اكمل تصفحك بعد الاعلان

رسميا – تويوتا تعلن تقديمها لنسخة جي ار رياضية من كورولا بقوة 300 حصان !

Topic Image

اكمل تصفحك بعد الاعلان

تقرير / جورج اندراوس

 

كما ذكرنا بالكثير من التقارير السابقة ان كورولا تعد من اهم و اكثر السيارات مبيعا في تاريخ الصناعة , وذلك منذ تقديمها في 1966 لأول مرة , و لذلك لما قدمته من اعتمادية و مساحات داخلية , و سعر جيد لاعادة البيع و غيرها من المميزات , والتي تشمل ابدا الاداء الرياضي , و لكن بالسنوات الاخيرة قامت تويوتا اليابانية بتقديم عدد من السيارات المميزة ذات الاداء العالي .

 

 

من بينها سوبرا الجديدة كليا , و السيارة الاهم و الاكثر تميزا من وجهة نظري , جي ار ياريس , الهاتشباك الصغيرة ذات الدفع الكلي للعجلات , والمحرك ثلاثي الاسطوانات المولد لقوة 257 حصان , و التي قدمت اداء ممتاز بالتسارع و الثبات و التحكم  و غيرها .

 

و منذ تقديم تلك السيارة , توقع الكثيرين ان تقدم تويوتا نسخة جي ار من سيارتها الاهم و الاكثر مبيعا " كورولا " , خصوصا انها تقدم كسيارة هاتشباك بالكثير من الاسواق مثل السوق الياباني و الامريكي , و بذكر السوق الامريكي , قامت تويوتا بنشر اول صورة تشويقية لسيارتها الرياضية كورولا جي ار .

 

 

ذلك من خلال حسابها الرسمي علي انستجرام , و التي لم تظهر اي تفاصيل خارجية للسيارة , بل اظهرت عجلة القيادة و جزء من لوحة العدادات فقط , و التي تظهر اي اختلافات تذكر بالمقارنة بالنسخة القياسية من كورولا , و لكن يظهر شعار G16 , و الذي يؤكد ان السيارة سوف تستخدم نفس محرك شقيقتها ياريس جي ار .

 

 

 

و الذي يولد قوة 257 حصان , او 268 حصان بالسوق الامريكي و الياباني , و يتوقع ان يولد ما يقارب الـ 300 حصان بكورولا , مع 370 نيوتن متر من عزم الدوران , و يتصل المحرك بصندوق سرعة يدوي من 6 سرعات , و نظام دفع كلي للعجلات كما ذكرنا .

 

 

و بالطبع سوف تحصل كورولا جي ار علي الكثير من الاضافات الداخلية والخارجية مثل صادم امامي و خلفي و اعتاب جانبية رياضية , مع رفارف امامية و خلفية اكثر عرضا , و جناح خلفي ضخم , و عجلات رياضية خفيفة الوزن , مع نظام تعليق و عادم رياضي و غيرها .

 

لم تعلن تويوتا عن موعد محدد للكشف عن كورولا جي ار الرياضية الجديدة , و لكن يتوقع ان يتم ذلك بالنصف الاول من العام الجديد 2022 .

 

الجدير بالذكر ان الصور المعروضة هي صور توقعية للشكل النهائي لكورولا جي ار الجديدة 

 


اكمل تصفحك بعد الاعلان


اكمل تصفحك بعد الاعلان


اكمل تصفحك بعد الاعلان