اكمل تصفحك بعد الاعلان

الكشف الرسمي عن بورشه 911 GT3 موديل 2022 الجديدة كليا – بقوة 502 حصان !

Topic Image

اكمل تصفحك بعد الاعلان

تقرير / جورج اندراوس

 

لا شك ان بورشه 911 من اهم و اكثر السيارات تميزا في فئة السيارات الرياضية و الخارقة , و ذلك لما تقدمة من تجربة قيادة رائعة , مع العملية و الاعتمادية المعروفة من بورشه , الي جانب امكانية الاختيار بين عدد ضخم من الفئات و النسخ سواء للاستعمال علي الطريق او الحلبات .

 

 

و من اشهر هذه النسخ هي GT3 , التي تعد النسخة الاكثر رياضية المخصصة للحلبات من 911 , والتي قدم الجيل الجديد كليا منها اليوم , بالعديد من المميزات , اولها المحرك , والذي يتكون من 6 اسطوانات Flat Six سعة 4.0 لتر تنفس طبيعي , بقوة 502 حصان , و 469 نيوتن متر من عزم الدوران , و الذي يمكنه الوصول الي 9.000 لفه بالدقيقة الواحدة , والتي وصل لها من خلال العديد من التحسينات الداخلية , و هوا المحرك الذي قدم لاول مرة في بورشه 911 سبيدستر التي قدمت في 2019 .

 

 

تأتي GT3 الجديدة قياسيا بصندوق سرعة PDK من 7 سرعات , و يمكن اختيار صندوق سرعة يدوي من 6 سرعات , لتتسارع  السيارة من 0-100 كم/الساعة في 3.2  ثانية فقط , و تصل لسرعة قصوي 317 كم/الساعة .

 

 

صرحت بورشه ان GT3 الجديدة لم تستخدم اي مكونات من نظام التعليق النسخة القياسية من 911 , حيث تم تصميم نظام تعليق جديد بالكامل , والذي استبدل النظام الامامي double-wishbone بدلا من MacPherson تقليدي بالنسخة القياسية , مع العديد من التحسينات الاخري , والتي تزيد المتاسك و الاداء علي الحلبات بشكل واضح .

 

 

بالنسبة للتصميم الخارجي , تأتي GT3 اعرض بالمقدمة من النسخة القياسية بمقدار 48 ملم , بالاضافة الي تصميم جديد لغطاء المحرك , والذي يحتوي علي فتحتين تبريد , و صادم امامي جديد , بمشتت هواء امامي قابل للتعديل وفتحة تهوية كبيرة بالمنتصف .

 

من الجوانب تظهر عجلات رياضية جديدة بقياس 20 بوصة بالامام و 21 بوصة بالخلف , و التي تأتي اقل بالوزن بمقدار 1.6 كجم عن الجيل السابق من GT3 , و خلفها تأتي مكابح كبيرة قياس 408 ملم بالامام بزيادة 28 ملم عن مكابح الجيل السابق , و بالطبع يمكن اختيار مكابح من الكاربون سيراميك بقياس 410 ملم بالامام .

 

 

بالطبع من اكثر من يميز GT3 الجديدة كليا هوا الجناح الخلفي الضخم القابل للتعديل , بالاضافة الي الاضاءة الخلفية المميزة للجيل الجديد من 911 , و تصميم اكثر هجومية للصادم الخلفي , و مخارج عادم مزدوجة في منتصف الصادم الخلفي .

 

صرحت بورشه ايضا ان السيارة اصبحت اخف وزن من خلال عدة تغيرات اهمها , استخدام الكاربون المقوي بالبلاستيك في غطاء المحرك و الجناح الخلفي وعدة اماكن اخري , و الذي ساعد في زيادة الاداء بشكل عام , حيث حققت GT3 الجديدة توقيت 6.59 دقيقة حول حلبة نوربورغرينج الالمانية , و الذي يعد اسرع من الجيل السابق بحوالي 12 ثانية .

 

 

بالمقصورة الداخلية تظهر لمسات بورشه المعروفة في عجلة القيادة الرياضية , مع امكانية الاختيار بين عدد ضخم من الالوان و الخامات الداخلية , و مقاعد رياضية قابلة للتعديل في اربعة اتجاهات والتي تأتي قياسيا , مع امكانية اختيار مقاعد من الكاربون فايبر قابلة للتعديل في 18 اتجاه .

 


اكمل تصفحك بعد الاعلان


اكمل تصفحك بعد الاعلان


اكمل تصفحك بعد الاعلان