اكمل تصفحك بعد الاعلان

الكشف الرسمي عن هوندا سيفيك 2022 الجديدة كليا – بقوة 180 حصان !

Topic Image

اكمل تصفحك بعد الاعلان

تقرير / جورج اندراوس

 

كما ذكرنا في العديد من التقارير السابقة ان هوندا سيفيك تعد من اهم و اقدم المنافسين في فئة السيارات السيدان المدمجة , والتي قدمت لاول مرة عام 1972 , و اليوم تم الكشف الرسمي عن الجيل الحادي عشر والجديد كليا من سيفيك , و الذي جاء بتصميم خارجي و داخلي جديد مع العديد من التقنيات و التجهيزات .

 

التصميم الخارجي لهوندا سيفيك 2022 الجديدة كليا

 

بالنسبة للتصميم جاءت السيارة بنفس تصميم النموذج الاختباري الذي كشف عنه بنهاية العام الماضي بدون اي تغير تقريبا , حيث اصبحت سيفيك نسخة مصغرة من شقيقتها الاكبر اكورد , و صرحت هوندا انها استخدمت لغة تصميم بأسم "Man-Maximum, Machine-Minimum" , والتي تركز علي العملية و البساطة .

 

 

جاءت سيفيك الجديدة كليا بمصابيح امامية LED و تصميم رياضي للصادم الامامي مع فتحتات تهوية كبيرة , و شبكة امامية صغيرة و تصميم هجومي لغطاء المحرك و الذي ظهر في شقيقتها الصغري سيتي , اما من الجوانب فتظهر خطوط تجمع بين الحدة و الانسيابية مع عجلات رياضية ضخمة بالفئات الاعلي تجهيزات , و تطعيمات من الكروم و اللون الاسود حول النوافذ , مع خط منخفض للسقف مثل معظم السيارات الجديدة .

 

 

من الخلف يظهر التشابه بين سيفيك وشقيقتها اكورد بشكل كبير , خصوصا بالمصابيح الـ LED و التصميم الانسيابي للصادم الخلفي , بالاضافة الي الوان خارجية جديدة مثل الرمادي Gray Metallic , و  Sonic Gray Pearl و الازرق Morning Mist Blue Metallic .

 

 

التصميم الداخلي لهوندا سيفيك 2022 الجديدة كليا

 

حصلت سيفيك علي تصميم داخلي جديد كليا , خصوصا بالجزء الخاص بفتحتات المكيف و الذي اصبح يشبه فتحتات التهوية بالصادم الامامي و المعروفة بأسم honeycomb , و سوف تحصل الفئات الاقل تجهيزات علي شاشة قياس 7.0 بوصة بلوحة العدادات , اما الفئات الاعلي فسوف تحصل علي لوحة عدادات رقمية بالكامل قياس 10.2 بوصة , و شاشة وسطية قياس 9.0 بوصة , والعديد من التجهيزات الجديدة مثل نظام صوتي من BOSE مكون من 12 مكبر للصوت .

 

 

المحركات في هوندا سيفيك 2022 الجديدة

 

بالنسبة للمحركات فسوف تقدم سيفيك بالاسواق العالمية بخيارين , الاول رباعي الاسطوانات سعة 2.0 لتر تنفس طبيعي , بقوة 158 حصان و 187 نيوتن متر من عزم الدوران , و الذي يأتي بصندوق سرعة CVT فقط و جر امامي للعجلات .

 

 

اما النسخة الاقوي فتأتي بمحرك رباعي الاسطوانات سعة 1.5 لتر تربو , بقوة 180 حصان و 240 نيوتن متر من عزم الدوران , و الذي يعد اقوي بـ 6 حصان و 20 نيوتن متر عن النسخة المقدمة بالجيل القديم , و يأتي هذا المحرك بصندوق CVT فقط ايضا و جر امامي للعجلات .

 

 

الامان في سيفيك 2022 الجديدة

 

لم تغفل هوندا جانب الامان في سيفيك الجديدة , حيث تم اضافة تجهيزات مميزة مثل مثبت سرعة متكيف , و نظام الكبح التلقائي و نظام المحافظة علي المسار , و نظام الكبح علي السرعات المنخفضة , و نظام Honda Sensing محدث و الذي يحتوي علي كاميرا و 8 مستشعرات متطورة و غيرها من التجهيزات .

 

 

 


اكمل تصفحك بعد الاعلان


اكمل تصفحك بعد الاعلان


اكمل تصفحك بعد الاعلان