اكمل تصفحك بعد الاعلان

الكشف عن كونيجسيج Gemera – سيارة لاربعة افراد بقوة 1700 حصان!

Topic Image

اكمل تصفحك بعد الاعلان

تقرير / جورج اندراوس

اعلنت كونيجسيج مؤخرا عن تقديمها لعدة مفاجئات في معرض جنيف للسيارات , و لم يوقف الغاء المعرض الشركة السويدية من الكشف عن العديد من المفاجئات المذهلة , و كانت اهم هذه المفاجئات هي سيارة Gemera و التي تتسع لاربعة افراد و تولد قوة 1700 حصان ! .

لا تعد السيارات القوية التي تسع لاربعة افراد شئيا جديدا في صناعة السيارات , حيث قدمت فيراري طراز FF و غيرها من السيارات , لكن اذا تحدثنا عن Gemera , يجب ان ندرك ان هذه السيارة تعد فئة جديدة من السيارات , حيث تعد سيارة خارقة و لكن لاربعة افراد و ليست مجرد سيارة GT .

تصميم كونيجسيج Gemera الجديدة كليا

قد تحتاج بعض الوقت لفهم لغة و روعة تصميم Gemera حيث من الامام و الخلف تظهر كسيارة خارقة مثل Agera وغيرها من سيارات كونينسج , ولكن عند النظر الي جانب السيارة تبدأ ملاحظة سقف السيارة المرتفع بالمقارنة مع السيارة الخارقة , و عند النظر داخل السيارة يظهر اهم نقاط قوتها , و هي المساحة الداخلية التي تكفي لاربعة افراد في راحة كاملة , مع مساحة كافية لامتعهم !.

و تحتوي السيارة الـ GT الخارقة علي كل التجهيزات الفخمة التي تتوقعها مثل مقاعد جلدية , و حاملات اكواب قابلة للتسخين والتبريد , و شاشات عرض امامية وخلفية , وشاحن لاسكلي للهاتف الذكي و مكيف هواء ثلاثي المناطق , و نظام صوتي مكون من 11 مكبر للصوت و غيرها من التجهيزات الهامة .

منظومة القوة في كونيجسيج Gemera الجديدة كليا

نأتي الان للجزء الاهم في اي سيارة خارقة , وفي حالة Gemera يمكننا القول ان الامر تخطي حتي السيارات الخارقة ذات المقعدين , حيث تولد بوجاتي شيرون قوة 1500 حصان , وتتسارع من 0-100 كم/الساعة في 2.5 ثانية , اما بالنسبة لـ Gemera بتولد قوة 1700 حصان , وعزم اقصي للدوران 3500 نيوتن متر ! , و تتسارع من 0-100 كم/الساعة في 1.9 ثانية فقط  , و تستطيع بلوغ سرعة قصوي 400 كم /الساعة , و هي تحمل اربعة افراد بأمتعتهم !.

لم ينتهي الابهار عند ذلك فقط , بل سوف تنبهر اكثر عندما تعلم ان قوة الـ 1700 حصان , تولد من محرك ثلاثي الاسطوانات تربو سعة 2.0 لتر فقط بتقنيه Free valve التي طورها الصانع السويدي , الذي يولد قوة 600 و يتقلي المساعدة من نظام هجين مكون من ثلاثة محركات كهربائية , واحد لكل عجلة خلفية بقوة 500 حصان , والثالث مثبت علي محور العجلات الامامي ويولد قوة 100 حصان , ليصل الناتج النهائي الـ 1700 حصان .

تعد كونيجسيج Gemera اول سيارة تسع لاربعة افراد في تاريخ الشركة , ليس ذلك فحسب ولكن تعد اول سيارة ذات دفع كلي للعجلات من الصانع السويدي , ليس ذلك ايضا كل شئ بل تستطيع Gemera ايضا السير علي القهوه الكهربائية فقط حتي مسافة 31 ميل , وحتي سرعة 300 كم/الساعة .

منظومة القوة

محرك 3 سلندر تربو سعة 2.0 لتر , و ثلاثة محركات كهربائية

القوة

1700 حصان

العزم

3500 نيوتن متر

نظام الدفع

دفع كلي للعجلات

التسارع من 0-100 كم/الساعة

1.9 ثانية

السرعة القصوي

400 كم/الساعة

عدد النسخ

300 سيارة

 

عدد النسخ التي سيتم صعنها من Gemera .

سوف تنتج الشركة السويدية كونيجسيج 300 نسخة فقط من Gemera , ولم تعلن عن السعر لكن يتوقع ان يكون في حدود 1.7 مليون يورو كبداية .

 

 

 

 


اكمل تصفحك بعد الاعلان


اكمل تصفحك بعد الاعلان


اكمل تصفحك بعد الاعلان