اكمل تصفحك بعد الاعلان

تعرف علي اول سيارة خارقة امتلكها ايلون ماسك – و التي حطمها بعد مرور عام واحد !

Topic Image

اكمل تصفحك بعد الاعلان

تقرير / جورج اندراوس

 

يعد ايلون ماسك من اهم و اكثر الشخصيات تأثيرا في السنوات الاخيرة , خصوصا بعد النجاح الصاروخي الذي حققته شركة تسلا المتخصصة في صناعة السيارات الكهربائية , و التي جعلته اغني رجل في العالم , و ذلك بعد زيادة قيمتها لعدة اضعاف في خلال عام واحد فقط .

 

لكن ما لا يعلمه او يتوقعه الكثيرين ان مؤسس اكبر شركة للسيارات الكهربائية بالعالم , كان من محبي السيارات الخارقة , بل و قد امتلك واحدة من افضلها و اهمها علي الاطلاق , و هي ماكلارين F1 , و التي قام بشراءها في عام 1999 .

 

 

اذا كنت لا تعلم فقد بدأ ايلون ماسك طريقة في عالم الاعمال منذ اكثر من عشرون عام , حيث أسس شركة و موقع PayPal الشهير , و الذي حقق نجاح ضخم و مكنه من شراء السيارة الخارقة و التي وصل سعرها الي اكثر من مليون دولار امريكي في وقتها , ما يوازي 15.700.000 مليون جنيه مصري.

 

لكن للاسف الشديد لم يتمكن ايلون ماسك من الاستمتاع بهذه السيارة المميزة لوقت طويل , حيث بعد مرور عدة اشهر وفي بداية عام 2000 , كان يقودها برفقة مدير شركة PayPal , و المعروف بأسم Peter Theil .

 

 

والذي قام بسؤال ايلون قائلا "ما الذي تستطيع هذه السيارة فعلة؟" , و بالطبع كرجل اعمال مخاطر و محب للسيارات رد قائلا "دعني اريك" , و قام بعدها بالضغط علي دواسة الوقود بشكل كامل , ليطلق قوة الـ 640 حصان المولدين من المحرك ذو الاثني عشر اسطوانة من صنع بي ام دابليو .

 

و مع عدم وجود انظمة الامان الحديثة مثل التحكم الالكتروني بالثبات , و دفع خلفي فقط للعجلات , و طريق مغطي بالرمال الخفيفة , فقدت السيارة توازنها و تماسكها علي الطريق علي سرعة تزيد عن 130 كم/الساعة .

 

 

مما ادي الي التفاف السيارة بشكل عنيف و دخولها بشكل عكسي امام السيارات القادمة بالاتجاه المقابل حتي اصطدمت بحاجز خرساني مما ادي الي ارتفاعها عن الارض , و صرح شهود العيان في وقتها ان السيارة ظلت في الهواء لوقت ليس بقصير .

 

بالطبع تدمرت السيارة بشكل شبه كامل من عدة اتجاهات , بالاضافة الي انفصال الاطار الايمن عن عنها بشكل كامل , و لحسن الحظ لم يصب ايلون او صديقة باي اذي في الحادث , لكن تفاجئ Peter Theil عندما وجد ايلون يضحك بشكل مبالغ فيه بعد الحادث مباشرة .

 

 

ليسأل ايلون عن سبب ضحكة بعد تحطم سيارته البالغ ثمنها مليون دولار , اجاب ايلون قائلا "اتعرف الشئ المضحك بالأمر ؟ , السيارة لم يكن مؤمنا عليها !" , و الجدير بالذكر ان قيمة ماكلارين F1 الان تصل الي اكثر من 15.000.000 مليون دولار امريكي , ما يوازي 235.500.000 مليون جنيه مصري .

 

 

 


اكمل تصفحك بعد الاعلان


اكمل تصفحك بعد الاعلان


اكمل تصفحك بعد الاعلان