logo
logo

ميتسوبيشي إكسباندر إيفو – نسخة بتعديل مميز من شركة سبيدلاين بقوة 350 حصانا

Topic Image

تقرير / جورج اندراوس

 

لا شك أن شركة ميتسوبيشي اليابانية العريقة كانت في وقت من الأوقات من أهم مصنعي السيارات الرياضية المميزة، والتي حظيت بشعبية ضخمة، وذلك لتقديمها مستوى مميزًا من الأداء، إلى جانب العملية والاعتمادية المعروفة من الصانع الياباني، وبالطبع من أهم تلك السيارات هي ميتسوبيشي لانسر إيفو، والتي تم إيقاف إنتاجها منذ عدة سنوات، وكما ذكرنا من قبل تغير تركيز الشركة إلى السيارات الكروس أوفر والسيارات الصغيرة، وذلك بعد التحديات الاقتصادية التي واجهتها بالسنوات القليلة الأخيرة، ولكن على طريقة ميتسوبيشي القديمة سابقة الذكر، قامت الشركة بالتعاون مع شركة تعديل بتقديم نُسخة بطابع رياضي من إكسباندر العائلية ذات السبعة مقاعد.

 

 

الإضافات الخارجية في ميتسوبيشي إكسباندر المعدلة

 

حيث تشارك وكيل شركة متيسوبيشي اليابانية في ماليزيا مع شركة سبيدلاين Speedline Industries، وقاموا باستخدام إكسباندر، ولكن ليست النُّسخة المُحَسَّنة المقدمة مؤخرًا، بل النسخة المقدمة في عام 2017، وبالطبع تمت إضافة عدد ضخم من التعديلات الخارجي، أولها الألوان والتصميمات المستوحاة من سيارات الرالي التي قدمتها ميتسوبيشي من قبل مثل لانسر ايفو ، ومن بينها اللون الأحمر والأبيض والرمادي والأسود، إلى جانب الكثير من الإضافات.

 

 

مثل العجلات الرياضية الضخمة قياس 18 بوصة والآتية باللون الرمادي الغامق مثل شقيقتها لانسر إيفو، مع إطارات مخصصة للأداء العالي على الحلبات، إلى جانب رفارف أمامية وخلفية أكثر عرضًا باللون الأسود اللامع، مع مشتت هواء أمامي ضخم بنفس اللون، وفتحات تهوية ضخمة بالجزء السفلي من الصادم، مع الحفاظ على المصابيح الـ LED العلوية والسفلية بواجهة إكسباندر، مع شبكة باللون الأسود اللامع.

 

 

ليس هذا كل شيء بل تمت أيضًا إضافة مدخل هواء على السقف مثل لانسر إيفو، مع سقف بالكامل باللون الأسود، وبالجوانب تظهر مرايا جانبية ولمسات حول النوافذ باللون الأسود أيضًا، مع كلمة إكسباندر كبيرة على الأبواب، ومن الخلف يظهر جناح رياضي ضخم يشبه المقدم بسيارات السباق، مع المصابيح الـ LED الشهيرة من إكسباندر، ومشتت هواء سفلي ضخم أيضًا، مع إضاءة باللون الأحمر أسفل السيارة.

 

 

التغيرات الداخلية ومنظومة القوة في ميتسوبيشي إكسباندر المعدلة

 

حتى الآن لم تنشر الشركة أي صور للمقصورة الداخلية، ولكن يُتوقع أن تكون حصلت على مقاعد وعجلة قيادة رياضية، مع الاستغناء عن صف المقاعد الثالث لتخفيف الوزن، ولم يتم أيضًا نشر أي معلومات تخص منظومة القوة، ولكن أتوقع شخصيًّا أن تحصل السيارة على منظومة القوة المُقَدَّمة في لانسر إيفو 10، والمكونة من محرك توربيني رباعي الأسطوانات بسعة 1.6 لتر، والذي يُوَلِّد قوة 350 حصانًا، مع ناقل حركة يدوي من 6 سرعات، ونظام دفع كلي للعجلات، وهو تغيير ضخم بالنسبة للمحرك الـ 1.5 لتر العادي ذي قوة 103 أحصنة المقدم بجميع نسخ إكسباندر حول العالم.

 

 

نسخة واحدة فقط من إكسباندر المعدلة وتوافر التعديلات لدى شركة سبيد لاين

 

حتى الآن لم تُعلن شركة ميتسوبيشي عن نيتها تقديم إكسباندر المعدلة كسيارة إنتاجية، حيث تم صنع هذه النُّسخة فقط منها، ولكن بالنسبة للسوق الماليزي فسيتطع ملاك إكسباندر هناك الحصول على عدد من التعديلات الجاهزة من شركة "سبيد لاين" مثل العجلات الرياضية والجناح الخلفي والزوائد بالصادم الأمامي والخلفي وغيرها.

Invalid API key or channel ID.