اكمل تصفحك بعد الاعلان

الكشف الرسمي عن هيونداي توسان موديل 2022 الجديدة كليا !

Topic Image

اكمل تصفحك بعد الاعلان

تقرير / جورج اندراوس

 

تعد هيونداي توسان من اكثر و اهم السيارات المنتظرة في عام 2020 , والتي تم نشر الكثير من الصور التجسسية والتوقعية و التشويقية لها من قبل , و اليوم تم الكشف عنها رسميا , ويمكنني القول انها كانت تستحق الانتظار , حيث قدمت السيارة بالعديد من التقنيات المميزة , وغير مألوفة في هذه الفئة من السيارات , و لاول مرة ستقدم توسان بنسختين بالنسبة للهيكل , الاولي نسخة قاعدة العجلات الطويلة مع امكانية اختيار توسان بسبعة مقاعد , والاخري بقاعدة عجلات قصيرة , وبالعديد من الخيارات بالنسبة للمحركات , ومنها منظومات القوة الهجينة !.

 

 

تم الكشف عن توسان في مؤتمر من خلال قناة الشركة علي اليوتيوب , والتي بدائها المدير العام لقسم التسويق , بالتذكير بأنه قد تم تقديم توسان لاول مرة منذ 16 عام , وتم تقديم ثلاثة اجيال منها , والتي حققت نجاح و حصدت جوائز و مبيعات مميزة وصلت الي 3.5 مليون نسخة من الجيل الثالث فقط , و بالاضافة الي 3.6 مليون نسخة من الجيل الاول و الثاني .

 

 

التصميم الخارجي ليهواندي توسان الجديدة كليا

 

كما ذكرنا في عدة تقارير سابقة تبنت توسان الجديدة كليا , نفس لغة التصميم التي قدمتها هيونداي في سياراتها الجديدة المقدمة مؤخرا مثل النترا و سوناتا و غيرها , و لكن مع بعض الاضافات المميزة والتي قدمت لاول مرة , والاهم انها تبنت لغة تصميم رياضية مميزة حسب تصريح شركة هيونداي .

 

 

مثل الاضاءة الامامية من نوع LED , و التي تأتي بتصميم مميز و الذي يقدم لاول مرة في فئة السيارات الـ SUV بشكل عام , والتي تتكون من عدة مصابيح , و التي تكون جزء من الشبكة الامامية الكبيرة المعروفة بأسم parametric grille عندما تكون مطفئة , والتي تعطي مظهر انسيابي ومستقبلي للغاية .

 

 

من الجوانب تظهر لغة التصميم الرياضية من خلال الرفارف الخلفية العريضة , و شريط من الالومنيوم يمتد بطول السيارة , والذي يعطي توسان مظهر قوي و فاخر في نفس الوقت , بالاضافة الي العجلات الرياضية قياس 19 بوصة , الي جانب الخطوط التصميمة الحادة والتي تزيد من الروح الرياضية والهجومية لتوسان الجديدة .

 

 

من الخلف تظهر مصابيح LED بتصميم ثنائي مميز للغاية , بالاضافة الي شريط اضاءة يمتد بطول غطاء حقيبة التخزين الخلفية , و لاول مرة تقدم هيونداي شعارها تحت الزجاج الخلفي ,بالاضافة الي اخفاء مساحات تنظيف الزجاج الخلفي تحت الجناح الكبير, لاعطاء مظهر اكثر انسيابية واناقة .

 

 

تتوفر توسان بسبعة الوان خارجية و هم الابيض , و الاسود الفاخر , و الفضي , و الرمادي , والاحمر , والازرق , بالاضافة الي عدة الوان داخلية مثل الاسود و الرمادي , وغيرها من الالوان .

 

التصميم الداخلي لهيونداي توسان الجديدة كليا

 

نشرنا من قبل صور مسربة و تشوقيقة للمقصورة الداخلية لتوسان الجديدة ,والتي اظهرت تصميم انسيابي رائع والمعروف بأسم waterfall , حيث يظهر خط تصميم يربط ما بين لوحة العدادت و الكنسول الوسطي , وبين الابواب الامامية والخلفية و المقصورة الداخلية بشكل عام , وهوا الشئ الجديد بالنسبة لهذه الفئة من السيارات .

 

 

من اهم الاشياء الجديدة بمقصورة توسان هي لوحة العداد الرقمية الجديدة , والتي تأتي بشاشة قياس 10.25 بوصة ذات دقة عالية ,و التي تعرض العديد من المعلومات الهامة , والتي يمكن تغير لونها وتصميمها حسب نمط القيادة الذي يتم اختيارة , بالاضافة الي امكانية تحويل عداد السرعة او دورات المحرك الي شاشة تعرض ما يظهر في الكاميرا المثبتة علي المرايا الخارجية من خلال نظام Smart Sense , بالاضافة الي تغير عصا ناقل الحركة التقليدة بنظام Shift by Wire الجديد .

 

 

تظهر في المنتصف شاشة كبيرة بقياس 10.25 ايضا , والتي يمكن من خلالها التحكم في جميع وظائف السيارة , والتي تقدم العديد من التقنيات الجديدة مثل خدمة Calendar , والتي تقوم بتذكير السائق بالمواعيد الخاصة به , بالاضافة الي ادخال مكانها الي النظام الملاحي , و عدد لا يحصي من الاضافات الاخري مثل نظام Apple Car Play و Android Auto لاسلكي , و نظام صوتي من BOSE .

