اكمل تصفحك بعد الاعلان

تعرف على الأوراق و الرسوم المطلوبة لتركيب الملصق الإلكتروني قبل إنتهاء المهلة الجديدة!

Topic Image

اكمل تصفحك بعد الاعلان

بقلم/ طارق عبدالله.

 

فى إطار حرص وزارة الداخلية على التيسير على المواطنين فى تركيب الملصق الإلكترونى لكافة أنواع المركبات .. فقد تقرر مد المهلة المحددة لتركيب الملصق الإلكترونى حتى 31 ديسمير 2020 م .
وتهيب وزارة الداخلية بالمواطنين مالكى المركبات بكافة أنواعها بسرعة التوجه إلى إدارات المرور المختصة على مستوى الجمهورية لتركيب الملصق الإلكترونى.
وفى ذات الإطار تواصل الوزارة تقديم الخدمة الإلكترونية التى تمكن مالكى المركبات بكافة أنواعها ذات التراخيص السارية من القيام بطلب تركيب ملصق إلكترونى وسداد الرسوم المطلوبة إلكترونياً من خلال موقع بوابة مرور مصر .. على أن يتم تسليم الرخصة القديمة والحصول على الرخصة الجديدة المدون بها (ذات ملصق إلكترونى) وكذا إستلام الملصق الإلكترونى وتركيبه على المركبة بمعرفة المختصين بوحدة المرور عن طريق شباك واحد فقط .

 

كيف يمكن إستخدام الخدمة الإلكترونية للسداد؟

يتم إستخدام الخدمة على النحو التالى :
تسجيل البيانات الخاصة بالمواطن عن طريق الموقع الرسمى لوزارة الداخلية www.moi.gov.eg أو الدخول مباشرة على بوابة مرور مصر https://traffic.moi.gov.eg
إختيار خدمات المركبات.
إختيار خدمة سداد رسوم إصدار ملصق إلكترونى.
سداد رسوم الخدمة المطلوبة.
هذا ويستمر العمل بوحدات المرور على مستوى الجمهورية حتى الساعة الثامنة مساءً تيسيراً لإجراءات تثبيت الملصق الإلكترونى فقط.. بالإضافة للفترة الصباحية، وحتى إنتهاء المدة المحددة.

 

ما هي قيمة المبلغ المطلوب؟ و كم يتكلف من الوقت؟

قمت بإجرائات تركيب الملصق الإلكتروني في سيارتي الشخصية, ذهبت أولاً الساعة 6.30 مساءً للمرور و وجدته فارغ تماماً من المواطنين مع تواجد الموظفين فقط, قمت بتسليم الرخصة القديمة و تسلمت رقماً أذهب به الى الخزانة لأقوم بدفع الرسوم البالغة 170 جنيهاً, تنقسم أولا الي 150 جنيه رسوم إصدار ملصق الإكتروني, و 20 جنيه رسوم إصدار رخصية جديدة.

 

بعد دفع الرسوم في الخزانة, تسلمت ورقة بيضاء تحمل بيانات المركبة, سلمتها في نفس الشباك الأول الذي قمت بتسليم رخصتي فيه للمرة الأولى, و طلب الموظف مني الإنتظار حتى أتسلم الرخصة الجديدة و الملصق الإلكتروني.

إستغرق الأمر 7 دقائق فقط حتى نادى عليّ الموظف و قام بتسليمي الرخصة الجديدة, وقام بلصق الملصق الإلكتروني في سيارتي وإنتهى الأمر!

 

ما الأوراق المطلوبة؟

بكل بساطة, لا شيئ!

يطلب منك فقط تسليم رخصة السيارة الحالية لتتسلم واحدة جديدة غيرها, فقط لا غير.

 

شكر واجب!

أتوجه بالشكر لإدارة المرور للإلتزام الشديد من العاملين و الموظفين و المواطنين بكامل الإجرائات الوقائية على أكمل وجه, ممنوع الدخول من البوابة بدون كمامة الوجه, و جميع الموظفين و العاملين يرتدون قناع الوجه بصورة صحيحة حتى في حالة عدم وجود أي من المواطنين.


اكمل تصفحك بعد الاعلان


اكمل تصفحك بعد الاعلان


اكمل تصفحك بعد الاعلان