اكمل تصفحك بعد الاعلان

بسبب فيروس كورونا – بورشه توقف الانتاج وتغلق مقرها الرئيسي!

Topic Image

اكمل تصفحك بعد الاعلان

تقرير / جورج اندراوس

كانت صناعة السيارات من اكبر و اهم ضحايا فيروس كورونا المستجد , والذي تسبب اولا في الغاء معرض جنيف الدولي للسيارات لعام 2020 , و من ثم غلق الكثير من مصانع السيارات مثل فيراري و مازيراتي ولامبورغيني وغيرها , و اليوم تعلن شركة بورشه الالمانية وقف الانتاج و اغلاق مصانعها و مركزها الرئيسي لوقف انتشار عدوي الفيروس المستجد .

و ايضا بسبب اضطراب و تباطئ صناعة السيارات و المكونات عموما , و ضعف الطلب والمبيعات , كل هذه العناصر اجبرت الشركة الالمانية المتخصصة في صناعة السيارات الرياضية , لاتخاذ القرار بغلق مقرها الرئيسي في مدينة Zuffenhausen الالمانية , و مصنعها في Leipzig , و يبدأ تنفيذ القرار في 21 مارس الحالي , و لمدة اسبوعين , وذلك لحماية العاملين وتقليل الخسائر المالية .

صرح أوليفر بلوم ، رئيس المجلس التنفيذي لشركة بورشه "بهذه الإجراءات ، تساهم شركتنا في حماية القوى العاملة وتقليل انتشار فيروس كورونا. العواقب الفعلية لا يمكن التنبؤ بها بعد. لذلك من السابق لأوانه التنبؤ. لكن الواضح هو أن 2020 ستكون سنة صعبة للغاية".

و تابع قائلا "يمكننا فقط التغلب على الوباء معا من خلال اتخاذ اجراءات صارمة." و صرحت الشركة الالمانية انها ستعيد تقييم الوضع بأستمرار , و لن تكون مفاجئاة اذا امتد اغلاق المصانع ووقف الانتاج لوقت اكثر من المقرر , و ذلك حسب معدل انتشار الفيروس .


اكمل تصفحك بعد الاعلان


اكمل تصفحك بعد الاعلان


اكمل تصفحك بعد الاعلان