اكمل تصفحك بعد الاعلان

بعد ان اثارة الجدل – بي ام دبليو تكشف عن ما يوجد خلف شبكة M3 الضخمة !

Topic Image

اكمل تصفحك بعد الاعلان

تقرير / جورج اندراوس

 

لقد شهد ت صناعة السيارات الكثير من التصميمات و التقنيات التي اختلفت عليها الاراء بشكل كبير , و كان الجدل الاكبر من نصيب التصميم الجديد لشبكة بي ام دبليو , والتي ظهرت بالفئة الرابعة و M3 و M4 الجديدة كليا .

 

 

اليوم نشر قسم M من شركة بي ام دبليو مقطع فيديو علي اليوتيوب والذي يوضح فيه اهمية و سبب تصميم الشبكة الامامية بهذا الشكل في سيارات بي ام دبليو , حيث قام المهندس المسئول عن تطوير نظام التبريد في M3 و M4 بشرح الامر شكل كامل .

 

 

حيث قام بفك الصادم الامامي من سيارة M3 جديدة لشرح تصميم نظام التبريد , و الذي اوضح ان الجزء العلوي من الشبكة الامامية و ما خلفه يستخدم بشكل كامل في توصيل الهواء لمبرد الماء الاساسي الخاص بالمحرك "الردياتير" , الذي يحتوي علي مروحة تبريد بقوة 1000 وات .

 

 

و الذي اصبح اقرب الي مقدمة السيارة بـ 40 ملم بالمقارنة بالجيل السابق من M3 , و هوا التغير الذي ساعد في زيادة تدفق الهواء بشكل واضح , و اضافت بي ام دابليو شبكة داخلية اضافية “Stone guard” امام مبرد الهواء للحماية من اي احجار قد تصل الي مبرد الهواء .

 

 

بالنسبة للجزء السفلي من الشبكة و الذي اثار الجدل بشكل كبير , فيستخدم الجزء الايسر في زيادة تدفق الهواء الي مبرد ناقل الحركة , و اوضحت الشركة انه يقدم بنسختين مختلفتين لصندوق السرعة الاوتوماتيكي و اليدوي , اما الجزء الايمن فيأتي فيه الردار المستخدم في نظام الكبح التلقائي و غيرها من انظمة الامان .

 

 

اوضح المهندس ايضا ان الفتحتات التي توجد باسفل الصادم الامامي و الي جانب الشبكة , تستخدم في تبريد المكابح لتوفير اقوي اداء ممكن علي الحلبات .

 

 

بالطبع سيارة مثل M3 لن تأتي بمبرد هواء واحد فقط , حيث اوضحت الشركة ان يوجد مبرد لزيت المحرك اسفل مبرد صندوق السرعة , بالاضافة الي مبرد ماء اضافي خلف الجانب الايسر من الصادم الامامي .

 

 

 


اكمل تصفحك بعد الاعلان


اكمل تصفحك بعد الاعلان


اكمل تصفحك بعد الاعلان