العاملة بوقود الديزل ...مع الوعد بتوفير نُسخ "هجينة" من ليون ...

متى ستصل ليون الجديدة للسوق المصري ؟!

في تصريح خاص من السيد مُهاب أحمد مدير تسويق شركة كيان الوكيل الحصري لسيات في مصر لأوتو زوون ...."ليون الجديدة ستُقدم للاسواق الاوروبية مع نهاية صيف هذا العام 2020  كموديل جديد لعام 2021، ليكون أغلب الظن ان تصل للسوق المصري في شهر يناير من عام 2021   ...بحسب الخطة التي سنضعها من الشركة الأم والمتوقفة على الانتاج وتوفر السيارة ...مع العلم بأن المحركات التي ستوفر ستنحصر في المحرك ذو سعة 1.4 لتر تربو أو خيار الـ 1.6 لتر ذو السحب الطبيعي للهواء ...أو سيتوفروا معا ! سنرى ! 

هذا مع العلم بأن طراز كوبرا ليون سيتوفر في وقت لاحق في مصر بمحرك فعال وقوي بسعة 2.0 لتر تربو !

 

 


اكمل تصفحك بعد الاعلان


اكمل تصفحك بعد الاعلان


اكمل تصفحك بعد الاعلان