اكمل تصفحك بعد الاعلان

إطلاق سوبارو BRZ الجديدة كلياً موديل 2022!

Topic Image

اكمل تصفحك بعد الاعلان

بقلم/ طارق عبدالله.

 

يعد إسم "سوبارو" واحد من أبرز و ألمع النجوم الساطعة في سماء السيارات اليابانية وخصوصاً الرياضية منها, إشتهرت سيارات "سوبارو" بقدراتها الفائقة على التحمل, و حصدت العديد من الألقاب المختلفة في "سباقات الرالي", الا ان سيارة اليوم من سوبارو تعد واحدة من سيارات الأداء العالي و الرياضية على الطرق الممهدة.. و يعتبرها البعض سيارة إنزلاق "دريفتنج" في المقام الأول!

أعلن الصانع الياباني "سوبارو" عن الجيل الجديد كلياً من طراز "BRZ" موديل عام 2022, وحصلت السيارة على محرك تنفس طبيعي جديد بالكامل, مع تحديثات في التصميم الداخلي و الخارجي, و مستوى جلوس أكثر إنخفاضاً, في التقرير الآتي سنستعرض كل التفاصيل الخاصة بهذا الطراز الجديد.

المحرك ومنظومة الدفع.

تقدم السيارة بمحرك جديد بالكامل من نوع "بوكسر", مكون من 4 إسطوانات وبسعة 2.4 لتر بسحب طبيعي للهواء بدون شاحن توربيني او شاحن خارق للهواء, وتبلغ قوة المحرك 228 حصان عند 7.000 دورة في الدقيقة, مع عزم أقصى للدوران يبلغ 250 نيوتن*المتر عند 3.700 دورة في الدقيقة, بزيادة بلغت 15% بعزم الدوران عن الجيل السابق من السيارة.

 

ويتصل هذا المحرك قياسياً بناقل حركة يدوي مكون من 6 سرعات, يوصل القوة للعجلات الخلفية بشكل كامل.

مع توافر خيار ثاني من نواقل الحركة كتجهيز إختياري أوتوماتيكي مكون من 6 سرعات, مع بدالات لنقل الحركة مثبتة خلف عجلة القيادة ووضعية للقيادة الرياضية.

و لم تتوافر أي من الأرقام الرسمية التي تتعلق بالتسارع من 0-100 كم/ ساعة او السرعة القصوى من الشركة بصورة رسمية حتى تلك اللحظة, و سنقوم بتحديث التقرير بشكل تلقائي فور الإعلان عنها.

عدد الإسطوانات.

4 إسطوانات.

نوع المحرك.

بوكسر.

السعة اللترية.

2.4 لتر بدون شاحن توربيني او شاحن خارق للهواء.

القوة الحصانية.

228 حصان عند 7.000 دورة في الدقيقة.

عزم الدوران.

250 نيوتن*المتر عند 3.700 دورة في الدقيقة.

الإختيار الأساسي لناقل الحركة

يدوي من 6 سرعات.

الإختيار الثاني لناقل الحركة.

أوتوماتيكي من 6 سرعات و وضعية قيادة رياضية و بدالات لنقل الحركة مثبتة خلف عجلة القيادة.

منظومة الحركة.

الدفع الخلفي للعجلات.

 

التصميم الخارجي.

حصلت السيارة على تصميم عصري جديد, مع الإحتفاظ بالخطوط الأصلية و الجينات النقية من سابقتها, سيارة رياضية ذات وزن خفيف و مركز ثقل منخفض للغاية مع توجيه حاد و دقيق في سيارة إعتمادية بسعر مناسب.. توليفة ممتازة!

و على عكس الإتجاه الجديد للأرقام القوية للسيارات الرياضية, فإن سوبارو BRZ ركزت أكثر على البساطة و المتعة الخالصة في القيادة -حسب تعبيرهم في البيان الصحفي-.

وبالرغم من المظهر الرياضي للسيارة, الا انها لم تقم بالتضحية بالعملية و المساحات على حساب المتعة, فيمكن الدخول لمقعدين خلفيين بحجم صغير, مع مساحة تخزين خلفية جيدة, يمكنك زيادتها عبر طي مقاعد الصف الثاني لتصبح قادرة مثلاً على حمل دراجة هوائية جبلية!

او حتى مضارب جولف, او 4 إطارات رياضية عند توجهك لأي من الحلبات لممارسة هوايتك المفضلة!

أصبحت السيارة أطول من جيلها السابق بمقدار 1 بوصة وهو ما يوازي 2.5 سم, و أكثر إنخفاضاً بمقدار نصف بوصة ما يوازي 1.5 سم من سابقتها.. مع شبكة أمامية عريضة للغاية, و عجلات رياضية بقياس 17 بوصة من الألومنيوم في الفئة القياسية, مع عجلات إختيارية بقياس 18 بوصة من الألومنيوم في الفئة الأعلى تجهيزاً.

اما عن المقطع الخلفي للسيارة, فأول ما ستلاحظة فيه هو مخرج العوادم المزدوج و المثبت في مكان مرتفع قليلاً عن الأرض, و وجود مشتت هواء خلفي من نوع "Duck Tail".

التحديثات في الداخلية.

اما عن الداخلية, فقد حصلت السيارة على داخلية مركزة بالكامل على السائق لتوفير كل ما يحتاجه من معلومات و بيانات بأوضح و أسهل صورة ممكنة!

عبر شاشة لوحة العدادات بقياس 7 بوصة, توفر السيارة العديد من المعلومات المختلفة عن أسلوب القيادة و بيانات المحرك, و يمكن للجزء على جهة اليسار من تلك الشاشة ان يتغير لإظهار درجة حرارة المياه او مقياس الجاذبية الأرضية وغيره.. و عند إستخدام وضعية القيادة الرياضية تتغير واجهة العدادات و تصبح أكثر تركيزاً على المعلومات الهامة و تعرضها بشكل أكبر و أوضح لتوصل المعلومات بسهولة تامة للسائق.

كما تتمتع السيارة داخلياً بشاشة بقياس 8 بوصة تعمل باللمس لعرض و تشغيل الوسائط المتعددة, و يمكن توصيلها بالهواتف المحمولة عبر Apple CarPlay و Android Auto, كما تتصل بكاميرا خلفية.

و تقدم السيارة بمقاعد رياضية مع خياطة باللون الأحمر, مع إمكانية طي المقاعد الخلفية لتوفير مساحة تخزين أفضل!

 

شاركنا الرأي!


اكمل تصفحك بعد الاعلان


اكمل تصفحك بعد الاعلان


اكمل تصفحك بعد الاعلان