اكمل تصفحك بعد الاعلان

الكشف الرسمي عن اودي Q4 E-Tron سبورتباك الكهربائية الجديدة كليا – بمدي 520 كم بالشحنة الواحدة !

Topic Image

اكمل تصفحك بعد الاعلان

تقرير / جورج اندراوس

 

لا شك ان مجموعة فولكس فاجن تعد من اقوي و اكثر الشركات الجادة في الدخول في منافسة السيارات الكهربائية , و التي قدمت عدد كبير منها في اقل من عامين , و من اهم اكثر شركات المجموعة التي قدمت سيارات كهربائية بالكامل كانت اودي , والتي كشفت اليوم عن سياراتين جديدتين بالكامل .

 

 

هم Q4 E-Tron الـ SUV و Q4 E-Tron الـ SUV الكوبيه , والتي تم تقديمها للمنافسة في قطاع السيارات الكروس اوفر الكهربائية المدمجة و التي تنافس فيها سيارات مثل فورد موستنج Mach E و و تسلا موديل Y و فولكس فاجن ID.4 .

 

 

قدمت سيارات اودي الكهربائية الجديدة بثلاثة خيارات بالنسبة للمحركات والقوة , النسخة الاولي هي 35 E-Tron و التي تأتي بحزمة بطاريات بسعة 52 كيلو واط/الساعة , و محرك كهربائي مثبت بالخلف بقوة 168 حصان و 310 نيوتن متر من عزم الدوران , و الذي يمكن السيارة من التسارع من 0-100 كم /الساعة في 9.0 ثانية , و تستطيع السيارة قطع مسافة 349 كم بالشحنة الواحدة .

 

 

اما النسخة الثانية و هي 40 E-Tron فتأتي بمحرك كهربائي واحد مثبت بالخلف و لكن بقوة 201 حصان و 310 نيوتن متر من عزم الدوران لتتسارع من 0-100 كم/الساعة في 8.5 ثانية , و حزمة بطاريات بقوة 77 كيلو واط/الساعة , والتي تقدم المدي الافضل بين الثلاثة خيارات عند 520 كم بالشحنة الواحدة .

 

 

اما النسخة الاقوي و الاخيرة و هي 50 E-Tron فتأتي بمحركيين كهربائيين , بقوة 295 حصان و 460 نيوتن متر من عزم الدوران و تسارع من 0-100 كم/الساعة في 6.2 ثانية , والتي يمكنها قطر وزن يصل الي 1.203 كجم , وتأتي هذه النسخة بحزمة بطاريات بسعة 77 كيلو واط /الساعة , و التي تستطيع قطع مسافة 497 كم بالشحنة الواحدة بنسخة سبورتباك , و 488 بالنسخة الـ SUV العادية .

 

 

بالنسبة للتصميم الخارجي لـ Q4 الجديدة , فتأتي بنفس لغة التصميم المعروفة من سيارات اودي الكهربائية , بشبكة امامية ضخمة مغلقة و مصابيح Matrix LED , و مصابيخ خلفية LED بعرض حقيبة الامتعة , و خطوط تصميم حادة بالجوانب مع عجلات رياضية قياس 19 او 20 او 21 بوصة , وبالطبع تصميم منخفض للسقف و جناح كبير بنسخة سبورتباك .

 

 

من الداخل تظهر نفس لغة و خامات اودي الفاخرة المعروفة , و الشاشة الوسطية الكبيرة مع لوحة تحكم باللمس في مكيف الهواء , و نظام نقل الحركة الجديدة Shift By Wire , و لوحة العدادات الرقمية , وعجلة القيادة الرياضية بتطعيمات من الالومنيوم و مقاعد من الجلد و نظام صوتي Sonos بقوة 850 وات و غيرها من التجهيزات .

 

 

لم تعلن اودي عن موعد محدد لطرح Q4 E-Tron بالاسواق , ولكنها اوضحت ان ذلك لن يتم قبل نهاية العام الحالي , ووعدت ان تتوفر السيارات بسعر اقل من 45.000 الف دولار امريكي كبداية , ما يوازي 706.000 الف جنيه مصري .


اكمل تصفحك بعد الاعلان


اكمل تصفحك بعد الاعلان


اكمل تصفحك بعد الاعلان