logo
logo

مقارنة تفصيلية بين الجيل القديم و الجيل الجديد كليا من سيات ليون!

Topic Image

تقرير / جورج اندراوس

تعد ليون من اهم و اكثر طرازات سيات مبيعا حتي الان , والتي حققت نجاح وشهرة كبيرة في جميع دول العالم وخصوصا السوق المصري , و تم بالأمس الكشف الرسمي عن الجيل الرابع الجديد كليا من سيات ليون , بالكثير من التغيرات و الاضافات و الاختيارات بالنسبة للمحركات , و اليكم تقرير بكل التفاصيل والتغيرات بين الجيل القديم والجديد من سيات ليون .

الاختلاف في الحجم بين الجيل القديم والجديد من سيات ليون

الابعاد

الجيل القديم

الجيل الجديد

الفارق

الطول

4282 ملم

4368 ملم

86 ملم اطول في الجيل الجديد

العرض

1816 ملم

1800 ملم

16 ملم اقل عرضا في الجيل الجديد

الارتفاع

1459 ملم

1456 ملم

3 ملم اقل ارتفاعا في الجيل الجديد

طول قاعدة العجلات

2656 ملم

2686 ملم

50 ملم اطول في الجيل الجديد

سعة التخزين الخلفية

380 لتر

380 لتر

دون تغير

 

الاختلاف التصميم بين الجيل الجديد و القديم من سيات ليون

قدمت الجيل الجديد من ليون بتصميم مختلف تماما في الامام و الخلف عن الجيل السابق , حيث ظهرت لغة تصميم السيات الجديدة في المقدمة في المصابيح والشبكة الامامية و التي تشبه سيارة سيات تراكو الـ SUV التي قدمت منذ فترة , و تختلف بشكل كبير عن الجيل السابق من حيث التصميم الامامي , و بالنسبة للجوانب لم يتغير التصميم بشكل كبير , حيث اقتصر علي بعض الخطوط الجانبية التي اصبحت اكثر اعتدالا في الجيل الجديد .

لكن كانت اكبر التغيرات من نصيب التصميم الخلفي و الذي حصل علي شكل مميز للغاية في الجيل الجديد , من حيث تصميم المصابيح الخلفية , التي جاءت بتصميم رياضي مميز للغاية , ويربط بينهم شريط اضاءة بعرض غطاء حقيبة الامتعة , وبالنسبة للصادم الخلفي لم يتغير التصميم بشكل كبير ايضا .

الاختلاف في التصميم الداخلي بين الجيل القديم والجديد من سيات ليون

كان اكبر تغير بين الجيل القديم والجديد من سيات ليون من نصيب التصميم والمقصورة الداخلية , حيث اظهر الجيل الجديد شكل وتكنولوجيا جديدة تماما في الداخل من خلال شاشة وسطية كبيرة قياس 8.2 بوصة , و لوحة عدادات رقمية بشاشة اكبر من 10 بوصة .

وتغيرت خطوط التصميم الداخلية بشكل عام , وتم تغير تصميم عجلة القيادة , التي اصبحت اضخم في المنتصف من الجيل السابق , و تحتوي علي الكثير من ازراز التحكم الجديدة في كل وظائف السيارة , و الكنسول الوسطي  حيث تم تغير عصا ناقل الحركة بأخر صغير مثل جولف 8 الجديدة , و يتوقع ان يكون هناك تطور كبير بالنسبة للخامات الداخلية .

وبالطبع زادت تجهيزات الامن والسلامة بشكل كبير , مثل كل طرازات مجموعة فولكس فاجن الجديدة , و احتوت سيات الجديدة ايضا علي الكثير من التقنيات الحديثة مثل DYNAMIC CHASSIS control , و الذي يحتوي علي نظام تعليق متكيف لكل ظروف الطريق .

الاختلاف في المحركات بين الجيل القديم و الجديد من سيات ليون

توفر الجيل القديم من سيات ليون في السوق المصري بثلاثة اختيارات من المحرك منها الـ 1.6 لتر ذو التنفس الطبيعي , و الـ 1.2 تربو , والـ 1.4 لتر تربو , و حسب تصريح السيد مهاب احمد مدير تسويق شركة كيان وكيل علامة سيات في مصر , علي ان تصل النسخة الرياضية بأسم ليون كوبرا بمحرك 2.0 لتر تربو , ان الجيل الجديد سوف يتوفر بنفس المحرك الـ 1.6 لتر ذو التنفس الطبيعي , و الـ 1.4 لتر تربو .

بالنسبة للاسواق العالمية اعلنت شركة سيات ان ليون سوف تتوفر بمحرك جديد مكون من ثلاثة اسطوانات سعة 1.0 لتر تربو , و محرك رباعي الاسطوانات سعة 1.5 لتر تربو , و كأخت لسيارة جولف 8 الجديدة , فستتوفر ليون بخيار جديد كمنظومة قوة هجينة , و بالطبع العديد من الاختيارات بالنسبة للمحركات الديزل .

 

 

 

Invalid API key or channel ID.