 

 

تحتوي مقصورة توسان الجديدة ايضا علي نظام اضاءة داخلية مع امكانية الاختيار بين 64 لون , و 10 دراجات من قوة الاضاءة , الي جانب تصميم انسيابي لفتحات المكيف , بالاضافة الي عجلة القيادة الجديدة التي قدمت في عدة طرازات جديدة من هيونداي , ونظام اوامر صوتية متطور , ونظام تنقية الهواء من خلال نظام مكيف اتوماتيكي ثنائي المناطق .

 

 

التكنولوجيا و الاضافات في هيونداي توسان الجديدة كليا

 

صرحت شركة هيونداي ان توسان الجديدة كليا سوف تقدم تقنيات جديدة تماما بالنسبة لهذه الفئة , واهم هذه الاضافات هوا نظام Digital Key , والذي يمكنك من فتح السيارة من خلال استخدام الهاتف الذكي , ويمكن اي شخص من ارسال مفتاح رقمي اليك لاستخدام السيارة مهما كانت المسافة بينكم , بالاضافة الي امكانية التحكم في السيارة عن بعد من الهاتف الذكي , وتشغيل مكيف الهواء وغيرها من الوظائف .

 

الاضافة المميزة الاخري , والتي لا تعد جديدة في عالم السيارات , ولكنها جديدة بالنسبة لهذه الفئة السعرية من السيارات , هوا امكانية التحكم في السيارة عن بعد , حيث يمكنك استخدام المفتاح الذكي او الريموت الخاص بالسيارة لتحركيها من الخارج للمساعدة في الصف في الاماكن الضيقة و غيرها من المواقف .

 

 

قدمت توسان الجديدة كليا ايضا نظامCar-to-home  , و الذي يمكنك من التحكم في وظائف منزلك اذا كنت تستخدام انظمة Smart Home الحديثة , حيث يمكنك تشغيل مكيف الهواء , و تشغيل الاضواء وغيرها .

 

منظومات القوة في هيونداي توسان 2021 الجديدة كليا

 

اعلنت شركة هيونداي ان توسان الجديدة كليا سوف تقدم بالعديد من الخيارات بالنسبة للمحركات والتي تناسب جميع الاحتياجات والاسواق العالمية والمحلية , حيث اعلنت تقديم توسان بـ 6 محركات بنزين , و 4 محركات ديزل , و ثلاثة محركات هجينة .

 

بالاضافة الي ذلك اعلنت هيونداي عن تقديم بنظام حقن وقود جديد اكثر تطورا , والذي يجمع بين الاداء و التوفير والاستجابة السريعة .

 

من اهم هذه المحركات هوا المحرك ذو اربعة اسطوانات سعة 2.5 لتر تنفس طبيعي , والذي يولد قوة 190 حصان و 247 نيوتن متر من عزم الدوران , ويتصل بصندوق سرعة اتوماتيكي من 8 سرعات .

 

 

ستقدم النسخ الهجينة من توسان بمنظومة قوة تتكون من محرك رباعي الاسطوانات سعة 1.6 لتر تربو , بالاضافة الي نظام هجين , ليولد الاثنين معا قوة 230 حصان , و 350 نيوتن متر من عزم الدوران .

 

بالاضافة الي ذلك اعلنت هيونداي ان المحركات المقدمة في توسان الجديدة كليا سوف تحتوي علي تقنية Variable Valve Duration (CVVD) ,والتي تمكن توسان من تحقيق اعلي اداء ممكن مع توفير الوقود بشكل مميز , بالاضافة الي نظامHTRAC   للدفع الكلي , والذي يوفر اداء مميز لتوسان في المنعطفات , بالاضافة الي زيادة الثبات , و توفير امكانية الاختيار بين انماط القيادة مثل القيادة علي الثلج او الطرق الغير معبدة وغيرها .

 

انظمة الامان في هيونداي توسان الجديدة كليا

 

اعلنت هيونداي ان توسان الجديدة سوف تقدم بحزمة تجهيزات SmartSense , والتي تحتوي علي نظام مساعدة القيادة علي الطرق السريعة HDA , و نظام منع التصادم الامامي FCA مع نظام التحذير من المشاه و راكبي الدرجات , بالاضافة الي نظام المحافظة علي المسار LKA , و نظام منع السيارة من مغادرة المسار في حالة عدم انتباه السائق LFA , نظام مراقبة النقطة العمياء , و نظام منع التصادم في النقطة العمياء RPCA , نظام الصف الذكيRSPA , ونظام الاضاءة الاتوماتيكية HBA , ونظام مراقبة السائق  DAW , و نظام منع التصادم مع السيارات العابرة من الخلف BCA , بالاضافة الي مثبت سرعة متكيف SCC مع خاصية التوقف والانطلاق , و نظام الخروج الامن من التقاطعات و امكان الصف Safe Exit Warning , و كاميرا 360 درجة , وغيرها من الاضافات .

 

 

سعر و موعد وصول توسان الجديدة كليا الي الاسواق

 

اعلنت شركة هيونداي ان توسان سوف تصل الي الاسواق الكورية في شهر سبتمبر المقبل كموديل لعام 2021 , وسوف تصل الي الاسواق الامريكية في النصف الاول من العام الجديد كموديل لعام 2022 , ولم تعلن عن الاسعار حتي الان .

 

في نهاية المؤتمر ايضا اعلنت الشركة انها ستقدم نسخ N-Line الرياضية من توسان في كل الاسواق العالمية في وقت قريب .

 

 

 


اكمل تصفحك بعد الاعلان


اكمل تصفحك بعد الاعلان


اكمل تصفحك بعد الاعلان