اكمل تصفحك بعد الاعلان

الكشف الرسمي عن تويوتا لاند كروزر موديل 2022 الجديدة كليا – بقوة 409 حصان!

Topic Image

اكمل تصفحك بعد الاعلان

تقرير / جورج اندراوس

 

تعد لاند كروزر من اقوي و اعرق السيارات الـ SUV بالعالم , و التي باعت اكثر من 10.4 مليون نسخة في تاريخها , و قدمت لاول مرة في عام 1951 , و قدم الحيل الثامن و الحالي منها و المعروف بأسم J200 في عام 2008 , والذي حقق مبيعات ضخمة في دول الخليج بشكل خاص , وفي معظم الاسواق العالمية بشكل عام , , اليوم تكشف تويوتا عن الجيل التاسع والجديد كليا من لاند كروزر و المعروف بأسم J300 , و الذي حصل علي تغيرات جذرية بقاعدة البناء و منظومات القوة و التصميم الخارجي و الداخلي .

حيث بنيت لاند كروزر علي قاعدة TNGA الجديدة من تويوتا , والتي ساعدت علي زيادة قوة وصلابة السيارة , بالاضافة الي تخفيف الوزن بمقدار 200 كجم من خلال ابتكار تكنولوجيا جديدة للحام وتوصيل اجزاء الهيكل ببعضها البعض , الي جانب زيادة الثبات بشكل عام من خلال تعديل زاوية نظام التعليق الخلفي بالسيارة , و التي كانت من اهم الانتقادات التي واجهت الجيل القديم من لاند كروزر , بالاضافة الي تعديل وضع القيادة داخل السيارة مما يزيد راحة السائق بشكل عام .

 

بالنسبة للمحرك فتم استبدال ثماني الاسطوانات سعة 5.7 لتر ذو التنفس الطبيعي و الاستهلاك المرتفع للوقود , بمحرك سداسي الاسطوانات سعة 3.5 لتر توين تربو بقوة 409 حصان و 650 نيوتن متر من عزم الدوران , بزيادة 30 حصان و 109 نيوتن متر عن المحرك القديم , و باستهلاك افضل للوقود و ذلك من خلال صندوق سرعة اوتوماتيكي من 10 سرعات و نظام دفع رباعي مستمر و ثلاثة مجموعات من التروس التفاضلية القابلة للغلق , و تسارع من 0-100 كم/الساعة في 6.7 ثانية.

اعلنت تويوتا ايضا انها ستقدم لاند كروزر بمحرك سداسي الاسطوانات سعة 3.3 لتر تربو ديزل , و الذي يتوقع ان يولد قوة تصل الي 305 حصان و 700 نيوتن متر من عزم الدوران , و شملت الاضافات الجديدة نظام تعليق متكيف E-KDSS , و نظام Multi-Terrain للأختيار بين انماط القيادة المختلفة مثل الرمال والثلوج , و ذلك من خلال كاميرا اسفل هيكل السيارة , و بالاضافة الي النسخة الاحدث من Crawl Control المعروف من تويوتا .

بالنسبة للتصميم الخارجي , احتفظت لاند كرورز بشخصيتها الضخمة المعروفة , و لكن بمزيد من العصرية و التطور , و ذلك من خلال مصابيح امامية LED بالكامل ,و شبكة امامية ضخمة بتطعيمات من الكروم , بفتحتات مزيفة علي جانبي الصادم , و مصابيح ضبابية دائرية صغيرة , و لوح من الالومنيوم اسفل الصادم لحماية مقدمة السيارة من الامام .

من الجوانب تظهر خطوط اكثر انسيابية مع زجاج جانبي اكبر حجما بتطعيمات من الكروم و اللون الاسود , بالاضافة الي طلاء اسفل الابواب الجانبية و الرفارف بنفس لون السيارة الفئة الاعلي من التجهيز , و عجلات رياضية ضخمة من الكروم و عتب جانبي , و مصابيح خلفية LED  وصادم جديد و كلمة لاندكروزر بالاحرف اسفل شعار تويوتا , الي جانب جناح خلفي .

بالنسبة للمقصورة الداخلية حصلت لاندكروزر الجديدة كليا علي شاشة وسطية قياس 12.3 بوصة بنظام Apple Car Play و Android Auto , و شاشة بلوحة العدادات , و العديد من التجهيزات الداخلية مثل شحن لاسلكي , و مجموعة عرض المعلومات الامامية Head Up Display , و عجلة قيادة بتعديل كهربائي و نطام لتنقية الهواء و نظام بصمة الاصبع .

 

 

حصلت لاندكروزر ايضا علي حصة كبيرة من تجهيزات الامان المتطورة من حزمة Toyota Safety Sense مثل كاميرا 360 درجة , و نظام منع التصادم الامامي , و النظام التحذير من المارة و راكبي الدراجات و نظام المحافظة علي المسار و المساعدة علي التوجية , و نظام المساعدة في الصف , و مصابيح اوتوماتيكية وغيرها .

 

 

لم تعلن تويوتا موعد محدد لتقديم لاندكرورز للسواق الخليجية و العربية و العالمية , و لكنها اوضحت ان السيارة تطرح للبيع في الشهور القليلة القادمة قبل انتهاء فصل الصيف .

 

 

 

 

 


اكمل تصفحك بعد الاعلان


اكمل تصفحك بعد الاعلان


اكمل تصفحك بعد الاعلان