تقرير / جورج اندراوس
لا شك ان جولف تعتبر من اهم واكثر السيارات مبيعا بتاريخ صناعة السيارات , و بالطبع من اكثر السيارات مبيعا في فئتها , وذلك لما تقدمه من عملية و اعتمادية و خيارات واسعة من منظومات القوة المناسبة لكل الاحتياجات , و من بينها نسخة جولف ار الأكثر قوة , والتي قدمت للمرة الأولى عام 2002 , و اليوم تكشف الشركة عن النسخة الفيس ليفت من الجيل الثامن من جولف ار , والتي يطلق عليها اسم جولف 8.5 , والتي جاءت بعدد من التغيرات , مع الأداء الرياضي و اليكم كل التفاصيل ...
منظومة القوة في فولكس فاجن جولف ار الفيس ليفت الجديدة
قدمت جولف ار بنفس المحرك المعروف ذو الأربعة أسطوانات بسعة 2.0 لتر تربو , و الذي حصل علي زيادة بالقوة تصل الي 14 حصان بالمقارنة بالنسخة القديمة , لتولد قوة 328 حصان , مع عزم دوران 420 نيوتن متر , و يتصل المحرك بصندوق سرعة ديول كلاتش من 7 سرعات , ونظام دفع كلي للعجلات "فور موشن" , لتتسارع من 0-100 كم/ساعة في 4.6 ثانية , وتصل لسرعة قصوى 270 كم/الساعة , بدلا من 250 كم/الساعة بالنسخة القديمة .
بالإضافة إلى زيادة القوة و السرعة القصوى حصلت جولف آر الجديدة على أنماط قيادة جديدة و المخصصة للقيادة الرياضية سواء على الطريق او الحلبة , بالإضافة إلى نمط الانجراف "الدريفت" الشهير من جولف ار, إلى جانب نظام DDC للتعليق الرياضي المتكيف والذي يمكن السائق من اختيار أنماط قيادة مختلفة سواء مريحة او رياضية , و نظام عادم رياضي من التيتانيوم Akrapovič , و غيرها من الإضافات.
المحرك |
2.0 لتر تربو |
القوة |
328 حصان |
العزم |
420 نيوتن متر |
صندوق السرعة |
ديول كلاتش 7 سرعات |
نظام الدفع |
دفع كلي للعجلات |
التسارع 0-100 |
4.6 ثانية |
السرعة القصوي |
270 كم/الساعة |
التصميم الخارجي في فولكس فاجن جولف ار الفيس ليفت الجديدة
مثل النسخة المحسنة من جولف المقدمة مؤخرا , حصلت ار الرياضية علي مصابيح امامية جديدة اكثر نحافة ورياضية من النسخة القديمة , مع صادم امامي اكثر هجومية بشكل واضح , مع فتحات تهوية ضخمة , و لمسات باللون الأسود اللامع , مع شريط الإضاءة الذي يمتد بعرض السيارة من الامام , و من الجوانب تظهر لمسات باللون الرمادي اسفل الأبواب و المرايا , مع عجلات رياضية خفيفة الوزن قياس 19 بوصة , مع إطارات عالية الأداء , و من الخلف تظهر مصابيح LED محدثة و جناح خلفي ضخم , و مخارج كبيرة للعادم و غيرها , و تتوافر أيضا نسخة بلاك ايديشن و التي تاتي بلمسات خارجية باللون الأسود.
التصميم الداخلي في فولكس فاجن جولف ار الفيس ليفت الجديدة
من الداخل حصلت جولف ار الجديدة علي, حصلت مقصورة جولف ار على الكثير من التغيرات المحورية , والتي تمثلت في الاستغناء عن الأزرار التي تعمل باللمس , والعودة إلى الأزرار التقليدية المعروفة سواء اسفل الشاشة او بعجلة القيادة, و بالطبع حصلت جولف ار على شاشات داخلية اكبر حجما , حيث تقدم النسخ الأقل تجهيزا بشاشة وسطية 10.4 بوصة , بينما تقدم الفئات الاعلي 12.9 بوصة والتي تعمل بنظام الذكاء الاصطناعي "شات جي بي تي" , مع شاشة عرض معلومات أمامية Head Up Display , و مقاعد رياضية بلمسات باللون الأزرق و غيرها.