اكمل تصفحك بعد الاعلان

رولز رويس تحطم رقمها القياسي للمبيعات - طراز كولينان ساهم بشدة في هذا الإنجاز!

Topic Image

اكمل تصفحك بعد الاعلان

حققت رولز-رويس موتور كارز رقماً قياسياً في مبيعاتها السنوية لعام 2019، مع أداء عالمي لم تشهد الشركة له مثيلاً في تاريخها الممتد على 116 عاماً. فقد تم تسليم ما مجموعه 5,152 من السيارات للعملاء في أكثر من 50 دولة في العالم، أي بزيادة بنسبة 25% مقارنة بالرقم القياسي السابق المسجل عام 2018. ومع هذه النتائج التاريخية، تتابع رولز-رويس بتقديم مساهمة مهمة في الأداء العام الذي تحققه مجموعة بي إم دبليو.

وتعليقاً على هذه النتائج، قال تورستن مولر-أوتفوس، الرئيس التنفيذي لشركة رولز-رويس موتور كارز: "يشكل هذا الأداء مستوًى عالياً جديداً مقارنة بأي نجاح في المبيعات تم تحقيقه في السنوات الماضية. وبينما نحتفل بهذه النتائج الرائعة، فإننا ندرك تماماً وعدنا الرئيسي لعملائنا بأن نحافظ على خصوصية وندرة علامتناز نحن سعداء وفخورون بتحقيق نمو بنسبة 25% في العام الماضي. وقد قاد الطلب العالمي المتزايد العام الماضي على سيارة كالينان إلى هذا النجاح ويُتوقّع أن يستقرّ خلال عام 2020. وهذا الإنجاز شهادة دامغة لنوعية منتجاتنا الفائقة والنزاهة والاتقان في العمل ولإيمان عملائنا وشغفهم، والأهم للمهارة والتفاني والعزيمة التي يتسم بها فريق العمل المذهل في جودوود وحول العالم بالإضافة إلى شبكة وكلائنا العالميين".

نمو المبيعات عالمياً

شهد عام 2019 نمواً في المبيعات في المناطق كافة، وكان هذا النمو مدفوعاً بطلب كبير من العملاء على مختلف طرازات رولز-رويس. حققت إلى ذلك الشركة مبيعات قياسية في كل سوق من أسواقها المهمة، مع احتفاظ أمريكا الشمالية بالمرتبة الأولى (نحو ثلث المبيعات العالمية) تليها الصين وأوروبا (يشمل المملكة المتّحدة) .

كما تم في عام 2019 بيع سيارات رولز-رويس في أكثر من 50 دولة من خلال شبكة عالمية مؤلفة من 135 وكيل حصري. وكجزء من التزام الشركة بالنمو المستدام طويل الأمد، أعلنت رولز-رويس عن إطلاق وكالتين جديدتين عام 2019: رولز-رويس موتور كارز بريسباين ورولز-رويس موتور كارز شانغهاي بودونغ. والعمل جارٍ على تطوير الوكالة القمة الجديدة لرولز-رويس موتور كارز في شارع بيركلي في لندن مع مساحة تزيد الضعفين عن الموقع السابق، ومن المفترض إطلاقها في وقت لاحق من العام الجاري.

طلب قوي على جميع الطرازات

يحتفظ طراز "فانتوم" بموقعه كالمنتج القمة لدى الشركة، مع احتفاظ "داون" و"رايث" بسيطرتهما على فئة كل واحد منهما. وبرز طلب كبير على الطرازات الثلاثة كافة خلال السنة. أما كالينان، سيارة كل التضاريس السوبر فارهة، فقد انعكس الثناء الإعلامي والعالمي الذي نالته عام 2018 في أكبر عدد من الطلبات المسبقة وأسرع معدل نمو في المبيعات بعد الإطلاق لأي طراز من طرازات رولز-رويس في تاريخ الشركة.

