اكمل تصفحك بعد الاعلان

بعد تقديم بيلتا – تويوتا تستعد لتقديم روميون شقيقة سوزوكي إرتيجا !

Topic Image

اكمل تصفحك بعد الاعلان

تقرير / جورج اندراوس

 

كما ذكرنا في عدد من التقارير السابقة أن السوق المصرية تشهد للمرة الأولى تقديم نفس السيارة تحت اسم شركتين مختلفتين، وهي تويوتا بيلتا شقيقة سوزوكي سياز، واليوم تُعلن تويوتا عن استعدادها لتقديم سيارة أخرى تُقَدّم تحت مظلة سوزوكي أيضًا، وهي إرتيجا ذات السبعة مقاعد، والتي ستُقَدّمها تويوتا باسم روميون.

 

 

منظومة القوة

 

سيتم الكشف عن السيارة الجديدة في حفل كبير غدًا الأربعاء الموافق 12 يناير، وأتوقع شخصيًّا أن تُقَدّم بنفس منظومة قوة وتجهيزات إرتيجا، والتي تأتي بمُحرك رباعي الأسطوانات سعة 1.5 لتر، يُولد قوة 102 حصان، مع عزم دوران 138 نيوتن متر، والذي يتصل بصندوق سرعة أوتوماتيكي من 4 سرعات، ونظام جر أمامي للعجلات، والتي تُمكن السيارة من الوصول لسرعة قصوى 170 كم/الساعة.

 

التجهيزات والمواصفات

 

فيما يخص التجهيزات فتُقَدَّم السيارة تحت اسم سوزوكي بفئة واحدة، والتي تحتوي على عدد مقبول من تجهيزات الأمان مثل وسائد هوائية أمامية، أحزمة أمان للصف الثالث من المقاعد، نقاط تثبيت مقاعد الأطفال، أنظمة ABS-EBD، حساسات خلفية لصف السيارة، نظام منع السرقة، عجلات رياضية قياس 15 بوصة، مرايا جانبية بتحكم كهربائي وضم، شاشة وسطية قياس 7 بوصات تعمل باللمس، وغيرها من التجهيزات.

 

 

الأبعاد الفنية

 

فيما يخص الأبعاد والمساحات، فتأتي تويوتا روميون بطول 4395 ملم، وعرض 1735 ملم، وارتفاع 1690 ملم، قاعدة عجلات 2740 ملم، مع خلوص أرضي 180 ملم، ومساحة تخزين 153 لترًا خلف الصف الثالث للمقاعد، وخزان وقود 45 لترًا، مع وزن 1.170 كجم.

 

 

مدة الضمان

 

بالطبع سوف تتفوق تويوتا روميون على شقيقتها سوزوكي إرتيجا، حيث تُقَدِّم تويوتا ضمان لمدة 5 سنوات أو 150.000 ألف كم، بزيادة واضحة عن ضمان سيارات سوزوكي، والذي يمتد إلى ثلاث سنوات أو 100.000 ألف كم فقط، وسوف نوافيكم بالأسعار والمواصفات التفصيلية غدًا فور توافرها لدينا.


اكمل تصفحك بعد الاعلان


اكمل تصفحك بعد الاعلان


اكمل تصفحك بعد الاعلان