اكمل تصفحك بعد الاعلان

رولز رويس ترفع النقاب كولينان الجديدة كلياً ... أفخم طراز كروس أوفر في العالم !

Topic Image

اكمل تصفحك بعد الاعلان

كشفت رولز رويس اليوم ١٠ أبريل ٢٠١٨ عن أولى سياراتها من الفئة الرياضية ذات الإستخدامات المتعددة والتي تعتبر أفخم سيارة كروس أوفر في العالم !

حصلت السيارة الجديدة على أسم كولينان والتي تمت تسميتها على أسم أكبر الماسة في العالم وهي الأن جزء من مجهورهات تاج بريطانيا.

يدعم كولينان محرك سعة ٦.٧٥ لتر موزعة على إثني عشر اسطوانة بقوة ٥٦٣ حصان وعزم دوران ٨٥٠ نيوتن.متر على ١٦٠٠ دورة/دقيقة وبالرغم من عدم كشف الشركة عن رقم التسارع من ٠ إلى ١٠٠ كم/ساعة لكنها حددت السرعة القصوى بـ ٢٥٠ كم/ساعة.

من أهم التطويرات الهندسية في السيارة حصولها على هيكل معدني متطور للغاية مع نظام تعليق هوائي يمكن السائق مع تعديل إرتفاع السيارة لتناسب جميع الطرقات الممهدة والرملية والجبلية ولتتمكن رولز رويس من إطلاق وصف " السجادة السحرية " لتصف متعة قيادة رولز رويس الهادئة والفاخرة.

كما حصل إيضاً نظام الدفع الكلي للعجلات على زر جديد بأسم " Everywhere " ليمكن السائق من التمتع بكافة عزم الدوران الخاص بالسيارة ليستطيع عبور كافة الطرق غير الممهدة وتسلق المرتفعات الحادة.

يبلغ الطول الكلي لرولز رويس كولينان ٥.٣٤١ متر وعرضها ٢.١٦٤ متر وارتفاعها ١.٨٣٥ متر ويصل طول قاعدة العجلات إلى ٣.٢٩٥ متر وتصل سعة التخزين الخلفية إلى ٥٦٠ لتر ويبلغ وزن كولينان ٢٦٦٠ كيلوجرام.

ستبدأ أسعار رولز رويس كولينان من ٣٢٥,٠٠٠ دولار أمريكي ( حوالي ٥ مليون و ٧٠٠ ألف جنيه بدون الشحن والجمارك ) وذلك قبل تعديلها وإضافة التجهيزات الإختيارية.


اكمل تصفحك بعد الاعلان


اكمل تصفحك بعد الاعلان


اكمل تصفحك بعد الاعلان