وفي نوفمبر 2019، أكملت العلامة عائلة "بلاك بادج" الغامضة بإضافة "كالينان بلاك بادج" إلى طرازات "جوست" و"داون" و"رايث"، وقد شهدت كلاً منها إقبالاً شديداً من العملاء الذين يرغبون في تعبير فردي أكثر جرأة وتفرداً.

كالينان: "سيارة كلّ التضاريس" تحقق وعودها

تخطى طراز "كالينان" في أول سنة من إطلاقه أعلى التوقعات التي نتجت عن عملية طرحه الناجحة. فقد أصبحت سيارة كل التضاريس الفاخرة الأرقى في العالم طرازَ رولز-رويس الأسرع مبيعاً في التاريخ.

ولم يضاهِ الحماس الذي ولده وصول "كالينان" سوى الحماس الإعلامي والعالمي التي ولدها طرح "كالينان بلاك بادج" "ملك الليل" في نوفمبر 2019. وأكملت هذه الخطوة عائلة "بلاك بادج" المؤلفة من منتجات ديناميكية لافتة صنعت لجيل ناشئ من المستهلكين الفاخرين، وهم أشخاص يأبون أن يتم تحديدهم بمعايير الرفاهية التقليدية ويتبعون مسارهم الخاص ويضعون قواعدهم الخاصة.

وداعاً لطراز "جوست" – لكن ليس لفترة طويلة!

شكل عام 2019 نهاية إنتاج طراز "جوست" بعد 11 سنة متواصلة من النجاح، على مستوى المبيعات وعلى مستوى النجاح الكبير. ومنذ طرح السيارة في معرض فرانكفورت للسيارات عام 2009، رسخت "جوست" نفسها على أنها طراز كلاسيكي عصري لا منازع له. وطراز "جوست" هو الأكثر شعبية في عصر جودوود واستقطب نحو علامة رولز-رويس جمهوراً جديداً من العملاء المبادرين الناجحين الأكثر شباباً. وطرحت نسخة بقاعدة عجلات ممددة عام 2011 وتم الكشف عن نسخة مجددة هي "جوست الجيل الثاني" في جنيف عام 2014. وقد خرجت آخر سيارة "جوست" من الجيل الحالي مصنع جودوود في أواخر عام 2019.

وكانت "جوست" سيارة فائقة النجاح والأهمية بالنسبة لرولز-رويس. فعلى مدى حياتها الممتدة على 11 سنة (وهذا رقم قياسي ملفت لأي سيارة)، غدت سيارة رولز-رويس الأكثر مبيعاً، وليس في عصر جودوود فحسب بل على مر تاريخ العلامة بأسره. ودفع النجاح التجاري الذي حققه طراز "جوست" بالشركة إلى زيادة إنتاجها والقيام بالاستثمارات الهائلة التي حولتها إلى العلامة العالمية التي يعرفها العالم اليوم.

أما الطراز الخلف لـ"جوست" الذي سيتم إطلاقه منتصف عام 2020 بعد العمل خمس سنوات على تطويره فسيرتقي باسم "جوست" والشركة بشكل عام إلى مستويات جديدة من المثالية والطموح في مجالات التصميم والهندسة والمواد وديناميكيات القيادة.

بيسبوك: الجوهرة في تاج رولز-رويس

وصل الطلب العالمي على السيارات المصممة ضمن برنامج بيسبوك للتصميم حسب الطلب لدى رولز-رويس إلى مستوى جديد عام 2019. ويتألف فريق بيسبوك في دار رولز-رويس في جودوود في غرب ساسكس من مئات المصممين المبدعين والمهندسين والحرفيين. ويفتخر هؤلاء الأشخاص الموهوبين افتخاراً كبيراً في تلبية مستويات غير مسبوقة من مطالب العملاء للتفاصيل والمزايا المصممة حسب الطلب ضمن برنامج بيسبوك، فيقدمون سيارات فردية مذهلة، على غرار "روز فانتوم" (يُرجى مراجعة الصورة). ويعتبر فريق بيسبوك الرائد العالمي بلا منازع في السعي نحو الكمال، وقد أسر خيال العملاء والهواة والإعلام والمشجعين عام 2019 مع بعض السيارات الحصرية الأكثر إبهاراً في تاريخ العلامة. فبرنامج بيسبوك هو رولز-رويس!

