اكمل تصفحك بعد الاعلان

الكشف عن بوجاتي شيرون Pur Sport – سيارة مخصصة للمضمار بسعر 3.55 مليون دولار!

Topic Image

اكمل تصفحك بعد الاعلان

تقرير / جورج اندراوس

يعد الصانع الفرنسي بوجاتي , من اول صناع السيارات الخارقة التي تعدت حاجز الـ 1000 حصان , و ذلك من خلال طراز فيرون والذي قدم اول مرة عام 2005 , و منذ فترة قصيرة تم تقديم الجيل الجديد كليا من السيارة الخارقة الفرنسية , والتي قدمت بأسم شيرون , ومنذ الكشف عنها , قدمت بوجاتي عدة نسخ منها مثل شيرون سبورت , و 300+ , و لكن كان دئما هناك مطالب من زبائن الشركة لتقديم نسخة مخصصة للحلبة و الهجوم علي المنحنيات , و اخيرا سمعت بوجاتي لعملاءها و كشفت عن شيرون Pur Sport الجديدة .

حيث اعلن رئيس الشركة Stephan Winkelmann العام الماضي ان الشركة سوف تقدم نسختين جديدتين من شيرون في عام 2020 , و نفذت الشركة وعدها من خلال Pur Sport الجديدة والتي ركزت علي الايروديناميكية , و تخفيف الوزن و توزيع القوه , وهي بالطبع الاشياء التي تميز السيارات المخصصة للحلبات و المنحنيات .

منظومة القوة في شيرون Pur Sport الجديدة

قدمت Pur Sport الجديدة بنفس المحرك الموجود في شيرون "القياسية" , وهوا المحرك المكون من 16 اسطوانه علي شكل حرف W , سعة 8.0 لتر مزود باربعة شواحن توربينية , ويولد قوة 1500 حصان , و 1600 نيوتن متر , و لكن اجريت عليه بعد التعديلات البسيطة من خلال رفع عدد لفات المحرك " الـ "Redline لاكثر من شيرون العادية بـ 200 لفة في الدقيقة , و زيادة سرعة تبديل السرعات بمقدار 15 بالمئة ,  وهي التعديلات التي زادت سرعة استجابة المحرك بمقدار 40%!.

التعديلات الخارجية والداخلية في شيرون Pur Sport الجديدة

لم تقتصر التعديلات في شيرون Pur Sport الجديدة علي المحرك , بل اتجهت بوجاتي الي تخفيف الوزن , حيث استطاعت الشركة تخفيف 19 كجم من السيارة من خلال نظام مكابح اخف مع اجزاء من التياتينوم , و عجلات جديدة اقل وزنا , و نظام عادم كامل من التياتنيوم .

كما ذكرنا ايضا ركزت بوجاتي علي زيادة ايروديناميكة السيارة وهوا ما تم تحقيقة من خلال تعديلات في واجهه السيارة و زيادة حجم فتحات التهوية الامامية , لتبريد المحرك ونظام المكابح , و تمت اضافة جناح خلفي كبير يطل عرضة الي 1.9 متر , و الذي يولد ارقام كبيرة من القوة الضاغطة علي السيارة علي السرعات العالية , والعديد من التعديلات الاخري .

بالطبع اذا تحدثنا عن سيارة مخصصة للحلبات لابد ان تحدث عن نظام التعليق , وفي حالة شيرون Pur Sport , تم تعديل الكثير من الاجزاء في نظام التعليق , حيث زودت السيارة بممتصات صدمات اكثر قوة بنسبة 65% في الامام  و 35% بالخلف , و تمت برمجة نظام التعليق المتكيف علي تقديم اداء رياضي ثابت في معظم الاوقات .

لا يمكن التحدث عن بوجاتي دون التحدث عن العجلات و الاطارات , و في حالة شيرون Pur Sport تم تزويد السيارة بعجلات جديدة تسميها بوجاتي Aero alloys و هي التي تركز علي انسيابية الهواء وتبريد نظام المكابح خلفها , وبالنسبة للاطارات زودت Pur Sport بأطارات Sport Cup 2 R ,  قياس 285/30 R20 في الامام , و355/25 R21  في الخلف .

الجدير بالذكر ان السرعة القصوي لشيرون Pur Sport الجديدة , محددة الكترونيا عند 335 كم/الساعة , وذلك بسبب تركيز السيارة علي الاداء الرياضي والحلبات و زيادة القوة الضاغطة علي السيارة . 

العدد الذي سيتم صنعة من بوجاتي شيرون Pur Sport الجديدة و سعرها

صرح مدير شركة بوجاتي Stephan Winkelmann " تحدثنا إلى العملاء وأدركنا أنهم يريدون سيارة موجهة بشكل أكبر نحو الرشاقة والانعطاف الديناميكي" و تابع قائلا " سيارة Pur Sport تتوق إلى الطرق الريفية مع أكبر عدد ممكن من الانحناءات. آلة قيادة لا هوادة فيها ".

سوف تصنع شركة بوجاتي الفرنسية 16 نسخة فقط من شيرون Pur Sport , و التي سيبلغ ثمن الواحدة منها 3.55 مليون دولار امريكي , علي ان يبدأ الانتاج والتسليم في النصف الثاني من العام الحالي .

 


اكمل تصفحك بعد الاعلان


اكمل تصفحك بعد الاعلان


اكمل تصفحك بعد الاعلان