اكمل تصفحك بعد الاعلان

iv>

بورشه تخطط لانتاج SUV كهربائية , بنظام دفع متطور للغاية!

Topic Image

اكمل تصفحك بعد الاعلان

تقرير / جورج اندراوس

اقتحمت بورشه عالم السيارة الكهربائية بقوة كبيرة , من خلال تقديم طراز تايكان الكهربائي الجديد , و الذي احتوي علي العديد من الابتكارات التي تظهر لاول مرة في عالم السيارات الكهربائية , بالاضافة الي احساس القيادة الرياضية والعملية وغيرها من الامتيازات المعروفة من الصانع الالماني العريق .

اليوم تعلن بورشه اعطاء الضوء الاخضر لعملية تصميم وتتطوير سيارة SUV كهربائية , لتنضم لسيارة تايكان , و نفس منظومة القوة سيتم استخدامها في ماكان الكهربائية الجديدة , و بالتأكيد وكعادة شركة بورشه , ستقدم العديد من الابتكارات و الانظمة المتطورة , التي تجعلها دئما في مقدمة المنافسين .

حيث صرحت بورشه ان السيارة الـ SUV الكهربائية الجديدة بعكس تايكان , سوف تحتوي علي اربعة محركات بدلا من اثنين , محرك لكل عجلة , و نظام دفع متطور للغاية يعمل عن طريق متابعة اداء كل عجلة علي حدي .

صرحت بورشه ان تركيزها الاساسي في المشروع الجديد ليس علي المحركات , بل علي النظام الالكتروني الذي سيتحكم في توزيع القوة بشكل متوازن , و لكل عجلة حسب الاحتياج , قد تعتقد الان انك سمعت عن مثل هذه التقنية من قبل , لكن بورشه تعد انها ستنتقل بهذه التقنية الي مستوي جديد تماما .

حيث تعمل بورشه الان علي تطوير نظام يعمل علي مراقبة كل العجلات علي حدي بشكل استباقي و في اقل من اجزاء من الثانية تستطيع منظومة القوة التحكم في القوة و مقدار العزم المرسل لكل علي عجلة , و مدي تماسكها و تفاعلها مع الطريق , كل هذا في اجزاء من الثانية كما ذكرنا .

تم استخدام مثل هذه التقنية من قبل لكن في المركبات التي كانت ترسل لتستكشف القمر , سوف تصبح الان تقنية في السيارات من خلال شركة بورشه , لم تعلن الشركة عن موعد محدد لتقديم الـ SUV الكهربائية الجديدة , لكن لا نتوقع ان ننتظر كثيرا .


اكمل تصفحك بعد الاعلان


اكمل تصفحك بعد الاعلان


اكمل تصفحك بعد الاعلان