ومن بين الطرازات الأهم ضمن برنامج بيسبوك للتصميم حسب الطلب هي نسخة "زينيث" الحصرية من جوست التي يقتصر عددها على 50 سيارة فقط. وتم ابتكار هذه التحفة احتفاء بإسدال الستار على عهد جوست بعد مرور 11 سنة مذهلة، وتضمّ أعلى مستويات التعديل حسب الطلب في أي سيارة من السيارات الحصرية من طراز "جوست".

 أما "رايث Eagle VIII" فتحتفل بالذكرى المئوية لأول رحلة طيران قام بها ألكوك وبراون عبر المحيط الأطلسي (مستخدمين محركي رولز-رويس إيجل).

وتضم "ترانكويليتي فانتوم" المستوحاة من عالم الاستكشاف الفضائي لوحة أمامية مستوحاة من الأقنعة بالفتحات المرمزة بالأشعة السينية المستخدمة في صاروخ "سكايلارك" الفضائي البريطاني، مع قطع صغيرة من مذنب يزيّن جهاز التحكم بالصوت، وهذه سابقة لرولز-رويس.

ومن الأكسسوارات الجديدة التي تنضم إلى خيارات بيسبوك المحبوبة والمتنوعة صندوق المشروبات المذهل.

عائلة متنامية

مع عدد يفوق الألفي شخص من 50 جنسية، أصبح فريق العمل في دار رولز-رويس الآن الأكبر منذ إنشاء مركز رولز-رويس العالمي للتميز في الصناعة الفاخرة عام 2003. وقد تمّ استحداث 50 وظيفة جديدة في عام 2019 استجابة للطلب العالمي المتنامي.

واستقبلت الشركة هذه السنة 26 شخصاً جديداً ضمن برنامج التدريب المهني الناجح جداً، ومن بينهم أول مرشحين للتدرج لنيل شهادة السير رالف روبينز. وسميت هذه الشهادة تيمناً بالرئيس التنفيذي السابق لشركة رولز-رويس بي إل سي الذي عمل كمدير غير تنفيذي لرولز-رويس موتور كارز منذ تأسيسها عام 2003.

ومنذ إطلاق برنامج التدرج عام 2006، أتمّ أكثر من 200 مشارك مجموعة من التدريبات العملية تحت إشراف خبراء ماهرين وتدريباً مهنياً في كليات محلية. وقد كسب الكثير من هؤلاء الشبان والشابات المميزين بمناصب تقنية وإشرافية مرموقة في الشركة.

ثقة في المستقبل

شهد هذا العام استثمارات جديدة ضخمة في مصنع الإنتاج في دار رولز-رويس في جودوود، في خطوة تؤكد على التزام الشركة بنشاطاتها في المملكة المتحدة وباستشرافاتها الإيجابية للسنوات المقبلة. وشملت المشاريع إجراء تحسينات على منشآت التصميم والمعدات والإجراءات التي تتحلى أصلاً بمستوى عالمي، وذلك من أجل زيادة الفعالية والحرص على منح أعلى درجات الجودة كما يطلب عملاء رولز-رويس. وسيضيف مبنى مؤلف من طبقتين من المفترض أن ينتهي العمل فيه في الربع الأول من عام 2020 أكثر من ألف متر مربع على الطابق الأرضي المعروف باسم "قاعة الاجتماعات" وسيؤمن المزيد من المساحة في الطابق الأول.

ختاماً، قال تورستن مولر-أوتفوس: "ما من شركة مثل رولز-رويس. فنحن كلنا مدركون تمام الإدراك للشرف الذي نحظى به بتصميم أفضل سيارة في العالم وصنعها وتسليمها لعملائنا. شخصياً، ما زالت أشعر بالفخر والتواضع لترؤس هذه الشركة العظيمة طوال العقد المنصرم".


اكمل تصفحك بعد الاعلان


اكمل تصفحك بعد الاعلان


اكمل تصفحك بعد الاعلان