اكمل تصفحك بعد الاعلان

الكشف الرسمي عن نيسان نوت الكهربائية موديل 2021 الجديدة كليا !

Topic Image

اكمل تصفحك بعد الاعلان

تقرير / جورج اندراوس

 

لا شك السنوات القليلة الماضية كانت من اسوء السنوات علي الصانع الياباني نيسان , و الذي عاني من الكثير من المشاكل , ولكن قد كشف مؤخرا عن خطة تجديد كاملة للشركة , والتي تتضمن الكشف عن 12 طراز جديد , و اخر هذه الطرازات هي نوت , و هي هاتشباك كهربائية صغيرة .

لا يعد اسم نوت جديدا بالنسبة لنيسان , حيث كانت من اكثر السيارات مبيعا بالسوق الياباني , واليوم تكشف الشركة عن الجيل الثالث و الجديد كليا منها , و الذي جاء كخليط بين السيارات الميني فان و الهاتشباك , و الذي تبني التصميم الذي تسمية نيسان Timeless Japanese Futurism design , و الذي قدم في عدة سيارات جديدة من نيسان مثل Ariya وغيرها .

 

 

شملت التغيرات ايضا ابعاد مختلفة , حيث يعد الجيل الجديد من نوت اقصر بمقدار 55 ملم بشكل عام , و ذلك من خلال قاعدة عجلات اقصر بمقدار 20 ملم , بالمقارنة بالجيل السابق , و اوضحت الشركة ان الجيل الجديد من نوت يبني علي قاعدة CMF-B الجديدة من نيسان .

 

 

لم تعلن نيسان عن تفاصيل منظومات القوة حتي الان , و لكن ما علمناه ان نوت الجديدة كليا تقدم بنسختين , الاولي هجينة و التي تحتوي علي محرك بنزين بسعة 1.2 لتر , والذي يعمل كمولد لمحرك كهربائي و حزمة بطاريات , و يتوقع ان تولد المنظومة قوة 114 حصان , و 280 نيوتن متر من عزم الدوران , و الثانية كهربائية بالكامل بمحركين علي المحور الامامي و الخلفي و دفع كلي للعجلات .

 

 

اعلنت الشركة ان السيارة سوف تصل الي صالات العرض بالسوق الياباني يوم الـ 23 من ديسمبر , بسعر مبدائي 19.500 الف دولار امريكي , ما يوازي 306.000 الف جنية مصري .

 

 

 


اكمل تصفحك بعد الاعلان


اكمل تصفحك بعد الاعلان


اكمل تصفحك بعد الاعلان